عرض جميع النتائج 14

٣٥ سوناتا

25 ر.س
هُنا رؤية وتأمل "فرناندو بيسوا" لوجود روحي وذهني ومادي وطبيعي مرتبك بوضوح. وليس ذلك لأن هذا الوجود كان واضح الارتباك والرؤية وهو فقط رأى وضوحه ونقله لنا، بل لأنه كان لا يُرى، ولم يكن ليُرى، إلا بعد أن رآه هو... تُوَظِّف "سوناتات" بيسوا الإنجليزية هذه نحواً معقداً مستمداً من النماذج الإليزابيثية العريقة. كما تلخص بإعجاز شديد ومكثف فكرته عن الفكر ذاته، فكرته الظاهرية عن الداخل، وفكرته الداخلية عن الظاهر. يتحدث بيسوا هنا عن وسائله وتقنياته في الشعور، وعن الشعور، وعن كيف يشعر. يتحدث عن الأسئلة الكبرى ومحركات الوجود والعدم، عن الشك واليقين، عن الأصالة والحداثة، المتن والهامش، عن الخداع، والله، والشيطان، والذات، والخير والشر، وتفاهة الحياة والموت والقدر، يتحدث عن الكره والحب، والمنفى والوطن، والخوف والشجاعة. يتحدث عن كمال التلاشي، وتلاشي الكمال، عن واقعية الفكرة والحقيقة أكثر من الواقع والحقيقة ذاتهما... هكذا تماماً كان يرى الأشياء، ولا يراها، ويرى أنه لا يراها.

أحبك لأن الله اختار ذلك

45 ر.س
في نهاية المطاف اكتشفت أني ارغب بأشياء كثيرة في حياتي.
لا لأني ارغب بها فعلا ولكن لأنها كانت تحبها.. ما بال الغرام يصنع منك شخصا آخر
كان بيني وبينها حب وقبيلة ورجل دين يفتيها بحرمة الوصل وصديقة تذكرها بقصص فشلها واخت تخون الرجال.
.. يحتوي الكتاب على مجموعة نصوص أدبية.

الديوان العربي

55 ر.س
عبدالرزاق عبدالواحد , شاعر العربية الكبير , أصفى ماء النهرين وذكرى القادسية في روح كل عربي غيور , النخلة التي لاتنحني , والموسيقى التي لاتنتهي , سيد المسرح ويد المعنى , صاحب الغزليات الشفيفة , والعراقي الذي لم يغادر بغداد إلا ليكتب عنها بالدمع , وجه كامل الملامح وصوت يرميك ببغداد الحضارات , لكل من فاته المربد ولكل من لم يزر بغداد ولمحبي الشعر العربي الأصيل في كل بقاع الأرض , تشرف مدارك بتقديم أعمال شاعر العراق العظيم تباعا في هذه السلسلة وصولاً إلى مجموعته الكاملة خدمة للغة العربية وارتقاءً بذائقة الجيل الجديد .

المربديات

55 ر.س
عبدالرزاق عبدالواحد , شاعر العربية الكبير , أصفى ماء النهرين وذكرى القادسية في روح كل عربي غيور , النخلة التي لاتنحني , والموسيقى التي لاتنتهي , سيد المسرح ويد المعنى , صاحب الغزليات الشفيفة , والعراقي الذي لم يغادر بغداد إلا ليكتب عنها بالدمع , وجه كامل الملامح وصوت يرميك ببغداد الحضارات , لكل من فاته المربد ولكل من لم يزر بغداد ولمحبي الشعر العربي الأصيل في كل بقاع الأرض , تشرف مدارك بتقديم أعمال شاعر العراق العظيم تباعا في هذه السلسلة وصولاً إلى مجموعته الكاملة خدمة للغة العربية وارتقاءً بذائقة الجيل الجديد .

تجاوز

35 ر.س
أنا المسافرُ و الأحلامُ تحملُني ..
القلبُ بوصَلتي و العقلُ مِصباحي

الأرضُ بيتي و كل الناسِ عائلَتي ..
بالحُـبّ أوصلُ أرواحاً بأرواح

آمنتُ باليُسر بعد العسرِ في ثقةٍ..
بمن يُحوّلُ أحزاني لأفراحِ

سيفتحُ الله باباً كنت تحسبهُ ..
من شدة اليأسِ لم يُخلق بمفتاحِ

حتى مطلع الشعر

30 ر.س
يخيفني الوقت , يبدو في تبرمه   

صعب المراس مزاجي المسارات     

يخيفني المارد المعنى وقد شهقت     

من حوله الروح تفضي لاختناقاتي     

موت يكرر في الشريان رقصته             

فكيف احصى لإذن كل الجنازات؟!

خالد الفيصل وغازي القصيبي .. عن الخمسين في الخمسين قالا

25 ر.س
تضمن كتاب (خالد الفيصل وغازي القصيبي.. عن الخمسين.. في الخمسين قالا) قصائد جميلة قيلت عند بلوغهما سن الخمسين..

روي

45 ر.س
أكتوي بالشعرِ قولاً واحداً
دونَ شكِّ الوزنِ أو شَرْكِ الروي

دنيوي العشقِ نايٌ مطربٌ
إنما شوقي مدادٌ أخروي

يا جلال الدينِ لا محسوسَ لي
كلُّ ما حولي فضاءٌ معنوي

طبول في الليل

30 ر.س
"ليست وظيفة الكتب مساعدة العاجزين عن عيش الحياة على توفير حياةٍ بديلة بل العكس. فلا قيمة لأي كتاب إن لم يأخذ بيد قارئه نحو حياة حقيقية، وإن لم يكن في خدمة الحياة. ساعة القراءة هي ساعة ضائعة مهدورة، إذا لم تمنح قارئها دفعة من القوة لمواصلة الحياة، وشعوراً بالتجدد، ونفحة من الطاقة" 
-هيرمان هسه 

"طالما سألت نفسي: هل سأواصل الكتابة لو أخبروني أن كارثة كونية ستدمر العالم غداً، وأن أحداً لن يقرأ ما كتبته أنت اليوم ؟ . أول إجابة ستقفز إلى ذهني ستكون: "لا"؛ ولماذا أكتب طالما أن أحداً لن يقرأني؟ أما فطرتي فستقول نعم، لا لشيءٍ إلا لأنني دائماً أتمسك بالأمل البائس، فقد يفلت نجم ما من هذه الكارثة الكونية، وربما يظهر شخص في المستقبل يستطيع فك شفرة العلامات التي وضعتها داخل أعمالي. وفي هذه الحالة، فالكتابة؛ حتى لو سبقت نهاية العالم بساعات ستصير ذات معنى."
-أومبرتو إيكو

قصائد إنسانية

40 ر.س
في القصائد الإنسانية يضيف باييخو إلى إنجازاته الطليعية الفنية، رؤية كونية للألم الإنساني؛ فعالمه يزداد مرارة، ويتحول الحنين إلى الأماكن والأشياء العائلية إلى سر طلسمي، تؤرقه هذه التساؤلات عن معنى هذه الحياة. ومما يضاعف من مأساوية القصائد أن قسما كبيرا منها كتب في أيام البؤس والمرض، وتحت وطأة مأساة الحرب الأهلية الإسبانية، فجاءت مفعمة بالقيم الروحية والإلحاح على التضامن الإنساني، لأن الآلام والشرور هائلة، وليس الإنسان هو الذي يكبر ويتعاظم وإنما التعاسة والبؤس والألم.

لقد شيد باييخو في قصائده الإنسانية ملحمة الألم اليومي للإنسان، فحق ما قيل في هذا الكتاب من أنه يمثل في الشعر ما مثلته التكعيبية في الرسم، وأن باييخو مثله مثل بيكاسو، عرف في حياته كيف يكون كلاسيكيا من أفضل الكلاسيكيين.

ماعلمك صوت المطر

40 ر.س
الشعر إختصار الكلام، وفي ديوان " ما علمك صوت المطر " محاولة جديدة لإختصار القصيدة العامية بشكلها الكلاسيكي إلى بيت أو بيتين تؤدي نفس غرض القصيدة الطويلة، وتوصل الفكرة بكلمات أقل.

مالم تروه شهرزاد

55 ر.س
عبدالرزاق عبدالواحد , شاعر العربية الكبير , أصفى ماء النهرين وذكرى القادسية في روح كل عربي غيور , النخلة التي لاتنحني , والموسيقى التي لاتنتهي , سيد المسرح ويد المعنى , صاحب الغزليات الشفيفة , والعراقي الذي لم يغادر بغداد إلا ليكتب عنها بالدمع , وجه كامل الملامح وصوت يرميك ببغداد الحضارات , لكل من فاته المربد ولكل من لم يزر بغداد ولمحبي الشعر العربي الأصيل في كل بقاع الأرض , تشرف مدارك بتقديم أعمال شاعر العراق العظيم تباعا في هذه السلسلة وصولاً إلى مجموعته الكاملة خدمة للغة العربية وارتقاءً بذائقة الجيل الجديد .

من هنا مروا

30 ر.س
كتاب «من هنا مروا» يعرج في صفحاته على سير خمسة من الأسماء الشعرية في الجزيرة العربية، عرفوا بفروسيتهم وحكمتهم وشجاعتهم، واستطاعوا أن يحفروا كلماتهم على صحراء الجزيرة العربية.

الكتاب يبحر بمركب الشعر وشراعه خمسة شخصيات خليجية سيظل يحفظ تاريخنا حضورهم بقوة، يتضمن في صفحاته قراءة انطباعية لبعض قصائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والأمير محمد بن سعود، والأمير خالد السديري، والأمير محمد السديري، والفارس راكان بن حثلين.

يكاد يضيء

40 ر.س
يكاد يضي، من تأليف سلطان السبهان، يصور قصص مكتوبة بطريقة جميلة من خلال أبيات وقصائد ذات معنى. يصف الشاعر الحب والحياة بأبسط الكلمات التي يمكنها استحضار أكثر المشاعر الإنسانية عمقًا.