عرض جميع النتائج 3

اخلع حذاءك

40 ر.س
يأسى أحدنا على نفسه كثيراً، يَغْرقُ في انكساراته، يحزن على حاله، ثم ينتهي به المطاف برثاء حياته وهو ما يزال فيها. هَمٌّ عارِم يعصف بالبشرية، وعلى رغم المُلهيات، ووسائل الترفيه، وتنوع العلوم والمعارف وسهولة الوصول إليها، ما زالت النفوس مُنْكسرة، مُحْتقنة، لا تدري لماذا، وإلى متى.
بحثتُ كثيراً عن مفهوم السعادة، فأدركتُ أنها ليست شيئاً نصل إليه، هي ليست إحدى محطات الطريق، بل الرحلة ذاتها. هي قدرتنا على بناء عوالم خاصة بنا عندما يدخل بنا القطار نفقاً مظلماً، فنظلّ نفكّر متى سيخرج منه، وماذا يوجد في نهايته.. وأياً كانت الإجابة، فإن كل شيء بعدها سيكون حتماً جميلاً.

العبيد الجدد

55 ر.س
أخذنا الكاتب ياسر حارب في رواية العبيد الجدد في رحلة إلى الصراعات والأروقة الحاكمة, ويحاول أن يضع صورة لما يأتي مع المال والشهرة, وما بينهما من دموع وآلام من لقاء وفراق, وهناك الراوب الذي يقف في الخلف ويسرد, وفي الرواية الكثير من الأشياء التي يمكن الحديث عنها, والكثير من الاقتباسات التي جاءت بالأسلوب الجميل الذي اعتدناه من الكاتب. وهناك أيضًا رسائل الخميس بلغتها الرهيفة التي تجعلك تتوقف لتقول: كيف كتب هذه الجملة أو تخيل هذا المقطع؟.
الرواية في مجملها جميلة وتجعلك لا تريد الانتهاء منها, ففيها أحداث متعاقبة وشخصيات متنوعة ولكل منهم قصة.

رواية جمعت بين حب الوطن والأم والزوجة والأصدقاء والابنة, سردت معنى الحب بشتى أنواعه وأسمى معانيه.

بيكاسو وستاربكس

25 ر.س
في بعض المجتمعات العربية، يَندُر أن تجد من يقول لك «أنت ناجح»، ولكن من السهل أن تجد من يقول «أنت مخطئ»، وهذا أحد أسباب التراجع العربي. ولذلك لا يشعر غالبية المبدعين في تلك المجتمعات بالأمان المعرفي، ويسعون إلى استرضاء طائفة فكرية معيّنة، حتى يجــدوا لديها تشجيعاً أياً كانت صيغته. فيتحــول المبدعون في هذه الحال إلى نسخ مكررة، تُردد نفس الشعارات، وتستشهد بنفس المقولات التي يتداولها مَن حولهم. لا أؤمن بالأمثال كثيراً، وقلّما أستخدمها في حياتي، فالأمثال تجارب إنسانية لبشر مروا قبلنا، قد يخطئون وقد يصيبون، وكلامهم ليس من التنزيل حتى يُنزَّه عن الخطأ.
في هذا الكتاب قد لا تجد من يقول لك " أنت ناجح " ولكنك بالتأكيد لن تجد من يقول لك " أنت مخطئ".