عرض 1–18 من أصل 19 نتيجة

اذهب حيث يقودك قلبك

40 ر.س
الهدف الأسمى من هذه الرواية هو التحدث عن صدق المشاعر وبإضفاء الأسماء الحقيقة للأشياء من دون تزييف ، أو تغطيتها بأخلاقيات مفتعلة تريد الجدة التي عاشت أحداث قرن من التاريخ ، وشهدت تغييرات جذرية في العادات وانقلاباً في القيم تريد فقط أن تذكر حفيدتها بكل الحب أنه لا يوجد عدو أسوأ من أنفسنا ، وما نخفيه في قلوبنا وأن الرحلة الوحيدة التي تستحق أن تقوم بها هي تلك التي تهدف للوصول إلى عمق ذواتنا ، إلى البحث عن الصوت الأصلي الموجود داخل كل منا والذي يحميه ويحفظه بداخله.

الحياة حلم وخوف

40 ر.س
حكايات السفن الغارقة في الزمن القديم تخبرنا عن الكثير من المعاناة . وفي كثير من الاحيان يتم إنقاذ ضحايا السفن المحطمة من الغرق ليموتوا ميتة بائسة من الجوع على ساحل قاحل و آخرون يلاقون موتاً عنيفاً أو عبودية.

الكون في راحة اليد

50 ر.س
قصة تسير بين السطور كالماء تحت الجسر، قصتنا نحن، قصة الإنسانية والقتل الأول، تعالج الطبيعة البشرية التي تتغذى على الدماء، لكي تعيش يجب أن يموت الآخر، كما ليعيش الأسد يجب أن تموت الغزالة. إنه الفخ الذي وقع فيه الإنسان المعاصر، كما وقع فيه قابيل وأدرك خطأه. تسير القصة الثاوية وتتسرب إلى القارئ بأقل قدر ممكن من الإشارات من جانب المؤلفة، إنه المجاز الذي اختارت جيوكوندا أن يمثّل روايتها المبهرة، الرواية التي تشبه السحر إذ يتسرب إلينا ويسري في أوردتنا، شأنه شأن كل سرد عظيم. بالرقة والنعومة المتوقعة في قصة حب آدم وحواء، ترسم المؤلفة أبطالها، تتسلل إلى نفوسهم لتراهم من الداخل، وبالداخل نجد الإنسان، بكل ما فيه من تناقضات، وبكل ما في الرجل والمرأة من اختلاف. آدم الذي يخرج من المغارة ليبحث عن العيش، فيعود بحكايات. وحواء التي تنتظره وتسلّي وقتها بالرسم على الجدران حتى يعود.

اللقالق لا تموت

45 ر.س
خلال ثلاثة أيام سنتابع فيها ميشيل، الذي يبلغ من العمر ثلاثة عشر عاماً، ونتغلغل في حياته اليومية. لكن هذه الأيام ليست أياماً مثل الأيام العادية: فقد أغتيل الرئيس الكنغولي ماريان نغوابي وصارت البلاد على شفير حرب أهلية. فكيف سيخوض ميشيل وبابا روجية وماما بولين هذه الأحداث الخطيرة التي وقعت في شهر مارس عام 1977 ؟هذه هي حكاية "اللقالق لا تموت" : إنها الحياة الحميمة للفرد وعائلته التي تتشابك تماماً مع الحياة السياسية.

بالطبع هذة فرصة للروائي الكنغولي ألان مابكانكو لتسليط الضوء على بعض دواليب السلطة الموجودة في بلده الأصلي. سنعيش هناك في بوانت - نوار ثلاثة أيام فقط، ورغم قصرها، فإنها ستمكننا من الإمساك بالعديد من المفاتيح كي نفهم أشياء كثيرة. بلا شك هي مفاتيح لم نكن سنسعى إليها، باستثناء أن نكون متخصصين في السياسة الإفريقية، أو أكثر تحديداً في الشأن الكنغولي. لكننا في الطريق سنكتشف فعلاً تاريخاً غير معروف لدى معظم القراء العرب.

يكتب ما بانكو بأسلوب سردي بسيط لكنه مخادع. عندما يأخذ الراوي ميشيل البطل الحالم زمام السرد فهو لا يهتم كثيراّ بحياة البالغين، بل يمرر منظوره السردي، بسلاسة وفي أجواء مسالمة وهزلية ومرحة، لأن سرد ميشيل ساخر جداً وبشكل عميق، حتى دون أن يعيه ميشيل نفسه.
هذان الصوتان اللذان يصدمان داخل القارئ. العنف والانتقاد المرير حاضران في كثير من الأحيان وفي كل مكان. بالكاد يدرك المرء ذلك إلى أن يصل إلى نهاية هذه الرواية.

(اللقالق لا تموت) شهادة روائية لكاتب مخلص لعوالمه الأفريقية وملتزم بقضاياها. بدون شك، هناك صفحات تتأكد فيها أن لغة مابانكو تتحول من رواية إلى أخرى، حسب الموضوع المشتغل عليه، لكن ما يوحد بينها وبين هذة الرواية: شاعرية الحياة اليومية، وفعالية هذه الكتابة المتميزة المتهكمة والساخرة والمتواضعة وذات المغزى الهادف.

ثلاثة عشر

60 ر.س
رشفة طلقات نارية من سلاح آلي. صوت طلقات فارغة ترتطم بالأرض. ثم توقف كل شيء. 
سمعت صوت تأوه، وصوت شيء ثقيل يسقط على الأرض. ثم بدأ إطلاق النار فعلاً، صوت طلقتين ناريتين يصم الآذان. ورأيت وميض البنادق عبر الدخان. لكنني لم أتمكن من معرفة اتجاه إطلاق النار.
تحرك الشخص بسرعة عبر الدخان، واستطعت أن أرى الهيئه فقط انحنى الشخص في زاوية الغرفة ثم نهض، ثم سمعت صوت زجاج يتكسر، ورأيت قوس دخان من النافذة. وسمعت وقع خطوات على الدرج. كانت خطوات ثقيلة وسريعة.
انقشع الدخان، فوقفت وتعثرت بجثَة عميل فيدرالي على الأرض، كان هو من أعطاني 
القناع الواقي من الغاز. كان مذبوحاً من الحنجرة، وسلاحه مفقود، خلفه تماماً كان هناك عميل ثانٍ مستلقٍ على وجهه. وهناك في الردهة، رأيت كين، كان يقف فوق جسد العميل الأخير الذي اخترق النافذة في الطابق الثاني. كان مستلقياً على السجاد، ويرتعش .
أفرغ كين ما تبقى من الذخيرة في جسده، فتوقف العميل عن الحركة، عندئذٍ رمى كين سلاحه والتقط السكين وتوجه إلي.
كانت عيناه حمراوين، وتذرفان الدمع، لكنه لم يكن يكترث بذلك. رأيت بقعة داكنة على
قميصه على البطن تمامأ. لقد أصيب قبل أن يتمكن من قتل العميل الأول والاستيلاء على
سلاحه. وهنا أيضا لم يبدُ أن ذلك يبطئه أو يسبب له أي إزعاج. ولا حتى القليل منه.

من أي شيء صُنع هذا الرجل؟

جاجوا نانا

50 ر.س
حبيبي فريدي :

لقد تذكرت ذلك اليوم الذي رحلت فيه إلى انجلترا حيث كنت مفتونة بوجهك الجميل الذي حلّق بي إلى أرض الأحلام ,أنت تعرف أن القلوب حين تتفق فإنها تجلب السعادة والفرح ,لقد سحرني حبك وأشعل قلبي والتهبت له روحي , إن أي مخلوق إنساني لا يستطيع أن يمحو حبك من قلبي سوى الله . لقد شاهدت وجهك الجميل الباسم في الحلم ليلة أمس لكنه بدا لي كالخيال .

جريمة الولادة

45 ر.س
عندما ألقت بي أمّي من سيارة وهي تسير كنت في التاسعة من عمري. حدث ذلك في يوم أحد. أعرف أنّه يوم أحد لأننا كنّا عائدين من الكنيسة إلى البيت، ولأن كلّ يوم أحد في طفولتي يعني الكنيسة، لأننا كنّا نذهب دائماً إلى الكنيسة يوم الأحد. فقد كانت أمّي -ولا تزال-  امرأة متدينة جداً، مسيحية شديدة التديّن. فقد تبنّى السود في جنوب أفريقيا، شأن جميع الشعوب الأصلية في أنحاء العالم، دين مستعمريهم. وبكلمة "تبنّى" فإني أقصد أنهم أرغمونا على اعتناق هذا الدين. فقد كان الرجل الأبيض حازماً جداً مع السكان الأصليين، وقال لهم: "يجب أن تصلّوا ليسوع المسيح، لأن المسيح سينقذكم"، فأجاب السكان الأصليون، "حسناً، إننا بحاجة إلى أحد ينقذنا -ينقذنا منكم- لكن هذا الأمر جانبي، لذلك دعونا نعطي هذا الشيء عن المسيح محاولة".

حياة النحل السرية

55 ر.س
الكتاب، وإن أوحى عنوانه بكونه عملاً وثائقياً أو بحثاً علمياً، فهو على العكس من ذلك، عمل أدبي بإمتياز، يغوص في عالم ليلي، الفتاة ذات الاربعة عشر ربيعاً، التي تعيش مع والدها في مزرعه الدراق، على مقربة من بلدة سيلفان، وتعاني من غلظة طبعه وقسوتة ومن أنواع العقوبات التي لم يكن لأحد غيره أن يخترها. وتعاني ليلي كذلك من غياب والدتها التي توفيت وهي في الرابعة من عمرها. وكانت مسألة وفاتها أمراً يتحاشى الجميع الخوض فيه، غير مدركين أن ذاكرة ليلي لم تتخلص تماما من صدى العيار الناري الذي انطلق ذلك اليوم، بل إن تلك الذكرى تؤرقها وتجعلها واثقة من كونها شخصاً لا يستحق الحب.
ولتهرب ليلي من كل ذلك، فإنها تنزوي، بين الفينة والأخرى، إلى ركن قصي من المزرعة، وتركن إلى بعض الاشياء التي تبقت من مقتنيات أمها: زوج من القفازات البيضاء وصورتان، إحداهما لوالدتها والأخرى لمريم السوداء وقد ألصقت على إطار خشبي وكتب خلفها عنوان مبهم "تيبورن,ك. ج."

فما حكاية ذلك العنوان يا ترى ؟

دم فاسد

60 ر.س
(أسرار وأكاذيب شركة ناشئة في وادي السيليكون)
يفضح هذا الكتاب الذي استغرق إنجازه ثلاث سنوات ونصف السنة، رؤوس الفساد في قلب المؤسسة السلطوية الأميركية من جهة، ويشير إلى الضمائر النبيلة التي قدمت الأدلة الدامغة على تورط ثيرانوس من جهة أخرى، الأمر الذي قاد إليزابيث هولمز، السايكوباثية بحسب تعبير كاريرو، مع أزلامها، إلى قاعات المحاكم، لتنتهي أسطورة شركتها التي بلغ رأس مالها تسعة مليارات دولار.

راهب المخا

60 ر.س
يحكي الكتاب قصةً واقعيةً لشاب أميركي يمني مسلم، استطاع بطموحه تحقيق حلمه رغم الصعوبات التي واجهها في حياته وأكثرها خطورة، كانت رحلة خروجه من اليمن بعد اندلاع الحرب.

تمكن الكاتب الأميركي “ديف إيغرز” أن يجمع بين التاريخ والسياسة والسيرة الذاتية والدراما واليأس والأمل في هذا الكتاب الرائع.

ركن التأمل

35 ر.س
ركن التأمّل هي بورتريه متمعن لحياة زوجية وبوح شجاع بأسرار الحميمية والثقة والإيمان والمعرفة، وبيان أدبي عن حالة غرق السفينة العالمية الذي يوحدنا جميعاً. وكما يشير دون ديليلو وجيمس بالدوين إلى أن " الجمل هي مفاتيح الروايات " يبدو أن جيني اوفيل استفادت من ذلك ومن نصيحة فوننغوت، فكتبت هذه الرواية مستفيدة من ذلك كله في محاولة منها للبحث عن نمط الرواية المقبل، رواية الألفية الثانية والقرن الواحد والعشرين وقدمت عملاً مغامراً غير تقليدي بعيداً عن السرد الروائي المألوف الذي برزت فيه الرواية الخطية ذات التواصلية الاستمرارية كأعمال الروائيين الفيكتوريين والروس. رواية القرن التاسع عشر.

علت الرياح

25 ر.س
اوحت هذة الرواية لمخرج الانمي الشهير هاياو ميازاكي آخر افلامه حتي الان والذي عنوانه بنفس عنوان الرواية. ولكن من يقرأ الرواية ويشاهد الفلم يجد بينهما اختلافا كبيرا. فقد دمج ميازاكي قصتين مختلفتين في قصة واحدة وصنع منهما سيناريو فيلمه الذي ابهر العالم كله وحقق شهرة مدوية.

على قيد الحياة

45 ر.س
رواية (على قيد الحياة) ملحمة شعرية تصور قصة الصراع والودود. وتترك في نفوسنا أثراً عميقاً من الخير والبر لا يمحى من ذاكرتنا عبر الأزمان والقرون.

تبدأ الرواية بالبطل المزارع الفقير العجوز الذي يقابل الجوال الذي يطوف بالأرياف ويجمع الأغاني الشعبية. ومن هنا يبدأ سرد حوادث وذكريات حياته الماضية التي تصف معالم الحياة الاجتماعية في الصين خلال القرن العشرين.

ويعاني في الحياة الكوارث والأزمات. ولا يعرف سوى بالعذابات والصعوبات. غير أنه مفعم بالأمل والغبطة والتفاؤل. فالرواية لم تفسح مجالاً لليأس والقنوط في حياة البشرية. حيث إن الإنسان يعيش الحياة من أجل الحياة ذاتها وليس من أجل شيء خارج نطاق الحياة.

زبدة القول أن الرواية تشرح كيف عاش الشعب الصيني أيام الحرمان والشقاء والحياة الصعبة عشرات السنين. فضلا عن تجسيد المشاعر الحميمية بين الإنسان ومصيره. وهي المشاعر الأكثر تأثيرا في حياة الإنسانية.

فاتنة الكتب

50 ر.س
حكاية عن الصداقة والعائلة والحب في جميع أشكالها. سارة دوف ليست قارئة كتب نهمة عادية. بالنسبة لها فإن الكتب اكثر من كونها اشياء ومواضيع عادية : وانما تنبض بالحياة, وتتنفس حتي انها تتكلم احيانا عندما تكبر سارة وتصبح امينة المكتبة في البلدة الجنوبية دوف بوند في نورث كارولينا تساعدها موهبتها على ان تضع كل كتاب في يد القارئ المناسب وبدءت الكتب مؤخرا تهمس لسارة شيئا غير عادي وهو ان فتاة ستاتي من المدينة تدعي قريس ويلر الي البلدة لانقاذها . اذا صح ما اخبرته بها الكتب فقد تكون قريس ويلر منقذة بلدة دوف بوند التي هي في امس الحاجة اليها لكن قريس لم تكن ترغب في ان تبقي طويلا في هذة البلدة او تخحالط سكانها الغريبي الطباع بمن فيهم رئيس سارة في العمل تطلب الامر قدرا من التشجيع ومساعدة كتاب يتصف بحكمة خاصة وفي نهاية الامر شاركت قريس البلدة في التحدي لانقاذ هذة البلدة الصغيرة الساحرة الجديدة.

لويزيتو

35 ر.س
تعد نوڤيلا "لويزيتو"، للكاتبة الإيطالية سوزانا تامارو، رواية قصيرة جميلة ورائقة.
النص يتناول قصة مدرسة متقاعدة في عقدها السابع من العمر، تعاني من الوحدة، لتبعث لها السماء ببغاء يبدد لها وحدتها.

ما هو الماذا

82 ر.س
ماهو ال "ماذا" رواية ملحمية تستند إلى حياة فالانتينو أتشاك دنغ الذي أُرغم، مع آلاف الأطفال ألآخرين، على الهرب من قريته في السودان وهو في السابعة من عمره، وسار مئات الأميال على قدميه تلاحقه المليشيات المسلحة، والطائرات الحربية الحكومية، والحيوانات المفترسة، واجتاز ثلاثة بلدان بحثاً عن الحرية. وعندما حلّ به المطاف أخيراً في الولايات المتحدة وجد حياة مليئة بالوعود والأمل، لكنه واجه أيضاً الكثير من الألم والأسى والتحديات الجديدة .

ماهو ال "ماذا" رواية مؤثرة، مشوقة، مدهشة، مضحكة أحياناً، تُصّور حياة ملايين البشر من خلال رجل استثنائي.

موسيقى التمرد

65 ر.س
"مبتكر جدا وطموح . . . موسيقى الثوار يظهر الألفة المذهلة مع أشكال مختلفة من الموسيقى الراديكالية . . . عايدي تعمق تحت سطح القوالب النمطية . . . مجموعة من الصراعات المذهلة، تتناول موضوعا نادرا ما عولج في شكل كتاب.” 

- جانيت ماسلين، نيويورك تايمز

 

"ببساطة عمل عبقري، فريد من نوعه، عابر للحدود الوطنية بلا جهد، ومكتوب بشكل رائع عن الهيب هوب وثقافة الشباب المسلمين الجديدة." 

- مارك لينش، واشنطن بوست

 

"موسيقى الثوار" ليس له سابقة أو نظير في التأريخ الموسيقي . . . عمل العايدي كمؤرخ، وعالم موسيقي، وصحفي ولاهوتي، ولم يكن ذلك عملاَ سهلًا. . . وهو أداء مبدع للمعرفة التاريخية والملاحظات الثقافية، كما هو الحال في معهد الدراسات المتقدمة على الشخصيات والمجتمعات المحلية." 

— المجلة الأكاديمية الأمريكية للدين

نالوكيت

50 ر.س
كلمة “نالوكيت” تعني ذاك البيت القديم الهندي العريق الذي يخفي في طياته حكايات طويلة عريضة عن الحياة الاجتماعية والدينية والحضارية في ولاية كيرالا الهندية لفترة طويلة، والرواية بالإضافة إلى ما فيها من تاريخ للحياة الاجتماعية، فيها لغة وخيال محبوكان بعناية، فيما تخوض أحداثها حول الحبّ والبطولة والمغامرة.