عرض 1–18 من أصل 42 نتيجة

أخي تشي

57 ر.س
"أن يكون المرء شقيق تشي فليس ذلك بالأمر الهيّن. ولكن كان لا بدّ له من أن يكون شقيق أحدٍ ما. يبدو أنّ عبء ذلك قد وقع عليّ أنا. لزمنٍ طويل، لم أكن سوى خوان مارتن جيفارا، ثمّ أصبحتُ شقيق إرنستو جيفارا، ومن ثمّ أصبحتُ شقيق أسطورة، شقيق تشي”.

حينما علمت عائلة جيفارا بخبر موت تشي، على الصفحات الأولى للصحف، قرروا التزام الصمت. بعد مرور خمسين عاماً على موته، حان الوقت لشقيقه الأصغر خوان مارتن لكي يتقاسم ذكرياته ويزيح الستار عمّا كان تشي في حياته العائلية والخاصّة.

بذلك، أحيا خوان مارتن ذاك الأخ الذي شمَلَهُ برعايته وحمايته وشاركه المزاح والنزهات. يتحدّث عن الشهرين الاستثنائيين والمدهشين اللذين أمضاهما في هافانا إلى جانب القائد، في عام 1959، في خضّم الثورة الكوبية. يتذكّر المغامر المثالي الذي عشقه والمفكّر الملتزم الذي كان والداه مثقّفين بوهيميين. في هذه السردية للسيرة الذاتية، يعمل خوان مارتن جيفارا أخيراً لكي تغدو قيم تشي مصدر إلهامٍ للأجيال الشابّة.

أنا مشهور قبل أن يعرفني أحد

60 ر.س
الكتاب الذي يضمّ الحوارات النادرة مع (ماركيز) في سنوات وحقب مختلفة من حياته.

أيام إيمانويل كانط الأخيرة

25 ر.س
في هذا الكتاب يترسّم " توماس دي كوينسي" أنفاس " كانط" وهي تصاعد إلى السماء في براعة فنية لافتة. ويعد مشهد الاحتضار من أقسى المشاهد في الكتاب لأنه، ويا للمفارقة ،كان من أمتع المشاهد فنياً. ألم تتحدث الفلسفة الإغريقية، تراث كانط، عن لذة الألم؟ كان جسد كانط يتهاوى أمام ضربات الفناء، وقد شقي بشيخوخته الشقاء كله فتهادى في موكب مهيب نحو مستقر الفناء. بيد أن إرثه الفلسفي ظل يناطح الفناء باقتدار ويقتص لصاحبه في عناد مهيب.

أيامي مع جورج طرابيشي

35 ر.س
الكتاب المهم الذي بين يديك، سيدي القارئ، عنوانه:
«اللحظـة الآتية... أيامي مع جورج طرابيشي»، كتبته زوجة الراحل، الأديبة هنرييت عبودي، ويصنف في «دار مـدارك»، تحت بند المذكرات، وأضعه تحت تصنيف المعرفةِ العريضةِ، فبين كل سطرين منه أو ثلاثة، يقفُ القارئُ الكريمُ ، على عنوان كتابٍ نفذت طبعاته، أو يجدُ اسمَ فيلسوفٍ، يُدَوّنهُ ليعودَ إليهِ حينَ يفرَغ، أو يُلقيَ فكرةً ساخِرةً تثيرُ فيهِ التأملَ الظريف. 

أدعو القارئَ الكريم، للاستمتاع بهذا الكتاب، الذي لا يُخفي صِغَرَ حَجمِهِ، عَظَمَةِ قيمَتِهِ.

الإنسان أولاً

30 ر.س
يتحدث الكتاب عن حقوق الإنسان في المملكة وما قدمته لحماية حق الإنسان.

الحياة خارج الأقواس

40 ر.س
تنادَوا ذاتَ ريبةٍ، واستدارَ مجلسُهم حولَك، يَحيكون كلماتِهم وشباكَهم، تعرفُ أنَّهم يعدّون كمينًا لك، فرغوا ممَّا وطّأوا به من حديثٍ عن الحداثةِ ثم مضَوا إلى آخرِ غرزةٍ في الشَّبكة، آخرِ سهمٍ في جعبتِهم:

-ما رأيُكَ في أدونيس؟

-له ما له، وعليه ما عليه.

-نريد رأيًا أكثرَ وضوحًا

- أدونيس شاعرٌ ومفكِّرٌ، لا يمكنُ اختصارُه في حكمٍ أو رأيٍ واحدٍ.

-باختصار، أنت تتَّفقُ معه؟

- في كثيرٍ ممّا ذهبَ إليه.

​يتغامزون كمن وجدَ ضالّتَه، كصيّادين أوقعوا فريستَهم في حبائلِهم، تغادرُهم، تبسطُ أوراقَك، بياضَك حينَ يُحدقُ بك سوادُهم، وطنَك كلّما ضاقتْ بك أوطانُهم، خندقَك حين تحيطُ بك ذئابُهم، قلمَك سيفَك وخنجرَك ورمحَك في معركةٍ لا تملكُ فيها سلاحًا سواه، تتساءلُ عمّا إذا كانت هذه حريةَ الفكرِ الجامعيِّ التي تنزَّلتْ من نفسِك منزلةَ البشارةِ حين كنتَ تتهيّأُ للجامعةِ كمن يتهيَّأُ للقاءِ من يحبُّ..

السيرة غير المعروفة لميلان كونديرا

60 ر.س
يجسد هذا الكتاب سيرة ثرية لحياة كاتب لطالما اندهش قراؤه من عوالمه الروائية المتقنة. 

هذه السيرة تخرج للنور لأول مرة مترجمة للعربية، إضافة إلى صور ووثائق نادرة من حياة كونديرا.

الطريق إلى الجحيم

55 ر.س
ندفع الكثير من أثماننا الغالية تحقيقاً طموحاتنا .. من عمرنا .. ومن صحتنا .. ومن أحلامنا .. لكننا لانشعر بذلك أبداً .. مادام أن كرامتنا فوق كل طموح .. وسمعتنا قبل وبعد أي مقابل .. وأن رحلة "المعاناة " وإن أفقدتنا الكثير إلا أنها -في ظل القيم والمبادئ التي نسير عليها- تكون قد حققت لنا الاحترام عند الناس .. والمكانة التي حصلنا عليها في قلوب الكثيرين .. رغم حساسية العمل الإعلامي الذي امتهنته طوال حياتي .. وكذلك لمجلس الشورى لفترتين كاملتين بلغتا ٨ سنوات إلى جانب انتمائي إلى السلك الأكاديمي كعضو لجنة التدريس بقسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب بجامعة الملك عبدالعزيز.

المتعلمة

60 ر.س
في هذه المذكرات تروي لنا "تارا" الفتاة الامريكية حياتها منذ طفولتها. تحكي قصة كفاحها للتوفيق بين رغبتها في التعليم والاستقلال الذاتي مع أيديولوجية أسرتها الجامدة. صدر الكتاب عام 2018، وكان من أكثر الكتب مبيعاً في نيويورك تايمز، وقامت كل من صحيفة نيويورك تايمز، وذي أتلانتيك، ويو إس إيه توداي، وفوج، والإيكونومست، وغيرها من الصحف بمراجعته بشكل إيجابي. كما وضعها الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، في قائمة القراءة الصيفية السنوية، ووصفها بأنها "رائعة".

تركوا بابا يعود

50 ر.س
ظنَّت أنها أصبحت أخيراً في مأمن من الاعتداءات التي كابدَتها منذ طفولتها المبكرة، لكنها كانت مخطئة.

تتابع توني ماغواير في “تركوا بابا يعود” قصة طفولتها المأساوية وتروي حقيقتها الرهيبة. فهذا الكتاب تتمّة لسيرة “لا تخبري ماما” التي تعاطف معها مئات الآلاف من القراء حول العالم، وهو لا يقلّ إثارة عن الجزء الأول.

تعال قل لي كيف تعيش

48 ر.س
كتاب خرجت به أجاثا كريستي عن المألوف، لتروي من خلاله مذكراتها في سوريا و العراق برفقة زوجها عالم الآثار "ماكس مالوان".

جواز سفر مستعمل جداً

50 ر.س
اسمي في الجواز وديان، ارتبط بي وبعائلتي السفر حتى قبل أن أولد فعمل أبي مبني عليه ومسماه الوظيفي مرتبط به .. أحببت أن أزيد أفراد عائلتي بضمكم إليها.
سآخذكم معي في رحلات بين شرق الكرة الأرضية وغربها.

حكاية اسمها غازي القصيبي

20 ر.س
أعتقد أنني وُلدت في بيئة غير سعيدة… كثير من الناس يعتقد أنني إنسان اجتماعي وأحب الأضواء… لكنني أشعر عكس ذلك تماماً… تغلب عليَّ رغبة شديدة بالانطواء…وإنني أتهيب لقاء أناس لا أعرفهم، لدرجة تصل إلى حد الخجل الآن، ولأول مرة أقول ذلك بهذا الوضوح… لازلت إلى اليوم، لا أشعر بالراحة عند ملاقاة جمهور كبير، ولا أستمتع قط بأي نشاطات اجتماعية…إنها عملية لا تسعدني!! بمثل هذا البوح – وبأكثر منه – يطلعك الأستاذ كمال عبد القادر على زوايا لم ترَ الشمس لشخصية تربعت عن جدارة في وجدان الكثيرين ممن عاشروها، وهي وإن فاجأتك، فإنها لن تُشبع نهمك لمعرفة المزيد عن حكاية جميلة عنوانها غازي القصيبي.

حليب أسود

50 ر.س
ليس حليب اسود مجرد رحلة في تجربة اكتئاب ما بعد الولادة أو سيرة ذاتية لأم مبدعة تصادف أن توقف قلمها عن إنجاب الكلمات عندما أنجبت طفلها، بل هو تجربة وعي لما يمكن أن يحدث حين تتصارع الأنثى التي تلد الكلمات والأنثى التي تلد الاطفال وكيف يشقق هذا الصراع المبدعة إلى كيانات متعددة تحرمها من السلام والصفاء وحالة الرضا ويجعلها كما كتبت شفاق :في هوس دائم بشأن الدرب الذي أهملت اختياره. وإلى جانب المتعة وخفة الروح والطرافة في هذا الكتاب فإنه يعيننا نحن النساء لنتصالح مع ذواتنا المتشظية إلى ذوات وذوات وبأسلوب لا يثير الأسى. تكتب إليف شافاق ببراءه تشبه براءة أفلام الكرتون التي تصور الجميع ابرياء أو بشرًا في النهاية وتجعلنا نتعاطف معهم.

خالدون

40 ر.س
أمة لاتعرف تاريخها لاتحسن صياغة مستقبلها..

أثبتتْ دُروس التّاريخ أنّ البشر لا يستفيدون من دروس التّاريخ ! . التّاريخُ لم يكن يوماً عِلمَ الحوادث الميتة التي كفّتْ عن التفاعل، على العكس تماما ، إذا أردتَ أن تفهم الحاضر، نقّب في التاريخ !

هذا الكتاب نُزهة في التّاريخ، يمزج بين الثقافة والحضارة والفكر، عبر سرد قصص شخصيّات كانت أقوى من أن يُغيّبها الموت !

ذباب الوقت

20 ر.س
ذباب الوقت 

كالنمل قال صاحبك اصبحنا نخرج من بيوتنا نجلب الطعام ثم نسارع في العودة اليها يطاردنا الخوف 

رجال الامن يكنسون بقية المارة من الطرقات 

يا ايها النمل ادخلو مساكنكم 

الوباء لا يبتسم من قولهم ضاحكا وكورونا ترسل جنودها يطاردون النمل في الطرقات 

الشوارع التي الفتها لم تعد مالوفة كانما مسها جان من نار وانت نائم فلم تعد كما كنت تألف وتعهد.

رحالة بريطانيون

30 ر.س
كــان هناك أكثر من نداء استجاب له القادمون من قلب الحضارة الأوروبية إلى تلك الأرض البعيدة ..كان هناك "نداء الإسلام " ثم "نداء الصحراء و عالمها الساحر" ثم "صورة العربي الفارس" في نجد ..و آلاف الحكايات والأساطير التي شكلت سحـر الشرق!

صحراء اخضرت

25 ر.س
صحراء أحبت هطول المطر ونضج الثمار وصوت ضججيج الزائرين وسباقهم على قطف تلك الثمار اليانعه، أحبت الإخضرار فهي صحراء إخضرت، تتميز بحلو الثمر، ولطف السكان ورحابة أنفس الزائرين، وتفاؤل الحديقة بأنها يوما بعد يوم ستكبر أكثر وسيكون زوارها كثر وكلما كبرت سيكبر سكانها معها...

وضعت في هذا الكتاب بعض ثمار زرعت في حديقتي أحببت أن يزداد جمال حدائقكم بها، فهنئاً لكم القطف...