عرض 1–18 من أصل 34 نتيجة

٣٥ سوناتا

25 ر.س
هُنا رؤية وتأمل "فرناندو بيسوا" لوجود روحي وذهني ومادي وطبيعي مرتبك بوضوح. وليس ذلك لأن هذا الوجود كان واضح الارتباك والرؤية وهو فقط رأى وضوحه ونقله لنا، بل لأنه كان لا يُرى، ولم يكن ليُرى، إلا بعد أن رآه هو... تُوَظِّف "سوناتات" بيسوا الإنجليزية هذه نحواً معقداً مستمداً من النماذج الإليزابيثية العريقة. كما تلخص بإعجاز شديد ومكثف فكرته عن الفكر ذاته، فكرته الظاهرية عن الداخل، وفكرته الداخلية عن الظاهر. يتحدث بيسوا هنا عن وسائله وتقنياته في الشعور، وعن الشعور، وعن كيف يشعر. يتحدث عن الأسئلة الكبرى ومحركات الوجود والعدم، عن الشك واليقين، عن الأصالة والحداثة، المتن والهامش، عن الخداع، والله، والشيطان، والذات، والخير والشر، وتفاهة الحياة والموت والقدر، يتحدث عن الكره والحب، والمنفى والوطن، والخوف والشجاعة. يتحدث عن كمال التلاشي، وتلاشي الكمال، عن واقعية الفكرة والحقيقة أكثر من الواقع والحقيقة ذاتهما... هكذا تماماً كان يرى الأشياء، ولا يراها، ويرى أنه لا يراها.

أنت جواب السؤال

30 ر.س
" اذا استولى عليك شعور بان محاولاتك الادبية تعينك على رؤية نفسك ورؤية العالم رؤية اوضح , وان ما كتبتة يشحذ عزيمتك علي خوض غمار الحياة , ويجلو معدن ضميرك , فالزم مقام الادب , ولا يهم ان صرت كاتبا او لا , المهم ان ما كتبته سيصنع منك انسانا واعيا بقيمهته في الحياة , انسانا يقظا , حاد البصيرة . اما اذا اكتشفت ان كتابه الادب والاستمتاع بها ستقف حجر عثرة في مشوار حياتك ولو في اضيق الحدود , وانها ستغويك بسلوك طرق جانبية , نهايتها الغرور وتبلد المشاعر , فالق بكل القصائد والنصوص وكل ما كتبته , بل وكل ما كتبناه جميعا , وراء ظهرك "

إصلاح آنا كارنينا

45 ر.س
هذا الكتاب رحلة ممتعة عبر العلاقة الصعبة أحيانا مع الأدب الروسي. وهو يعتبر جزئيا كتاباً نقديا أدبياً وكتاب مذكرات يقدم معلومات عن حياة أعظم الكتاب الروس كما أنه في جزء منه كتاب في المساعدة الذاتية.


في أحد عشر فصلا قصيرا بلغة سهلة نسبيا، يتم تقديمنا إلى"كلاسيكيات" الأدب الروسي العظيمة والحياة الغريبة المضحكة أحيانا للمؤلفين الذين كتبوها.

في كل خطوة تبتكر المؤلفة وتستنبط من العمل الأدبي الشامخ دروساً في الحياة يمكن استخلاصها من هذه النصوص. ويتميز سردها بالدفء والإنسانية إلى حد يثير الإعجاب.

اذهب حيث يقودك قلبك

40 ر.س
الهدف الأسمى من هذه الرواية هو التحدث عن صدق المشاعر وبإضفاء الأسماء الحقيقة للأشياء من دون تزييف ، أو تغطيتها بأخلاقيات مفتعلة تريد الجدة التي عاشت أحداث قرن من التاريخ ، وشهدت تغييرات جذرية في العادات وانقلاباً في القيم تريد فقط أن تذكر حفيدتها بكل الحب أنه لا يوجد عدو أسوأ من أنفسنا ، وما نخفيه في قلوبنا وأن الرحلة الوحيدة التي تستحق أن تقوم بها هي تلك التي تهدف للوصول إلى عمق ذواتنا ، إلى البحث عن الصوت الأصلي الموجود داخل كل منا والذي يحميه ويحفظه بداخله.

الإنسان واللغة

35 ر.س
ولأن اللغة تصدر من عالم خالد، فإن الإنسان قادر على تجاوز نفسه بعيداً بواسطة اللغة. لكن هذه هي بداية السقوط. ففي اللحظة التي يبلغ فيها الإنسان العالم الخالد المسحور به، فإنه في اللحظة التالية ذاتها يخشى أن يسقط من العلو الذي بلغه، الارتفاع والسقوط هما معاً في كل كلمة في اللغة الإنسانية، فاللغة هي المكان الذي يظهر فيه الارتفاع والسقوط دونما توقف؛ واضطراب هذه الحركة المتواصلة متأصل في اللغة؛ فالشعراء يواصلون التغني بهذا الاضطراب؛ والارتفاع والسقوط يذابان في غنائهم. البهجة والتعاسة موجودتان في كلمات الإنسانية، لكن هناك أيضاً وضع وسطي حيث تنتشر فيه اللغة كالماء في نهر بلاضفاف، والإنسان لا يزال غير مدركٍ لعالم اللغة الخالد الأصيل..

الحياة حلم وخوف

40 ر.س
حكايات السفن الغارقة في الزمن القديم تخبرنا عن الكثير من المعاناة . وفي كثير من الاحيان يتم إنقاذ ضحايا السفن المحطمة من الغرق ليموتوا ميتة بائسة من الجوع على ساحل قاحل و آخرون يلاقون موتاً عنيفاً أو عبودية.

الكون في راحة اليد

50 ر.س
قصة تسير بين السطور كالماء تحت الجسر، قصتنا نحن، قصة الإنسانية والقتل الأول، تعالج الطبيعة البشرية التي تتغذى على الدماء، لكي تعيش يجب أن يموت الآخر، كما ليعيش الأسد يجب أن تموت الغزالة. إنه الفخ الذي وقع فيه الإنسان المعاصر، كما وقع فيه قابيل وأدرك خطأه. تسير القصة الثاوية وتتسرب إلى القارئ بأقل قدر ممكن من الإشارات من جانب المؤلفة، إنه المجاز الذي اختارت جيوكوندا أن يمثّل روايتها المبهرة، الرواية التي تشبه السحر إذ يتسرب إلينا ويسري في أوردتنا، شأنه شأن كل سرد عظيم. بالرقة والنعومة المتوقعة في قصة حب آدم وحواء، ترسم المؤلفة أبطالها، تتسلل إلى نفوسهم لتراهم من الداخل، وبالداخل نجد الإنسان، بكل ما فيه من تناقضات، وبكل ما في الرجل والمرأة من اختلاف. آدم الذي يخرج من المغارة ليبحث عن العيش، فيعود بحكايات. وحواء التي تنتظره وتسلّي وقتها بالرسم على الجدران حتى يعود.

اللقالق لا تموت

45 ر.س
خلال ثلاثة أيام سنتابع فيها ميشيل، الذي يبلغ من العمر ثلاثة عشر عاماً، ونتغلغل في حياته اليومية. لكن هذه الأيام ليست أياماً مثل الأيام العادية: فقد أغتيل الرئيس الكنغولي ماريان نغوابي وصارت البلاد على شفير حرب أهلية. فكيف سيخوض ميشيل وبابا روجية وماما بولين هذه الأحداث الخطيرة التي وقعت في شهر مارس عام 1977 ؟هذه هي حكاية "اللقالق لا تموت" : إنها الحياة الحميمة للفرد وعائلته التي تتشابك تماماً مع الحياة السياسية.

بالطبع هذة فرصة للروائي الكنغولي ألان مابكانكو لتسليط الضوء على بعض دواليب السلطة الموجودة في بلده الأصلي. سنعيش هناك في بوانت - نوار ثلاثة أيام فقط، ورغم قصرها، فإنها ستمكننا من الإمساك بالعديد من المفاتيح كي نفهم أشياء كثيرة. بلا شك هي مفاتيح لم نكن سنسعى إليها، باستثناء أن نكون متخصصين في السياسة الإفريقية، أو أكثر تحديداً في الشأن الكنغولي. لكننا في الطريق سنكتشف فعلاً تاريخاً غير معروف لدى معظم القراء العرب.

يكتب ما بانكو بأسلوب سردي بسيط لكنه مخادع. عندما يأخذ الراوي ميشيل البطل الحالم زمام السرد فهو لا يهتم كثيراّ بحياة البالغين، بل يمرر منظوره السردي، بسلاسة وفي أجواء مسالمة وهزلية ومرحة، لأن سرد ميشيل ساخر جداً وبشكل عميق، حتى دون أن يعيه ميشيل نفسه.
هذان الصوتان اللذان يصدمان داخل القارئ. العنف والانتقاد المرير حاضران في كثير من الأحيان وفي كل مكان. بالكاد يدرك المرء ذلك إلى أن يصل إلى نهاية هذه الرواية.

(اللقالق لا تموت) شهادة روائية لكاتب مخلص لعوالمه الأفريقية وملتزم بقضاياها. بدون شك، هناك صفحات تتأكد فيها أن لغة مابانكو تتحول من رواية إلى أخرى، حسب الموضوع المشتغل عليه، لكن ما يوحد بينها وبين هذة الرواية: شاعرية الحياة اليومية، وفعالية هذه الكتابة المتميزة المتهكمة والساخرة والمتواضعة وذات المغزى الهادف.

المتعلمة

60 ر.س
في هذه المذكرات تروي لنا "تارا" الفتاة الامريكية حياتها منذ طفولتها. تحكي قصة كفاحها للتوفيق بين رغبتها في التعليم والاستقلال الذاتي مع أيديولوجية أسرتها الجامدة. صدر الكتاب عام 2018، وكان من أكثر الكتب مبيعاً في نيويورك تايمز، وقامت كل من صحيفة نيويورك تايمز، وذي أتلانتيك، ويو إس إيه توداي، وفوج، والإيكونومست، وغيرها من الصحف بمراجعته بشكل إيجابي. كما وضعها الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، في قائمة القراءة الصيفية السنوية، ووصفها بأنها "رائعة".

بذور الحكمة

40 ر.س
"أسلوب (أوشو) قد يتبدى أحياناً صادماً ومستفزاً وربما خالياَ من التهذب-لكنه-كما يصرح بين الحين والآخر يفعل ذلك عن عمد ليساعد مستمعيه على اليقظة وعدم الركون أو التشبث بالمسلمات الجامدة لدرجةٍ يصيرون معها مسلوبي الإرادة لا يقدرون على شيء."

بيت حافل بالمجانين

45 ر.س
نشرت مجلة باريس ريفيو جملة من الحوارات مع مجموعة من الروائيين والكتاب العظام، وهو ما يرصده أحمد شافعي في ترجمة لهذه الحوارات في كتابه الذي حمل عنوان «بيت حافل بالمجانين» واضعاً يده على مواطن الحكمة والفلسفة التي يمتلكها هؤلاء الروائيون، وهم وليم فوكنر، وسيمون دي بوفوار، وفلاديمير نابوكوف، وجون شتاينبك، وماريو فارجاس يوسا، وأليس مونرو، وخوسيه ساراماجو، وهاروكي موراكامي.

تأملات ميتافيزيقية في الفلسفة الأولى

20 ر.س
يتألف الكتاب من ستة تأملات ينفي الكاتب فيها بدايةّ كافة الأشياء غير المؤكدة ليحاول بعدها رحلة التقصي عن الأشياء المعروفة والواضحة تماماً.
لقد تم كتابة التأملات كما لو أن الكاتب كان يقوم فعلياً بالتأمل لمدة ستة أيام، ففي كل تأمل تمت الإشارة إلى التأمل السابق بالـ"بارحة".
تتضمن التأملات عرضاً بالغ الدقة لنظام ديكارت الميتافيزيقي، وتوسيعاً لنظام ديكارت الفلسفي.

ثلاثة عشر

60 ر.س
رشفة طلقات نارية من سلاح آلي. صوت طلقات فارغة ترتطم بالأرض. ثم توقف كل شيء. 
سمعت صوت تأوه، وصوت شيء ثقيل يسقط على الأرض. ثم بدأ إطلاق النار فعلاً، صوت طلقتين ناريتين يصم الآذان. ورأيت وميض البنادق عبر الدخان. لكنني لم أتمكن من معرفة اتجاه إطلاق النار.
تحرك الشخص بسرعة عبر الدخان، واستطعت أن أرى الهيئه فقط انحنى الشخص في زاوية الغرفة ثم نهض، ثم سمعت صوت زجاج يتكسر، ورأيت قوس دخان من النافذة. وسمعت وقع خطوات على الدرج. كانت خطوات ثقيلة وسريعة.
انقشع الدخان، فوقفت وتعثرت بجثَة عميل فيدرالي على الأرض، كان هو من أعطاني 
القناع الواقي من الغاز. كان مذبوحاً من الحنجرة، وسلاحه مفقود، خلفه تماماً كان هناك عميل ثانٍ مستلقٍ على وجهه. وهناك في الردهة، رأيت كين، كان يقف فوق جسد العميل الأخير الذي اخترق النافذة في الطابق الثاني. كان مستلقياً على السجاد، ويرتعش .
أفرغ كين ما تبقى من الذخيرة في جسده، فتوقف العميل عن الحركة، عندئذٍ رمى كين سلاحه والتقط السكين وتوجه إلي.
كانت عيناه حمراوين، وتذرفان الدمع، لكنه لم يكن يكترث بذلك. رأيت بقعة داكنة على
قميصه على البطن تمامأ. لقد أصيب قبل أن يتمكن من قتل العميل الأول والاستيلاء على
سلاحه. وهنا أيضا لم يبدُ أن ذلك يبطئه أو يسبب له أي إزعاج. ولا حتى القليل منه.

من أي شيء صُنع هذا الرجل؟

جاجوا نانا

50 ر.س
حبيبي فريدي :

لقد تذكرت ذلك اليوم الذي رحلت فيه إلى انجلترا حيث كنت مفتونة بوجهك الجميل الذي حلّق بي إلى أرض الأحلام ,أنت تعرف أن القلوب حين تتفق فإنها تجلب السعادة والفرح ,لقد سحرني حبك وأشعل قلبي والتهبت له روحي , إن أي مخلوق إنساني لا يستطيع أن يمحو حبك من قلبي سوى الله . لقد شاهدت وجهك الجميل الباسم في الحلم ليلة أمس لكنه بدا لي كالخيال .

جريمة الولادة

45 ر.س
عندما ألقت بي أمّي من سيارة وهي تسير كنت في التاسعة من عمري. حدث ذلك في يوم أحد. أعرف أنّه يوم أحد لأننا كنّا عائدين من الكنيسة إلى البيت، ولأن كلّ يوم أحد في طفولتي يعني الكنيسة، لأننا كنّا نذهب دائماً إلى الكنيسة يوم الأحد. فقد كانت أمّي -ولا تزال-  امرأة متدينة جداً، مسيحية شديدة التديّن. فقد تبنّى السود في جنوب أفريقيا، شأن جميع الشعوب الأصلية في أنحاء العالم، دين مستعمريهم. وبكلمة "تبنّى" فإني أقصد أنهم أرغمونا على اعتناق هذا الدين. فقد كان الرجل الأبيض حازماً جداً مع السكان الأصليين، وقال لهم: "يجب أن تصلّوا ليسوع المسيح، لأن المسيح سينقذكم"، فأجاب السكان الأصليون، "حسناً، إننا بحاجة إلى أحد ينقذنا -ينقذنا منكم- لكن هذا الأمر جانبي، لذلك دعونا نعطي هذا الشيء عن المسيح محاولة".

حرق الشيطان

45 ر.س
كتاب يكشف العداوة (الحميمة) بين ايران والقاعدة.. من أفغانستان مروراً بالشرق الاوسط , إالى يوم تغيير وجه العالم (11 سبتمبر 2001) في الولايات المتحدة الأمريكية.

حياة النحل السرية

55 ر.س
الكتاب، وإن أوحى عنوانه بكونه عملاً وثائقياً أو بحثاً علمياً، فهو على العكس من ذلك، عمل أدبي بإمتياز، يغوص في عالم ليلي، الفتاة ذات الاربعة عشر ربيعاً، التي تعيش مع والدها في مزرعه الدراق، على مقربة من بلدة سيلفان، وتعاني من غلظة طبعه وقسوتة ومن أنواع العقوبات التي لم يكن لأحد غيره أن يخترها. وتعاني ليلي كذلك من غياب والدتها التي توفيت وهي في الرابعة من عمرها. وكانت مسألة وفاتها أمراً يتحاشى الجميع الخوض فيه، غير مدركين أن ذاكرة ليلي لم تتخلص تماما من صدى العيار الناري الذي انطلق ذلك اليوم، بل إن تلك الذكرى تؤرقها وتجعلها واثقة من كونها شخصاً لا يستحق الحب.
ولتهرب ليلي من كل ذلك، فإنها تنزوي، بين الفينة والأخرى، إلى ركن قصي من المزرعة، وتركن إلى بعض الاشياء التي تبقت من مقتنيات أمها: زوج من القفازات البيضاء وصورتان، إحداهما لوالدتها والأخرى لمريم السوداء وقد ألصقت على إطار خشبي وكتب خلفها عنوان مبهم "تيبورن,ك. ج."

فما حكاية ذلك العنوان يا ترى ؟

دم فاسد

60 ر.س
(أسرار وأكاذيب شركة ناشئة في وادي السيليكون)
يفضح هذا الكتاب الذي استغرق إنجازه ثلاث سنوات ونصف السنة، رؤوس الفساد في قلب المؤسسة السلطوية الأميركية من جهة، ويشير إلى الضمائر النبيلة التي قدمت الأدلة الدامغة على تورط ثيرانوس من جهة أخرى، الأمر الذي قاد إليزابيث هولمز، السايكوباثية بحسب تعبير كاريرو، مع أزلامها، إلى قاعات المحاكم، لتنتهي أسطورة شركتها التي بلغ رأس مالها تسعة مليارات دولار.