عرض 1–18 من أصل 205 نتائج

آموك

20 ر.س
منتصف الليل، يدق جرس السفينة. يتحسسك المجهول بعين لا تراها. يقف وراءك ضاحكاً منك وأنت تبحث في زحمة الأشياء عن شيء يشبهك. إنه هنا، جامد في مكانه، يجلس لا مبالياً. وفجأة، دون أي سبب واضح، يثب من مقعده ويهرول إلى الطرقات. يركض ويركض بلا توقف وقد تلبست به حمى الـ “الآموك”.

أبو البنات

30 ر.س
قصة لأب لم يُقدّر له أن يكون أباً إلاّ لأربع بنات: هبة، وسامية، وشجون، وشهد.
كانت الأولى هبة: والتي أسماها بذلك لأنها هبة الرحمن بعد انتظار طويل للأطفال
تلتها سامية التي كانت صديقتها وأختها.
وبعد فترة من الزمن رُزِق أبو البنات بتوأمتين جميلتين هما: شجون وشهد.
القصة تدور حول علاقة أبي البنات ببناته، وتتمحور بشكل أساسي حول ابنته الكبرى هبة، كانت لها مكانة خاصة جداً لدى أبيها.
هذه القصة مليئة بالمنعطفات ونقاط التحول، والمفاجآت والرسائل الصريحة والضمنية، هي تأتي على لسان أبي البنات.

أبو شلاخ البرمائي

31 ر.س
رواية سياسية اجتماعية

هو هكذا دائماً وأبداً، القصيبي، مسافر زاده الخيال، وقدرةٌ حوارية ينطلق من خلالها إلى أرجاء وتخوم وأزمنة لا تعرف حدوداً، والمرشد في رحلاته فكرٌ وعى التاريخ والجغرافية والاجتماعات والدبلوماسيات والقهريات والتداعيات وقبل كل شيء العربيات كعلوم قوامها واقع معاش في ظل الهيمنات المتعددة الوجوه والممتدة ظلالها من الأزل من بدء التاريخ المحدد بالتقويم الهجري أو الميلادي أو الفارسي أو اليهودي.ينطلق القصيبي بتلقائية وبحرية لا حدود لها، من خلال منولوجات وحوارات يستنطق محاوره، ليجري على لسانه ما يعتلج في داخله من هموم وقضايا. وأبو شلاخ يمضي في سرد أحاديثه ومذكراته مع بدايات نبوغه ثم مرحلة الصمود والتصدي ووديعة روزفلت، وامبراطورية "أم سبعة التجارية" ونساوين في حياته ليصل إلى رحلته الغريبة حول العالم واكتشافه الجوانب المتعددة من القمر، يجول المحاور يعقوب المنضّح الشهير بأبو شلاخ البرمائي الدنيا شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً يقابل هتلر، روزفلت، أيزنهاور ماوتس تونغ، يزيح الستار عن أسرار مضت وعن أحداث ووقائع ورجال ونساء، وكما يجول في المكان، يجول أبو شلاخ البرمائي في الزمان مجتازاً مراحل بداية الإنسان مع وسيلة تنقله، الحجار، وصولاً إلى الطائرات والصواريخ والانترنت.والقصيبي من خلاله يبوح بكل المحظورات، سياسية، أدبية، اجتماعية، لأنه يحق للشاعر ما لا يحق لغيره، شخصياته رموز، وعباراته رموز، ورموزه لا كغيرها من الرموز، وفلسفة الحياة، وفلسفة المعاش، وفلسفة الواقع، والواقع بفلسفته الآنية كل ذلك يمر بخفة من خلال سطور القصيبي الناطقة بالسخرية اللاذعة التي تثير مكامن وجع العربي، ووجع الإنسان حيناً لتند عنه بسمات وقهقهات أحاييناً أخرى، ولما لا، فالقصيبي يضحك مذبوحاً من الألم.

أحاسيس لا تموت

30 ر.س
هكذا يجيء فكر وأدب المجموعة القصصية (لمحمد جبران) ممطراً بالإشارة، ومضخماً بالرمز مشحوناً بالبيان، ومغلفاً بالهديل والهدير، ومزداناً بصور رؤاه وأحلامه وكوابيسه، يجمع فيه بين الحقيقة والخيال، والواقع والحلم، والظلمة والنور، والحياة والموت بحيث تختلط فيه الحدود وتمتزج فيه المسافات ويتداخل فيه المدى ورمز الأنغام التي نتلقاها بلا هوادة، فنصفق.. ونصفق، لأن الأفق فيها يتلاشى.

أحجية العودة

73 ر.س
رواية: "أحجية العودة". الرواية الشِعرية الأهم، للروائي الكندي – الهاييتي داني لافريير، المهجوس بثيمتيّ الهوية والمنفى، والحاصلة على خمس جوائز عالمية مرموقة. رواية آسرة، مزج فيها لافريير بأسلوبه المتميّز، بين الشعر الحر والنثر الساحر، مجسدّاً قمّة المغامرة الأدبية مع الحفاظ على مضمون يُمتع القارئ ويدهشه وهو يتجوّل معه، عبر تفاصيل دقيقة، وملاحظات مدروسة بين الخيال والسيرة الذاتية والتاريخ الشفوي لوطنه.

أخي تشي

57 ر.س
"أن يكون المرء شقيق تشي فليس ذلك بالأمر الهيّن. ولكن كان لا بدّ له من أن يكون شقيق أحدٍ ما. يبدو أنّ عبء ذلك قد وقع عليّ أنا. لزمنٍ طويل، لم أكن سوى خوان مارتن جيفارا، ثمّ أصبحتُ شقيق إرنستو جيفارا، ومن ثمّ أصبحتُ شقيق أسطورة، شقيق تشي”.

حينما علمت عائلة جيفارا بخبر موت تشي، على الصفحات الأولى للصحف، قرروا التزام الصمت. بعد مرور خمسين عاماً على موته، حان الوقت لشقيقه الأصغر خوان مارتن لكي يتقاسم ذكرياته ويزيح الستار عمّا كان تشي في حياته العائلية والخاصّة.

بذلك، أحيا خوان مارتن ذاك الأخ الذي شمَلَهُ برعايته وحمايته وشاركه المزاح والنزهات. يتحدّث عن الشهرين الاستثنائيين والمدهشين اللذين أمضاهما في هافانا إلى جانب القائد، في عام 1959، في خضّم الثورة الكوبية. يتذكّر المغامر المثالي الذي عشقه والمفكّر الملتزم الذي كان والداه مثقّفين بوهيميين. في هذه السردية للسيرة الذاتية، يعمل خوان مارتن جيفارا أخيراً لكي تغدو قيم تشي مصدر إلهامٍ للأجيال الشابّة.

أربع وعشرون ساعة من حياة امرأة

25 ر.س
يقدم "ستيفان زفايغ" من خلال هذا الرواية جانباً خفياً من جوانب النفس البشرية عبر شخصية امرأة تقرر فجأة التخلي عن استقرارها الأسري، ليعبر بنا "زفايغ" من خلال دوائر سردية عديدة حياة الإنسان باعتبارها قائمة على صدفة تحدد المصائر. يتسلل "ستيفان زفايغ" فى هذه الرواية إلى أكثر المواضع ظلمة في النفس البشرية، تلك الجغرافيا التي تحكمها الشهوةُ واللاتعقّل، فبطلة الرواية السيدة هنرييت، هي امرأة متزوجة وأم لشابتين، هادئة جدا ومتماسكة إلى أقصى الدرجات، تهرب مع شاب جذاب وساحر، لم يمض على تعرفها إليه أكثر من 24 ساعة، وقد التقت به في فندق صغير في منطقة الريفييرا الفرنسية. وحده الراوي من دافع عن هذه المرأة، واختلف مع جميع رفاقه حولها، إلا مع هذه السيدة الانكليزية التي قررت أن تروي له هذا الفصل من حياتها، والذي يتحدد بأربع وعشرين ساعة..

أغنية أخيل

55 ر.س
أسطورة طروادة، تروى من جديد من خلال هذه الرواية التي فازت بجائزة أورانج 2012 م – جائزة أمريكية تمنح سنوياً لأفضل رواية كتبتها امرأة -، قد تبدو الأسطورة موضوعاً مطروقاً، كتبت عنه الكثير من الملاحم والقصص والمسرحيات والروايات، ولكن مادلين ميلر تصنع نسختها الخاصة متكئة على لغتها الجميلة، وعلى اختيارها لباتروكلس – صديق أخيل وعشيقه – كراوٍ للقصة، هذا الاختيار يجعلنا نطلع على الأحداث منذ بداياتها، منذ اليوم الذي ذهب فيه باتروكلس خاطباً لهيلين – أحد خطابها الكثر على الأقل -، ترسم لنا مادلين المشهد، حيث تختار هيلين مينيلاوس زوجاً، كان هذا قبل أن تهرب مع باريس إلى طروادة، فتشعل اليونان وتبدأ حصاراً بطول عشر سنوات لطروادة، مات فيه الكثير من أبطال اليونان كما روت الإلياذة، وكما ستروي لنا مادلين.
.
تركز المؤلفة على شخصية أخيل، وعلى العلاقة بينه وبين باتروكلس، وهي لا تتوقف في السرد عند لحظة موت باتروكلس كما يفترض، وإنما تواصل من خلال روح الراوي المرفرفة، هكذا نتابع قتال أخيل وهكتور، ونهاية أخيل، بل بعض أحداث ما بعد الحرب.

أغنية هادئة

40 ر.س
قرّرت مريم، وهي أمّ لطفلين، أن تستأنف العمل في أحد مكاتب المحاماة رغم تحفّظ زوجها. وهكذا شرع الزوجان في البحث عن مربية. بعد عملية انتقاء مُحكَمَة، وقع اختيارهما على لويز التي اكتسبت بسرعة حبّ الطفلين، واحتلّت بالتدريج مكانة مركزيّة في البيت. وبذلك تنشأ علاقة تبعيّة متبادلة تتقوّى شيئاً فشيئاً إلى أن تنتهي بمأساة.
من خلال وصف دقيق للزوجين وكذا لشخصية المربية الآسرة والملغزة، تنكشف أمامنا الكثير من قضايا عصرنا كمعنى الحب والتربية، والعلاقة بين السيطرة والمال، وشيوع الأفكار المسبقة الطبقية والثقافية…
يضفي أسلوب ليلى سليماني القوي والصارم، الذي تتخلّله مقاطع شاعريّة سوداويّة، على النص مَسحة من التشويق الخلاب منذ الصفحات الأولى.
“قصّة مثيرة، رائعة ولاذعة في نفس الوقت، تصوِّر صراعاً عنيفاً مُستلهَماً من وقائع الحياة اليومية”

ألم ترَ

38 ر.س
تذكر دائمًا... أن الحياة مجرد شريط من الذكريات سينتهي عن قريب.

أمام الألم كلنا سواسية

30 ر.س
في طريق عودتي إلى المنزل رأيته على حالته المعتادة كما توقعت ، كان يسند ذقنه على يده ويقبض بالأخرى طرف المجرفة ، وجهه القرمذي يتصبب عرقاً وهو يلتقط أنفاسه بتتابع…هذه هي هيئته عندما يأخذ إستراحة.

أنشودة القلم

40 ر.س
أؤمن باللامرئي، إنه حتماً هناك، في المساحة البيضاء بين كلمتين، في الصمت بين نغمتين موسيقيتين، في السواد بين صورتين سينمائيتين، في الفاصل بين حركتي راقصة، بين نفسين، بين خفقتي قلب.. اللامرئي ليسس كائناً أو شيئاً غامضاً لايمكن إدراكه، مثل العقل، الروح، الجن، الملائكة، الآلهة .. وغيرها اللامرئي هو التعبير الشعري لما هو غائب، وبالتأكيد لا يمكن أن يكون غير موجود. غائب لأنه في مكان آخر، في مكان لا أعرفه، في مكان لم أعد فيه، أو بالأحرى، هو في المكان الذي لا أعرف كيف أسبره في أعماق ذاتي الخفية.

أنقذني

57 ر.س
شاءت الأقدار أن نلتقي للمرة الأولى قبل عشر سنوات انتهى لقاؤنا بمأساة رهيبة ، لكنك لم تكن مسؤولاً عن ذلك ، بل اعتقد أننا لو التقينا في سياق آخر غير ذاك ، لكنا صرنا صديقين .
أشكرك على تسليطك الضوء على لغز وفاتي فأنا أعرف الآن جواب الاسئلة التي كانت تعذبني ، على أنني لم أعد واثقة من المعنى العميق لمهمتي ماذا لو أننى أخطأت منذ البداية بخصوص ما كان منتظراً مني ؟ أكانوا يرغبون فعلاً في أن أعود بجولييت أم أنهم بعثوني لأنقذ ابنتي وأتصالح معك ؟ أسئلة ليس عندى جوابها ، كل ما أعرفه هو أنني لن أحرمك من المرأة التى تحب ، وإذا ما ذكرتني أحياناً فاذكرني من دون ألم ولا شعور بالذنب ، قل إنني لست ربما بعيدة ولا تقلق علي.

إكرام مابيننا دفنه

25 ر.س
لم أكن لأخذلك أنا الشريكة لك في قلبي!
اغتسل.. تطهر ولتكن نيتك خالصة لي 
وحيث ما كنت.. ول وجهك شطر قلبي..
واشكر نعمة الله...
اسجد واقترب.

إنهم يقتلون الجياد أليس كذلك

20 ر.س
تحكي الرواية عن روبرت و جلوريا اللذين فشلا فى العثور على عمل فى هوليوود، فقررا الاشتراك فى ماراثون رقص حتى يلاحظهم أحد المنتجين هناك، وماراثونات الرقص هي نوع من المسابقات يتنافس فيها المشاركون في الرقص واقفين على أقدامهم لأيام طويلة، و بعد أن رقص روبرت وجلوريا 879 ساعة وبعد أن تبقى في السباق عشرون متسابقا فقط تم الغاء المسابقة لأن رصاصة طائشة قد قتلت احدى النساء في المرقص، فقرروا اعطاء 50 دولارا لكل مشارك متبقٍ تقديراً لمجهوداتهم. بعدها، خرج روبرت وجلوريا من المرقص لأول مرة منذ خمسة أسابيع فأخرجت جلوريا مسدساً من حقيبتها وأعطته لروبرت وطلبت منه أن يقتلها، فتذكر روبرت حين أطلق جده الرصاص على حصان العائلة المفضل بعد أن كُسرت رجله وفقد القدرة على المشاركة في سباقات الجياد، فأطلق الرصاص على جلوريا وحين سألوه في المحكمة فأخبرهم انها طلبت منه هذا و حين ألح عليه المحقق بالسؤال قال “انهم يقتلون الجياد، أليس كذلك؟”

ابنة الآمر

24 ر.س
"إن «ابنة الآمر» كانت أول كتاب قرأته في حياتي.وأنا أتذكر شكل الكتاب، ورائحته، وأتذكر مبلغ سعادتي من اكتشافي لهذه القصة بنفسي، ولم أكن أعرفها بالسماع. لقد استولت عليَّ، فكنت أطيل الجلوس عند نافذة البيت حتى حلول الظلام، وعندما وصلت إلى وصف زوبعة الثلج في سهب اورنبورغ تراءى لي أن الثلج راح يتساقط وراء النافذة، وقد صار ذلك انطباعاً لم ينمح حتى الآن، وكأنه قوة سحرية منبعثة من صفحة بوشكين هذه. ومنذ ذلك المساء صرت قارئ كتب، وأنا أعتز اعتزازاً لا حد له من أنني مدين بذلك لبوشكين. ومن ذا الذي لا يدين له بفرحة الاهتداء، منذ فجر حياته، إلى الينبوع الذي يرشف منه فيما بعد طوال الحياة ! ولكن إذا كان بوشكين يأتي إلينا منذ الطفولة، فنحن لا نصل إليه، بصورة حقيقية، إلا من مرور الزمن ."

اخترت أن أكون عظيمة

20 ر.س
أؤمن بأن إصراري على العظمة سيجلبها لي، وأن الصعوبات مهما امتدت وكثرت فمصيرها الفناء، وأنها مجرد عثرة تعرقل مسيري وسوف أتخطّاها.