عرض 73–90 من أصل 515 نتيجة

الإنسان واللغة

35 ر.س
ولأن اللغة تصدر من عالم خالد، فإن الإنسان قادر على تجاوز نفسه بعيداً بواسطة اللغة. لكن هذه هي بداية السقوط. ففي اللحظة التي يبلغ فيها الإنسان العالم الخالد المسحور به، فإنه في اللحظة التالية ذاتها يخشى أن يسقط من العلو الذي بلغه، الارتفاع والسقوط هما معاً في كل كلمة في اللغة الإنسانية، فاللغة هي المكان الذي يظهر فيه الارتفاع والسقوط دونما توقف؛ واضطراب هذه الحركة المتواصلة متأصل في اللغة؛ فالشعراء يواصلون التغني بهذا الاضطراب؛ والارتفاع والسقوط يذابان في غنائهم. البهجة والتعاسة موجودتان في كلمات الإنسانية، لكن هناك أيضاً وضع وسطي حيث تنتشر فيه اللغة كالماء في نهر بلاضفاف، والإنسان لا يزال غير مدركٍ لعالم اللغة الخالد الأصيل..

الاتصال نحو تحقيق الجاذبية

42 ر.س
رجل بسيط.. عشت الكثير من المواقف الصعبة.. وكنت بكل أسف طرفاً في الكثير من الصراعات.. ووجدت نفسي محارباً على عدد من الجبهات.. كنت أعتقد أن الدفاع عن الحق يقتضي أن أرفع صوتي وأقف بكل قوة في وجه الآخر.. وبعد مشوار طويل من الجهاد شعرت أنني أحقق أهدافي بصعوبة وبعد جهد جهيد ووقت طويل.
وعندما قررت أن أتجاهل الإساءة وأتغال حين أسمعهم يتغامزون.. وحين ينقل لي أحدهم ما قيل عني من سوء أدخله من أذن وأخرجه من الأخرى وأقابلهم بابتسامة عريضة أخرجها من أعماق قلبي..
وأدركت بعد التجربة أن الكلمة الطيبة والابتسامة الصادقة تحقق لك الانتصار وتجنبك الصراعات وتفتح لك الطريق إلى القمة.

البعث

70 ر.س
تتحدث رواية البعث عن الشاب الروسي الثري ديمتري وكاترين الفتاة الفقيرة واليتيمة التي تعيش مع خالتيه الثريتين.. اثناء زيارة ديمتري بيت خالتيه يتعرف على كاترين وتنشأ بينهم علاقة وبعد ان اغواها وغلب الشيطان وحصل على ما يريد تركها مع مبلغ من المال ورحل الى العسكرية ولم يعد بعدها الا بعد سنوات عديدة، ولكن بعد عودته لم يجد كاترين في ذاك المنزل الذي تركت فيه جراحها واتجهت الى حياة اخرى لم يكن متوقع ان ترمي نفسها في هذه النار ولكن هكذا شاء القدر.. وبعد مدة يترك العسكرية وينضم الى لجنة المحلفين وتكون المفاجأة اثناء وجوده في قاعة المحكمة وتكون امامه قضية قتل وسرقة وأحد المتهمين فيها كاترين وبسبب نسيان المحلفين كلمة واحدة تسببوا لكاترين بالاعمال الشاقة والنفي الى سيبيريا. فياترى ما قصة كاترين؟ وكيف كانت ردة فعل ديمتري ومالاحداث التي ترتبت على هذا اللقاء؟ وهل تعرفت ماسلوفا عليه؟ وكيف كانت النهاية؟ والكثير من الاحداث والقضايا التي تضمها سطور هذه الرواية.

التحليل النفسي ج٣

100 ر.س
في عام 1932 أضاف فرويد إلى المحاضرات التمهيدية في التحليل النفسي التي كنا أصدرنا ترجمتها في الجزء الأول من المؤلفات شبه الكاملة  سبع محاضرات جديدة ـ كتبها ولم يلقِها ـ استكمل بها ما استجدّ من تطوير في النظرية التحليلية النفسية حول الحلم وعلم الغيب واللاشعور والأنوثة والدين والماركسية  وتصور الكون. وبالإضافة إلى هذه المحاضرات التمهيدية السبع الجديدة يتضمن الجزء الثاني  الذي بين يدي القارئ ثلاثة نصوص مركزية  في التعريف بالتحليل النفسي نظريةً وممارسةً وتاريخاً هي على التوالي: 1 ـ خمسة دروس في التحليل النفسي. 2 ـ مساهمة في تاريخ حركة التحليل النفسي. 3 ـ حياتي والتحليل النفسي.

التحول

50 ر.س
تعد الرواية الأخيرة التي كتبها «ستيفان زفايغ»، قبل أن ينتحر وينهي حياته في منفاه الاختياري بالبرازيل، معلناً استسلامه أخيراً أمام وحشية الحرب، وتحولات عالمه القديم ..

التحول

45 ر.س
عندما استيقظ غريغور سام-سا من نومه ذات صباح عقب أحلام مضطربة، وجد نفسه قد تحول في سريره إلى حشرة عملاقة. كان مستلقيًا على ظهره المدرع القاسي، وعندما رفع رأسه قليلًا رأى بطنه المقوَّس البني اللون مُجزّأً إلى فصوص مقوًسة قاسية، وغظاء السرير المقلقل عند ذروة البطن يكاد ينزلق كليًا. وكانت أرجله المتعددة رفيعة على نحو بائس، مقارنة بحجم جسمه، وترتعش أمام ناظريه بعجز.


"يُعد فرانتس كافكا أهم كُتاب اللغة الألمانية في عصرنا. وأهم نوفيللا كتبها هي التحول."
- فلاديمير نابوكوف

"يمتلك كافكا قدرة نادرة على إيداع الأمثولات. وعلى الرغم من ذلك فإنه لا يستنفذ نفسه أبداً فيما يُمكن تأويله، بل هو يتخذ بالأحرى كل الإجراءات التي تلزمه، لجعل نصوصه غير قابلة لتأويل أحادي. وعلى الإنسان أن يتلمس طريقه فيها إلى الأمام بحذر وعناية وارتياب."
- فالتر بنيامين

التسامح زينة الدنيا والدين

40 ر.س
يعالج التسامح الكثير من القبح في هذا العالم فهو شقيق الحب والسعادة، ورفيق الالتزام بالفضائل والمثل، وركن الإيمان بالعيش المشترك ، والدواء الذي يعالج ذاكرة الحروب والعنف والكراهية، يقوى بالذكر المتكرر، والممارسة الراشدة المبنية على إرث قوي. 

ولكن لا يمكن تأسيسه وترسيخه إلا بفعل الكتابة، والتوثيق له والنقاش حول هذا المفهوم وأبعاده ونماذجه وسلوكياته.

التعليم من أجل التنمية المستدامة

30 ر.س
إنسان اليوم بثقافته وقيمه يستطيع أن يعمل على استدامة الحياة في الأرض، ويحافظ على مواردها من أجل مستقبل الأجيال القادمة، لكنه بحروبه وعبثيتـه سيخنق الأرض ويعذبها ويحرم تلك الأجيال من خيراتها، وهذا يتطلب صرخة نذير واسعة، وجهود جماعية مؤسسية مضنية في ضخ الوعي وتنوير المجتمع تجاه قضايا التنمية المستدامة، ومن أجل المساهمة في ذلك جاء هذا الكتاب.

الثقافة العمالية

85 ر.س
يشارك الكتاب الخبرات التطبيقية من واقع علمي وعملي بحيث يمكن للمتلقي من فهم واستيعاب نص نظام العمل ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية والأنظمة الأخرى ذات العلاقة، مما يمكّن من خلق مجتمع وظيفي مثقف واعٍ بحقوقه وواجباته بشكل مسهب ودون تعقيد.

الجندي القصديري الثابت

15 ر.س

قصة من تأليف الكاتب الشهير أندرسن، مزودة برسومات الرسام البريطاني جون بسيانس.

يحتوي الكتاب على قصتيّ:

  • قصة الجندي القصديري الثابت.
  • قصة الأميرة والبازيلا.

الحب والظلال

40 ر.س
تدور أحداث الروايه في دولة من دول أمريكا اللاتينية، وتبنيها على واقعة حقيقية حدثت في بلدة لونكين، حيث تم اكتشاف مدفن سري في منجم مهجور، أخفى فيه رجال الدرك جثث خمسة عشر فلاحا من أهالي المنطقة.
تنسج إيزابيل قصة حب خلف تلك الظلال القاتمة، لتمدنا بالأمل، وتؤكد على المشاعر الإنسانية الراقية التي لا يزلزلها ظلم، ولا تمحو وجودها تعقيدات الواقع.
رواية مميزة بسردها السلس ولغتها الواضحة كما أن أسلوب سردها المميز ساهم فى تكوين حبكة قوية زادت من عنصر التشويق والإثارة بالرواية.

الحسد

42 ر.س
تتناول الرواية واحدة من أهم الأفكار التي أُثيرت على الساحة في بداية العصر السوفيتي؛ إنها قضية "المواطن السوفيتي الجديد". طرح لينين والسلطة السوفيتية الأولى تصورًا محددًا عن المواطن السوفيتي وهو تصوّر: "البطل الاشتراكي" الذي امتلأت به صفحات الأعمال الدعائية للسلطة التي انتهجت أسلوب الواقعية الاشتراكية. في هذا العمل يكشف لنا "الحسد" عن رجلين يرفضان النظام السوفيتي الجديد, ويحسدان أبطاله الجدد, وينددون بقيَمِه الآلية التي ستقضي على كافة المشاعر والعواطف في سبيل الأيدولوجيا وسيطرة الآلة، لكن الفشل يلازمهما طوال الوقت. يغوص العمل في تناقضات معقدة بين العالم القديم والجديد، الأغنياء والفقراء، الكراهية والحب. هذه الصراعات هي التي شكلت المجتمع السوفيتي الجديد في تلك الفترة، وبالتالي تُطرح التساؤلات عن ماهية البطل الحقيقي وسُبُل الخلاص. "الحسد" رواية عن روسيا التي لا تصدَّق, في فترة مربكة للغاية؛ روسيا المليئة بالأحلام والأكاذيب والخداع، وبالطبع: "الحسد"

الحل

25 ر.س
ثق تماماً بأنَّ لكلِّ مُشكلةٍ حلّاً بإذن الله، وعوّد نفسك وضع أي مُشكلة تمر بك في إطار صغير، ولا تُضخمها، ولا تهولها، حتى يسهل عليك التعامل معها والسيطرة عليها وحلها بشكل يسير ناجح.

...كتاب بسيط جميل ، يطرح من خلاله الكاتب قضايا ومشاكل تمر بنا جميعاً ويضع لها مجموعة من الحلول المساعدة .

الحلم الأخير

42 ر.س
أنا لست وردة في مدينة أنا أشعر أني مدينة من ورد.. إن كنت أهرب منذ زمن متطفلي المشاعر ومتلصصي الأشعار.. فذلك لأني أفخر بوردي وتربتي ونبضي. وقد أفتحها أمام خربشة قطة صغيرة على أعتابها لا أستطيع تمالك نفسي أمام قطعة حلوى لست مندفعة في كل شيء لكنني اندفعت إلى عينيك أنا أخاف من كل غريب لكنني شعرت بوطني في لمسة كفيك قد أتلاشي إن فقدت وطني يوماً.. قد أحيا فقط على أمل أن أُدفن في ترابه قد انتحب على ضريح روحي.. إن رأيت فاتح مدائني على أعتاب مدن أخرى لا تدفعني للهلاك.. أبقي على قلبي دائماً أمام عيناك.

الحلم وتأويله ج٥

100 ر.س
هذا المجلد الخامس من مؤلفات فرويد شبه الكاملة هو أكثر المجلدات الثمانية تنوعا من حيث مادته, فمن تحليل الأحلام وتأويلها إلى دراسة العلاقة بين الأحلام والهذيان في الفن, وتحديدا في الرواية, إلى محاولة تأسيس علم نفسي ميتاسيكولوجي جديد يكون بمثابة ما بعد علم النفس بالمعنى التقليدي للكلمة, إلى طرق مسألة ممارسة التحليل النفسي من قبل غير الأطباء, تقدم هذه النصوص الأربعة نموذجا عينيا لتطور التحليل النفسي, نظرية وممارسة, على مدى ربع قرن بكامله.

الحياة السرية

30 ر.س
نقف الآن على عتبة كتاب يحكي حكايا الحبّ والغرام التي عرفتها حياة نخبة من الأدباء والفنانين الذين جابت شهرتهم الآفاق، إنّها رحلة تعجُ بمعاني البوح ولفحات العشق المنعشة، حيث الصدق والمتعة والوله والكلمة الممزوجة بعطر الحبّ الفواح. وفي هذه الرحلة الممتعة، اخترنا لكم محطاتٍ لا بدّ من التوقف عندها، لنعود ونشاهد شريط غراميات كلّ شخصية، وكأنّها قد عادت إلى الوجود، فنحن الآن في صحبة الكتّاب والفنانين الذين أحببناهم وتابعناهم، نتعرف على ملهماتهم، ونستشف منهم عمق حبّهم ونشوة عشقهم التي خلّدوها في أعمالهم.

الحياة المكثفة

67 ر.س
هل هذه حياةٌ جميلة وطيّبة وحكيمة أم مجنونة؟ هل هي سعيدة؟ هل هي حياةُ مجرم أم حياة قدّيس أم ظلاميٍّ قذرٍ أم كائنٍ وضيع أم إنسان عاديّ...؟ لا شيء يهمّ من كلّ ذلك. إذ يبدو أنّ المبدأ الوحيد المسلّم به هو الآتي: مهما كانت دوافع وأعمال هذا الإنسان أو ذاك، ينبغي أن نتساءل إذا ما قد عاش «بعمقٍ» في النّهاية أم لا، قد يبدو تعبيرًا مبتذلًا لكنّه ينصّ بدقّة على ما هو متوقّع منّا. إنّ الخطيئة الوحيدة في كلّ شيء هي أن تتناقص الكثافة. من المحتمل أنّنا كنّا متواضعي التّوهّج. وكان من الأفضل لو كنّا متواضعين لكن بتوهّج.

لم تقل الرّوايات والأفلام والأغاني على مدى القرنين الأخيرين غير الآتي ذكره: «عش! مهما كانت حياتك»، «أحبَّ! مهما كان الّذي تحبّه»، لكن وخصوصًا «عشْ وأحبَّ بقدر ما تستطيع!» لأنّه لا شيء مهمّ سيُحتسب لك في النّهاية عدا تلك الكثافة الحياتيّة.