عرض 1–18 من أصل 22 نتيجة

٣٥ سوناتا

25 ر.س
هُنا رؤية وتأمل "فرناندو بيسوا" لوجود روحي وذهني ومادي وطبيعي مرتبك بوضوح. وليس ذلك لأن هذا الوجود كان واضح الارتباك والرؤية وهو فقط رأى وضوحه ونقله لنا، بل لأنه كان لا يُرى، ولم يكن ليُرى، إلا بعد أن رآه هو... تُوَظِّف "سوناتات" بيسوا الإنجليزية هذه نحواً معقداً مستمداً من النماذج الإليزابيثية العريقة. كما تلخص بإعجاز شديد ومكثف فكرته عن الفكر ذاته، فكرته الظاهرية عن الداخل، وفكرته الداخلية عن الظاهر. يتحدث بيسوا هنا عن وسائله وتقنياته في الشعور، وعن الشعور، وعن كيف يشعر. يتحدث عن الأسئلة الكبرى ومحركات الوجود والعدم، عن الشك واليقين، عن الأصالة والحداثة، المتن والهامش، عن الخداع، والله، والشيطان، والذات، والخير والشر، وتفاهة الحياة والموت والقدر، يتحدث عن الكره والحب، والمنفى والوطن، والخوف والشجاعة. يتحدث عن كمال التلاشي، وتلاشي الكمال، عن واقعية الفكرة والحقيقة أكثر من الواقع والحقيقة ذاتهما... هكذا تماماً كان يرى الأشياء، ولا يراها، ويرى أنه لا يراها.

أنت جواب السؤال

30 ر.س
" اذا استولى عليك شعور بان محاولاتك الادبية تعينك على رؤية نفسك ورؤية العالم رؤية اوضح , وان ما كتبتة يشحذ عزيمتك علي خوض غمار الحياة , ويجلو معدن ضميرك , فالزم مقام الادب , ولا يهم ان صرت كاتبا او لا , المهم ان ما كتبته سيصنع منك انسانا واعيا بقيمهته في الحياة , انسانا يقظا , حاد البصيرة . اما اذا اكتشفت ان كتابه الادب والاستمتاع بها ستقف حجر عثرة في مشوار حياتك ولو في اضيق الحدود , وانها ستغويك بسلوك طرق جانبية , نهايتها الغرور وتبلد المشاعر , فالق بكل القصائد والنصوص وكل ما كتبته , بل وكل ما كتبناه جميعا , وراء ظهرك "

الإنسان واللغة

35 ر.س
ولأن اللغة تصدر من عالم خالد، فإن الإنسان قادر على تجاوز نفسه بعيداً بواسطة اللغة. لكن هذه هي بداية السقوط. ففي اللحظة التي يبلغ فيها الإنسان العالم الخالد المسحور به، فإنه في اللحظة التالية ذاتها يخشى أن يسقط من العلو الذي بلغه، الارتفاع والسقوط هما معاً في كل كلمة في اللغة الإنسانية، فاللغة هي المكان الذي يظهر فيه الارتفاع والسقوط دونما توقف؛ واضطراب هذه الحركة المتواصلة متأصل في اللغة؛ فالشعراء يواصلون التغني بهذا الاضطراب؛ والارتفاع والسقوط يذابان في غنائهم. البهجة والتعاسة موجودتان في كلمات الإنسانية، لكن هناك أيضاً وضع وسطي حيث تنتشر فيه اللغة كالماء في نهر بلاضفاف، والإنسان لا يزال غير مدركٍ لعالم اللغة الخالد الأصيل..

الحياة حلم وخوف

40 ر.س
حكايات السفن الغارقة في الزمن القديم تخبرنا عن الكثير من المعاناة . وفي كثير من الاحيان يتم إنقاذ ضحايا السفن المحطمة من الغرق ليموتوا ميتة بائسة من الجوع على ساحل قاحل و آخرون يلاقون موتاً عنيفاً أو عبودية.

المتعلمة

60 ر.س
في هذه المذكرات تروي لنا "تارا" الفتاة الامريكية حياتها منذ طفولتها. تحكي قصة كفاحها للتوفيق بين رغبتها في التعليم والاستقلال الذاتي مع أيديولوجية أسرتها الجامدة. صدر الكتاب عام 2018، وكان من أكثر الكتب مبيعاً في نيويورك تايمز، وقامت كل من صحيفة نيويورك تايمز، وذي أتلانتيك، ويو إس إيه توداي، وفوج، والإيكونومست، وغيرها من الصحف بمراجعته بشكل إيجابي. كما وضعها الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، في قائمة القراءة الصيفية السنوية، ووصفها بأنها "رائعة".

تأملات ميتافيزيقية في الفلسفة الأولى

20 ر.س
يتألف الكتاب من ستة تأملات ينفي الكاتب فيها بدايةّ كافة الأشياء غير المؤكدة ليحاول بعدها رحلة التقصي عن الأشياء المعروفة والواضحة تماماً.
لقد تم كتابة التأملات كما لو أن الكاتب كان يقوم فعلياً بالتأمل لمدة ستة أيام، ففي كل تأمل تمت الإشارة إلى التأمل السابق بالـ"بارحة".
تتضمن التأملات عرضاً بالغ الدقة لنظام ديكارت الميتافيزيقي، وتوسيعاً لنظام ديكارت الفلسفي.

ثلاثة عشر

60 ر.س
رشفة طلقات نارية من سلاح آلي. صوت طلقات فارغة ترتطم بالأرض. ثم توقف كل شيء. 
سمعت صوت تأوه، وصوت شيء ثقيل يسقط على الأرض. ثم بدأ إطلاق النار فعلاً، صوت طلقتين ناريتين يصم الآذان. ورأيت وميض البنادق عبر الدخان. لكنني لم أتمكن من معرفة اتجاه إطلاق النار.
تحرك الشخص بسرعة عبر الدخان، واستطعت أن أرى الهيئه فقط انحنى الشخص في زاوية الغرفة ثم نهض، ثم سمعت صوت زجاج يتكسر، ورأيت قوس دخان من النافذة. وسمعت وقع خطوات على الدرج. كانت خطوات ثقيلة وسريعة.
انقشع الدخان، فوقفت وتعثرت بجثَة عميل فيدرالي على الأرض، كان هو من أعطاني 
القناع الواقي من الغاز. كان مذبوحاً من الحنجرة، وسلاحه مفقود، خلفه تماماً كان هناك عميل ثانٍ مستلقٍ على وجهه. وهناك في الردهة، رأيت كين، كان يقف فوق جسد العميل الأخير الذي اخترق النافذة في الطابق الثاني. كان مستلقياً على السجاد، ويرتعش .
أفرغ كين ما تبقى من الذخيرة في جسده، فتوقف العميل عن الحركة، عندئذٍ رمى كين سلاحه والتقط السكين وتوجه إلي.
كانت عيناه حمراوين، وتذرفان الدمع، لكنه لم يكن يكترث بذلك. رأيت بقعة داكنة على
قميصه على البطن تمامأ. لقد أصيب قبل أن يتمكن من قتل العميل الأول والاستيلاء على
سلاحه. وهنا أيضا لم يبدُ أن ذلك يبطئه أو يسبب له أي إزعاج. ولا حتى القليل منه.

من أي شيء صُنع هذا الرجل؟

جاجوا نانا

50 ر.س
حبيبي فريدي :

لقد تذكرت ذلك اليوم الذي رحلت فيه إلى انجلترا حيث كنت مفتونة بوجهك الجميل الذي حلّق بي إلى أرض الأحلام ,أنت تعرف أن القلوب حين تتفق فإنها تجلب السعادة والفرح ,لقد سحرني حبك وأشعل قلبي والتهبت له روحي , إن أي مخلوق إنساني لا يستطيع أن يمحو حبك من قلبي سوى الله . لقد شاهدت وجهك الجميل الباسم في الحلم ليلة أمس لكنه بدا لي كالخيال .

جريمة الولادة

45 ر.س
عندما ألقت بي أمّي من سيارة وهي تسير كنت في التاسعة من عمري. حدث ذلك في يوم أحد. أعرف أنّه يوم أحد لأننا كنّا عائدين من الكنيسة إلى البيت، ولأن كلّ يوم أحد في طفولتي يعني الكنيسة، لأننا كنّا نذهب دائماً إلى الكنيسة يوم الأحد. فقد كانت أمّي -ولا تزال-  امرأة متدينة جداً، مسيحية شديدة التديّن. فقد تبنّى السود في جنوب أفريقيا، شأن جميع الشعوب الأصلية في أنحاء العالم، دين مستعمريهم. وبكلمة "تبنّى" فإني أقصد أنهم أرغمونا على اعتناق هذا الدين. فقد كان الرجل الأبيض حازماً جداً مع السكان الأصليين، وقال لهم: "يجب أن تصلّوا ليسوع المسيح، لأن المسيح سينقذكم"، فأجاب السكان الأصليون، "حسناً، إننا بحاجة إلى أحد ينقذنا -ينقذنا منكم- لكن هذا الأمر جانبي، لذلك دعونا نعطي هذا الشيء عن المسيح محاولة".

حرق الشيطان

45 ر.س
كتاب يكشف العداوة (الحميمة) بين ايران والقاعدة.. من أفغانستان مروراً بالشرق الاوسط , إالى يوم تغيير وجه العالم (11 سبتمبر 2001) في الولايات المتحدة الأمريكية.

راهب المخا

60 ر.س
يحكي الكتاب قصةً واقعيةً لشاب أميركي يمني مسلم، استطاع بطموحه تحقيق حلمه رغم الصعوبات التي واجهها في حياته وأكثرها خطورة، كانت رحلة خروجه من اليمن بعد اندلاع الحرب.

تمكن الكاتب الأميركي “ديف إيغرز” أن يجمع بين التاريخ والسياسة والسيرة الذاتية والدراما واليأس والأمل في هذا الكتاب الرائع.

ركن التأمل

35 ر.س
ركن التأمّل هي بورتريه متمعن لحياة زوجية وبوح شجاع بأسرار الحميمية والثقة والإيمان والمعرفة، وبيان أدبي عن حالة غرق السفينة العالمية الذي يوحدنا جميعاً. وكما يشير دون ديليلو وجيمس بالدوين إلى أن " الجمل هي مفاتيح الروايات " يبدو أن جيني اوفيل استفادت من ذلك ومن نصيحة فوننغوت، فكتبت هذه الرواية مستفيدة من ذلك كله في محاولة منها للبحث عن نمط الرواية المقبل، رواية الألفية الثانية والقرن الواحد والعشرين وقدمت عملاً مغامراً غير تقليدي بعيداً عن السرد الروائي المألوف الذي برزت فيه الرواية الخطية ذات التواصلية الاستمرارية كأعمال الروائيين الفيكتوريين والروس. رواية القرن التاسع عشر.

طبول في الليل

30 ر.س
"ليست وظيفة الكتب مساعدة العاجزين عن عيش الحياة على توفير حياةٍ بديلة بل العكس. فلا قيمة لأي كتاب إن لم يأخذ بيد قارئه نحو حياة حقيقية، وإن لم يكن في خدمة الحياة. ساعة القراءة هي ساعة ضائعة مهدورة، إذا لم تمنح قارئها دفعة من القوة لمواصلة الحياة، وشعوراً بالتجدد، ونفحة من الطاقة" 
-هيرمان هسه 

"طالما سألت نفسي: هل سأواصل الكتابة لو أخبروني أن كارثة كونية ستدمر العالم غداً، وأن أحداً لن يقرأ ما كتبته أنت اليوم ؟ . أول إجابة ستقفز إلى ذهني ستكون: "لا"؛ ولماذا أكتب طالما أن أحداً لن يقرأني؟ أما فطرتي فستقول نعم، لا لشيءٍ إلا لأنني دائماً أتمسك بالأمل البائس، فقد يفلت نجم ما من هذه الكارثة الكونية، وربما يظهر شخص في المستقبل يستطيع فك شفرة العلامات التي وضعتها داخل أعمالي. وفي هذه الحالة، فالكتابة؛ حتى لو سبقت نهاية العالم بساعات ستصير ذات معنى."
-أومبرتو إيكو

عقل متحرر

55 ر.س
يعتبر علاج القبول والاتزام  ( ACT ), أحد أشكال الاستشارة النفسية وفرعا لتحليل السلوك. إنه تدخل سيكلوجي يستخدم استراتيجيات القبول المدمجة مع استراتيجيات الالتزام وتغيير السلوك, بغرض زيادة المرونة النفسية  هذا الكتاب هو خلاصة فكر هايز. وفيه سنجد عشرات العلاجات لبعض مشكلاتنا الداخلية الخبيئة, كعلاج الروح,والتسامح,ومشكلاتنا الخارجية مثل العمل والعائله والالم المزمن والسكري والسرطان.

علت الرياح

25 ر.س
اوحت هذة الرواية لمخرج الانمي الشهير هاياو ميازاكي آخر افلامه حتي الان والذي عنوانه بنفس عنوان الرواية. ولكن من يقرأ الرواية ويشاهد الفلم يجد بينهما اختلافا كبيرا. فقد دمج ميازاكي قصتين مختلفتين في قصة واحدة وصنع منهما سيناريو فيلمه الذي ابهر العالم كله وحقق شهرة مدوية.

على قيد الحياة

45 ر.س
رواية (على قيد الحياة) ملحمة شعرية تصور قصة الصراع والودود. وتترك في نفوسنا أثراً عميقاً من الخير والبر لا يمحى من ذاكرتنا عبر الأزمان والقرون.

تبدأ الرواية بالبطل المزارع الفقير العجوز الذي يقابل الجوال الذي يطوف بالأرياف ويجمع الأغاني الشعبية. ومن هنا يبدأ سرد حوادث وذكريات حياته الماضية التي تصف معالم الحياة الاجتماعية في الصين خلال القرن العشرين.

ويعاني في الحياة الكوارث والأزمات. ولا يعرف سوى بالعذابات والصعوبات. غير أنه مفعم بالأمل والغبطة والتفاؤل. فالرواية لم تفسح مجالاً لليأس والقنوط في حياة البشرية. حيث إن الإنسان يعيش الحياة من أجل الحياة ذاتها وليس من أجل شيء خارج نطاق الحياة.

زبدة القول أن الرواية تشرح كيف عاش الشعب الصيني أيام الحرمان والشقاء والحياة الصعبة عشرات السنين. فضلا عن تجسيد المشاعر الحميمية بين الإنسان ومصيره. وهي المشاعر الأكثر تأثيرا في حياة الإنسانية.

فاتنة الكتب

50 ر.س
حكاية عن الصداقة والعائلة والحب في جميع أشكالها. سارة دوف ليست قارئة كتب نهمة عادية. بالنسبة لها فإن الكتب اكثر من كونها اشياء ومواضيع عادية : وانما تنبض بالحياة, وتتنفس حتي انها تتكلم احيانا عندما تكبر سارة وتصبح امينة المكتبة في البلدة الجنوبية دوف بوند في نورث كارولينا تساعدها موهبتها على ان تضع كل كتاب في يد القارئ المناسب وبدءت الكتب مؤخرا تهمس لسارة شيئا غير عادي وهو ان فتاة ستاتي من المدينة تدعي قريس ويلر الي البلدة لانقاذها . اذا صح ما اخبرته بها الكتب فقد تكون قريس ويلر منقذة بلدة دوف بوند التي هي في امس الحاجة اليها لكن قريس لم تكن ترغب في ان تبقي طويلا في هذة البلدة او تخحالط سكانها الغريبي الطباع بمن فيهم رئيس سارة في العمل تطلب الامر قدرا من التشجيع ومساعدة كتاب يتصف بحكمة خاصة وفي نهاية الامر شاركت قريس البلدة في التحدي لانقاذ هذة البلدة الصغيرة الساحرة الجديدة.

قصائد إنسانية

40 ر.س
في القصائد الإنسانية يضيف باييخو إلى إنجازاته الطليعية الفنية، رؤية كونية للألم الإنساني؛ فعالمه يزداد مرارة، ويتحول الحنين إلى الأماكن والأشياء العائلية إلى سر طلسمي، تؤرقه هذه التساؤلات عن معنى هذه الحياة. ومما يضاعف من مأساوية القصائد أن قسما كبيرا منها كتب في أيام البؤس والمرض، وتحت وطأة مأساة الحرب الأهلية الإسبانية، فجاءت مفعمة بالقيم الروحية والإلحاح على التضامن الإنساني، لأن الآلام والشرور هائلة، وليس الإنسان هو الذي يكبر ويتعاظم وإنما التعاسة والبؤس والألم.

لقد شيد باييخو في قصائده الإنسانية ملحمة الألم اليومي للإنسان، فحق ما قيل في هذا الكتاب من أنه يمثل في الشعر ما مثلته التكعيبية في الرسم، وأن باييخو مثله مثل بيكاسو، عرف في حياته كيف يكون كلاسيكيا من أفضل الكلاسيكيين.