عرض 1–18 من أصل 29 نتيجة

أنشودة القلم

40 ر.س
أؤمن باللامرئي، إنه حتماً هناك، في المساحة البيضاء بين كلمتين، في الصمت بين نغمتين موسيقيتين، في السواد بين صورتين سينمائيتين، في الفاصل بين حركتي راقصة، بين نفسين، بين خفقتي قلب.. اللامرئي ليسس كائناً أو شيئاً غامضاً لايمكن إدراكه، مثل العقل، الروح، الجن، الملائكة، الآلهة .. وغيرها اللامرئي هو التعبير الشعري لما هو غائب، وبالتأكيد لا يمكن أن يكون غير موجود. غائب لأنه في مكان آخر، في مكان لا أعرفه، في مكان لم أعد فيه، أو بالأحرى، هو في المكان الذي لا أعرف كيف أسبره في أعماق ذاتي الخفية.

اغتيال

35 ر.س
كنت أشعر دائما بأننا عرضة للخسارة والفاجعة مهما حاولت مقاومة ذاك الشعور إلا أنه يقيني حتى لو كان في الحقيقة خاطئ، الحب تغديه التحديات الكبرى لكن يقتله الخوف ، وأنا كنت أخوض في اليوم ملايين الحروب العاطفية التي لا يشعلها إلا ارتيابي ولا يطفئها إلا قربك ، هذا القرب الوحيد الذي أتمنى له ديمومة ودفئاً ولكن الحياة تجنبنا على الدوام حدوث ذلك . وتحولنا إلى كائنات خاوية وهشة تقتلها كل هذه المرارة.

الأحلام لا تموت

30 ر.س
أرواحنا إسفنجة وبالمادة التي تتشبع بها تفيض، فلنغرقها إيجابية وتشجيعا حتى نفيض بلغه الأمل ونجفف منابع الإحباط. إن نفش بيننا اليأس فذلك مدعاة لموتنا ونحن أحياء، وإن أفشينا التفاؤل والأمل أحيينا القلوب اليائسة وهي رميم، وبنينا من أحلامنا واقعا لايموت، بل يعيش للأبد.

الحياة حلم وخوف

40 ر.س
حكايات السفن الغارقة في الزمن القديم تخبرنا عن الكثير من المعاناة . وفي كثير من الاحيان يتم إنقاذ ضحايا السفن المحطمة من الغرق ليموتوا ميتة بائسة من الجوع على ساحل قاحل و آخرون يلاقون موتاً عنيفاً أو عبودية.

العبيد الجدد

55 ر.س
أخذنا الكاتب ياسر حارب في رواية العبيد الجدد في رحلة إلى الصراعات والأروقة الحاكمة, ويحاول أن يضع صورة لما يأتي مع المال والشهرة, وما بينهما من دموع وآلام من لقاء وفراق, وهناك الراوب الذي يقف في الخلف ويسرد, وفي الرواية الكثير من الأشياء التي يمكن الحديث عنها, والكثير من الاقتباسات التي جاءت بالأسلوب الجميل الذي اعتدناه من الكاتب. وهناك أيضًا رسائل الخميس بلغتها الرهيفة التي تجعلك تتوقف لتقول: كيف كتب هذه الجملة أو تخيل هذا المقطع؟.
الرواية في مجملها جميلة وتجعلك لا تريد الانتهاء منها, ففيها أحداث متعاقبة وشخصيات متنوعة ولكل منهم قصة.

رواية جمعت بين حب الوطن والأم والزوجة والأصدقاء والابنة, سردت معنى الحب بشتى أنواعه وأسمى معانيه.

بوسطن نافذة على القلب

30 ر.س
إنّ الاحاديثَ العفوية بينك وبين شخصٍ ما، من مكانٍ ما على وجه الأرض كافيةٌ أن تبني جسرٍ من الودِّ بينكما، بين إنسانين وبين ثقافتين مختلفتين إنّهُ جسرٌ معدنه المحبة وأطرافه الأحاديث العفوية.

ثلاثة عشر

60 ر.س
رشفة طلقات نارية من سلاح آلي. صوت طلقات فارغة ترتطم بالأرض. ثم توقف كل شيء. 
سمعت صوت تأوه، وصوت شيء ثقيل يسقط على الأرض. ثم بدأ إطلاق النار فعلاً، صوت طلقتين ناريتين يصم الآذان. ورأيت وميض البنادق عبر الدخان. لكنني لم أتمكن من معرفة اتجاه إطلاق النار.
تحرك الشخص بسرعة عبر الدخان، واستطعت أن أرى الهيئه فقط انحنى الشخص في زاوية الغرفة ثم نهض، ثم سمعت صوت زجاج يتكسر، ورأيت قوس دخان من النافذة. وسمعت وقع خطوات على الدرج. كانت خطوات ثقيلة وسريعة.
انقشع الدخان، فوقفت وتعثرت بجثَة عميل فيدرالي على الأرض، كان هو من أعطاني 
القناع الواقي من الغاز. كان مذبوحاً من الحنجرة، وسلاحه مفقود، خلفه تماماً كان هناك عميل ثانٍ مستلقٍ على وجهه. وهناك في الردهة، رأيت كين، كان يقف فوق جسد العميل الأخير الذي اخترق النافذة في الطابق الثاني. كان مستلقياً على السجاد، ويرتعش .
أفرغ كين ما تبقى من الذخيرة في جسده، فتوقف العميل عن الحركة، عندئذٍ رمى كين سلاحه والتقط السكين وتوجه إلي.
كانت عيناه حمراوين، وتذرفان الدمع، لكنه لم يكن يكترث بذلك. رأيت بقعة داكنة على
قميصه على البطن تمامأ. لقد أصيب قبل أن يتمكن من قتل العميل الأول والاستيلاء على
سلاحه. وهنا أيضا لم يبدُ أن ذلك يبطئه أو يسبب له أي إزعاج. ولا حتى القليل منه.

من أي شيء صُنع هذا الرجل؟

ثمانون عاماً في انتظار الموت الجزء الأول

40 ر.س
تجمع رواية بين الإثارة والغموض، ونختبر فيها، مشاعر وانفعالات متباينة .
ذلك بعد أن تبدأ مباشرة وبلا مقدمات، فتقحمنا فورا في أحداثها ضمن مدينة الرياض، عارضة قصة "أحمد"، الذي يُعاني من خلل في هرمونات النمو، جعلته عالقاً في جسد شاب يافع لا تبدو عليه آثار السنين. ويترتب على الأمر، تحولات خطيرة، وعوائق متتابعة؛ منها: فشل زواجه وفي البداية كان يحسب هذا الأمر طبيعياً إلا بعد أن تكلم مع الطبيب معتز وبين له خطورة الأمر .

ثمانون عاماً في انتظار الموت الجزء الثاني

45 ر.س
خمسة عشر عاما تصرّمت على ذلك اليوم الذي وارى فيه أحمد الثرى على جثمان زوجته أبرار؛ أعوام كانت أيامها طويلة كالدهر, قاتمة كليل الثلاثين, موحشة كضريح مهجور. تتابعت تلك الأعوام وذاع خلالها صيت أحمد؛ الفتى العجوز, الغريب النحيل, ذي الملامح الشابة والشعر الأبيض! أحمد الذي عانى من خلل جيني توقف معه نمو جسده, لكن روحه ظلت تهرم وتذبل يوما بعد آخر. تنامى اهتمام أحمد بالسموم ومصادرها النباتية والحيوانية, ففي النهاية لقي حب حياته حتفه بسببها. وأصبحت حاله أكثر إثارة للجدل والفضول ليصل خبره "ألكسندر" حاكم إحدى مدن هاييتي المستقلة, فيضيّفه ويقربه, ويمكّنه من تعلم اللغة الدارجة, والقراءة في مكتبته الخاصة, ومعرفة تفاصيل الحياة في مدينته "فيردوم". إلا أن حال أحمد هذه لم يدم صفاؤها, فسرعان ما عصفت بها رياح القدر, إذ تدهورت صحة مضيّفه ألكسندر واقتربت نهاية حكمه, ليشعر مرة أخرى بالغربة والضعف والقنوط, لا لأنه بات وحيدا فحسب بل ولأنه أصبح عالقا في صراعات من حوله ومؤامراتهم ودسائسهم.

جاجوا نانا

50 ر.س
حبيبي فريدي :

لقد تذكرت ذلك اليوم الذي رحلت فيه إلى انجلترا حيث كنت مفتونة بوجهك الجميل الذي حلّق بي إلى أرض الأحلام ,أنت تعرف أن القلوب حين تتفق فإنها تجلب السعادة والفرح ,لقد سحرني حبك وأشعل قلبي والتهبت له روحي , إن أي مخلوق إنساني لا يستطيع أن يمحو حبك من قلبي سوى الله . لقد شاهدت وجهك الجميل الباسم في الحلم ليلة أمس لكنه بدا لي كالخيال .

جريمة الولادة

45 ر.س
عندما ألقت بي أمّي من سيارة وهي تسير كنت في التاسعة من عمري. حدث ذلك في يوم أحد. أعرف أنّه يوم أحد لأننا كنّا عائدين من الكنيسة إلى البيت، ولأن كلّ يوم أحد في طفولتي يعني الكنيسة، لأننا كنّا نذهب دائماً إلى الكنيسة يوم الأحد. فقد كانت أمّي -ولا تزال-  امرأة متدينة جداً، مسيحية شديدة التديّن. فقد تبنّى السود في جنوب أفريقيا، شأن جميع الشعوب الأصلية في أنحاء العالم، دين مستعمريهم. وبكلمة "تبنّى" فإني أقصد أنهم أرغمونا على اعتناق هذا الدين. فقد كان الرجل الأبيض حازماً جداً مع السكان الأصليين، وقال لهم: "يجب أن تصلّوا ليسوع المسيح، لأن المسيح سينقذكم"، فأجاب السكان الأصليون، "حسناً، إننا بحاجة إلى أحد ينقذنا -ينقذنا منكم- لكن هذا الأمر جانبي، لذلك دعونا نعطي هذا الشيء عن المسيح محاولة".

جواز سفر مستعمل جداً

50 ر.س
اسمي في الجواز وديان، ارتبط بي وبعائلتي السفر حتى قبل أن أولد فعمل أبي مبني عليه ومسماه الوظيفي مرتبط به .. أحببت أن أزيد أفراد عائلتي بضمكم إليها.
سآخذكم معي في رحلات بين شرق الكرة الأرضية وغربها.

حلمي ألبس صندل

30 ر.س
رواية قصيرة مميزة تروي فيها الكاتبة سيرة حياتها مع مرض البهاق أو بتسمية اخرى غير مرغوبة (البرص)، ظهرت تلك البقع البيضاء في البشرة منذ وقت مبكر في حياة تلك الطفلة الحساسة وتعرضت في المدرسة الى النفور والازدراء من بعض زميلاتها، ما دعى بها ان تعيش في عقدة مع هذا المرض طيلة طفولتها ومراهقتها وتخفي بملابسها كل ما يمكن اخفاءه، وظلت من طبيب الى طبيب ومن دواء الى آخر تبحث عن خلاصها المنشود، فماذا سيجري لها وهل ستشفى أم ستتصالح مع مرضها.

راهب المخا

60 ر.س
يحكي الكتاب قصةً واقعيةً لشاب أميركي يمني مسلم، استطاع بطموحه تحقيق حلمه رغم الصعوبات التي واجهها في حياته وأكثرها خطورة، كانت رحلة خروجه من اليمن بعد اندلاع الحرب.

تمكن الكاتب الأميركي “ديف إيغرز” أن يجمع بين التاريخ والسياسة والسيرة الذاتية والدراما واليأس والأمل في هذا الكتاب الرائع.

ركن التأمل

35 ر.س
ركن التأمّل هي بورتريه متمعن لحياة زوجية وبوح شجاع بأسرار الحميمية والثقة والإيمان والمعرفة، وبيان أدبي عن حالة غرق السفينة العالمية الذي يوحدنا جميعاً. وكما يشير دون ديليلو وجيمس بالدوين إلى أن " الجمل هي مفاتيح الروايات " يبدو أن جيني اوفيل استفادت من ذلك ومن نصيحة فوننغوت، فكتبت هذه الرواية مستفيدة من ذلك كله في محاولة منها للبحث عن نمط الرواية المقبل، رواية الألفية الثانية والقرن الواحد والعشرين وقدمت عملاً مغامراً غير تقليدي بعيداً عن السرد الروائي المألوف الذي برزت فيه الرواية الخطية ذات التواصلية الاستمرارية كأعمال الروائيين الفيكتوريين والروس. رواية القرن التاسع عشر.

سعودي ولكن لقيط

40 ر.س
رغم ما مورس ضدي من إقصائية، وجفاف، وتسلط، وفوقية، إلا أنني ما زلت متسامحا مع مجتمعي محبا لوطني ولرموزه، أحمل في يدي غصن زيتون لمجتمع ظلمني حد التشفي، ولا يمكن أن أفعل ما مورس ضدي من طبقية، واضطهاد، لسبب هام من وجهة نظري، وهو أنني لا أريد الانتقام لنفسي، وسأظل أحمل حبا ووفاء وتقديرا لوطني الحبيب الذي أكن له ولاء وانتماء لا يوصف، وسأظل أحب مدينتي التي تربيت فيها وعشت فيها جل مراحل عمري، ولها ذكريات ستظل عالقة في الذاكرة مدى العمر..

علت الرياح

25 ر.س
اوحت هذة الرواية لمخرج الانمي الشهير هاياو ميازاكي آخر افلامه حتي الان والذي عنوانه بنفس عنوان الرواية. ولكن من يقرأ الرواية ويشاهد الفلم يجد بينهما اختلافا كبيرا. فقد دمج ميازاكي قصتين مختلفتين في قصة واحدة وصنع منهما سيناريو فيلمه الذي ابهر العالم كله وحقق شهرة مدوية.

على قيد الحياة

45 ر.س
رواية (على قيد الحياة) ملحمة شعرية تصور قصة الصراع والودود. وتترك في نفوسنا أثراً عميقاً من الخير والبر لا يمحى من ذاكرتنا عبر الأزمان والقرون.

تبدأ الرواية بالبطل المزارع الفقير العجوز الذي يقابل الجوال الذي يطوف بالأرياف ويجمع الأغاني الشعبية. ومن هنا يبدأ سرد حوادث وذكريات حياته الماضية التي تصف معالم الحياة الاجتماعية في الصين خلال القرن العشرين.

ويعاني في الحياة الكوارث والأزمات. ولا يعرف سوى بالعذابات والصعوبات. غير أنه مفعم بالأمل والغبطة والتفاؤل. فالرواية لم تفسح مجالاً لليأس والقنوط في حياة البشرية. حيث إن الإنسان يعيش الحياة من أجل الحياة ذاتها وليس من أجل شيء خارج نطاق الحياة.

زبدة القول أن الرواية تشرح كيف عاش الشعب الصيني أيام الحرمان والشقاء والحياة الصعبة عشرات السنين. فضلا عن تجسيد المشاعر الحميمية بين الإنسان ومصيره. وهي المشاعر الأكثر تأثيرا في حياة الإنسانية.