عرض 1–18 من أصل 21 نتيجة

إنهم يقتلون الجياد أليس كذلك

20 ر.س
تحكي الرواية عن روبرت و جلوريا اللذين فشلا فى العثور على عمل فى هوليوود، فقررا الاشتراك فى ماراثون رقص حتى يلاحظهم أحد المنتجين هناك، وماراثونات الرقص هي نوع من المسابقات يتنافس فيها المشاركون في الرقص واقفين على أقدامهم لأيام طويلة، و بعد أن رقص روبرت وجلوريا 879 ساعة وبعد أن تبقى في السباق عشرون متسابقا فقط تم الغاء المسابقة لأن رصاصة طائشة قد قتلت احدى النساء في المرقص، فقرروا اعطاء 50 دولارا لكل مشارك متبقٍ تقديراً لمجهوداتهم. بعدها، خرج روبرت وجلوريا من المرقص لأول مرة منذ خمسة أسابيع فأخرجت جلوريا مسدساً من حقيبتها وأعطته لروبرت وطلبت منه أن يقتلها، فتذكر روبرت حين أطلق جده الرصاص على حصان العائلة المفضل بعد أن كُسرت رجله وفقد القدرة على المشاركة في سباقات الجياد، فأطلق الرصاص على جلوريا وحين سألوه في المحكمة فأخبرهم انها طلبت منه هذا و حين ألح عليه المحقق بالسؤال قال “انهم يقتلون الجياد، أليس كذلك؟”

ابنة الآمر

24 ر.س
"إن «ابنة الآمر» كانت أول كتاب قرأته في حياتي.وأنا أتذكر شكل الكتاب، ورائحته، وأتذكر مبلغ سعادتي من اكتشافي لهذه القصة بنفسي، ولم أكن أعرفها بالسماع. لقد استولت عليَّ، فكنت أطيل الجلوس عند نافذة البيت حتى حلول الظلام، وعندما وصلت إلى وصف زوبعة الثلج في سهب اورنبورغ تراءى لي أن الثلج راح يتساقط وراء النافذة، وقد صار ذلك انطباعاً لم ينمح حتى الآن، وكأنه قوة سحرية منبعثة من صفحة بوشكين هذه. ومنذ ذلك المساء صرت قارئ كتب، وأنا أعتز اعتزازاً لا حد له من أنني مدين بذلك لبوشكين. ومن ذا الذي لا يدين له بفرحة الاهتداء، منذ فجر حياته، إلى الينبوع الذي يرشف منه فيما بعد طوال الحياة ! ولكن إذا كان بوشكين يأتي إلينا منذ الطفولة، فنحن لا نصل إليه، بصورة حقيقية، إلا من مرور الزمن ."

البعث

70 ر.س
تتحدث رواية البعث عن الشاب الروسي الثري ديمتري وكاترين الفتاة الفقيرة واليتيمة التي تعيش مع خالتيه الثريتين.. اثناء زيارة ديمتري بيت خالتيه يتعرف على كاترين وتنشأ بينهم علاقة وبعد ان اغواها وغلب الشيطان وحصل على ما يريد تركها مع مبلغ من المال ورحل الى العسكرية ولم يعد بعدها الا بعد سنوات عديدة، ولكن بعد عودته لم يجد كاترين في ذاك المنزل الذي تركت فيه جراحها واتجهت الى حياة اخرى لم يكن متوقع ان ترمي نفسها في هذه النار ولكن هكذا شاء القدر.. وبعد مدة يترك العسكرية وينضم الى لجنة المحلفين وتكون المفاجأة اثناء وجوده في قاعة المحكمة وتكون امامه قضية قتل وسرقة وأحد المتهمين فيها كاترين وبسبب نسيان المحلفين كلمة واحدة تسببوا لكاترين بالاعمال الشاقة والنفي الى سيبيريا. فياترى ما قصة كاترين؟ وكيف كانت ردة فعل ديمتري ومالاحداث التي ترتبت على هذا اللقاء؟ وهل تعرفت ماسلوفا عليه؟ وكيف كانت النهاية؟ والكثير من الاحداث والقضايا التي تضمها سطور هذه الرواية.

الخوف من الخمسين

60 ر.س
لقد كتبتُ «الخوف من الخمسين» لأنني شعرتُ في أعماقي بأنَّ بلوغ الخمسين من السن سيكون اختباراً صعباً فيما يتعلق إليّ وإلى الولودين.

إنْ بلوغ سن الخمسين يشير إلى أنك سوف تفعل ما لا يجئ على خاطر البال – أنْ تُصبح عجوزاً وغير متأثّر بالجديد- وذلك يُغيِّر جميع الأشياء.

السيد والخادم

40 ر.س
تعتبر قصة "السيد والخادم" من أغرب ما كتبه الروائي العالمي "تولستوي" في قدرتها الإيحائية والتي تشكل وثيقة حقيقية من وثائق الأدب العالمي الشامل، ويتضمن هذا الكتاب بجانب قصة "السيد والخادم" مجموعة أخرى من الأقاصيص والحكايات الشعبية والتي تنتمي في معظمها إلى النوع التثقيفي الذي تبناه "تولستوي".

الضائعة

64 ر.س
نشرت رواية الضائعة للانكليزي د.ه.لورانس للمرة الأولى عام 1920 يقول في روايته الشهيرة هذه :" لا استطيع أن أغفر لهم ، لأنهم حمقى" .
‏في عام 1919 غادر لورانس بريطانيا في حركة نفي ذاتي وهو حزين، وخلال الحرب وبسبب خلاف بيروقراطي طرد من وظيفته بتهمة الاشتباه بالتجسس.
شعر لورانس حينها بألم وحسرة وسخط، فقرر أن يروي الأحداث من خلال شخصية انكليزية تلاحق من قبل الآخرين، ليثدم فصلاً عن الجحود الذي تعرض له في حياته.

النمل

37 ر.س
أصدر برنار سنة 1991 روايته الأولى (النمل) التي حظيت بنجاح منقطع النظير، وهو لم يتجاوز بعد الثلاثين من عمره. يقترح برنار فيربير في أعماله نوعاً جديداً من الكتابة الأدبيّة يدعوها “الخيال الفلسفيّ”، والتي هي مزيج من الخيال العلميّ والفلسفة والمعتقدات الروحيّة. يصبو فيربير إلى فهم مكانة الإنسان داخل هذا الكون عبر وجهات نظر، متعدّدة وغريبة، خارجة عنه: حيوانات، أشجار، آلهة قديمة، وحتّى سكّان محتملون من خارج الكوكب. تستقبل أعمال برنار فيربير بحفاوة ليس في فرنسا فحسب، وإنّما في العالم. غير أنّ ثلاثيةّ النمل -والتي تشكّل هذه الرواية كتابها الأوّل، إذ لحقها يوم النمل 1992، وثورة النمل 1996 -تبقى هي الجوهرة في تاجه الإبداعي، والسمة التي منحت تجربته النكهة الفريدة التي اختصّ بها، وألهمت كتّاباً آخرين.

بينما أرقد محتضرة

32 ر.س
يرسم الروائيّ الأمريكيّ ويليام فوكنر الحائز جائزة نوبل للآداب سنة 1949 في روايته «بينما أرقد محتضرة» صوراً للحياة في الريف الأمريكيّ النصف الأوّل من القرن العشرين، حيث تتخضّب تلك الحياة بالصعوبات الكثيرة. يرصد من خلال توصيفه لتلك الحياة، بما فيها من معتركات وصراعات، تقاليد الناس وعاداتهم وتطوّرهم، أوجاعهم وآمالهم والتحدّيات التي يواجهونها في سبيل تحقيقها، وغير ذلك من جوانب التمرّد والشكّ وصراع الدواخل، ناهيك عن سجالات فلسفيّة يجريها بين شخصيّاته وواقعها.
تبدأ الرواية بتصوير حالة آدي بندرن، وهي ربّة أسرة وأمّ لأربعة أبناء وبنت وحيدة، راقدة على فراش الموت تنازع وتحتضر، يزورها بين الحين والآخر جيرانها ومعارفها، تكون رغبتها الأخيرة هي أن تدفن في مقبرة ذويها في مدينة جيفرسون البعيدة عن بيت زوجها آنس بندرن ومزرعته. لذلك يحتاج الأمر إلى نقل جثمانها بالعربة بعد موتها، ما يخلق حراكاً مستمرّاً ويؤجّج صراعاً دائمَ التجدّد.

تعال قل لي كيف تعيش

48 ر.س
كتاب خرجت به أجاثا كريستي عن المألوف، لتروي من خلاله مذكراتها في سوريا و العراق برفقة زوجها عالم الآثار "ماكس مالوان".

ثلج

48 ر.س
تدور أحداث الرواية في بلدة بعيدة عن استانبول تسمى “قارص“، يعود إليها الشاعر “كا” بعد منفى اختياري في ألمانيا لمدة 12 عاما، كمراسل صحفي ليكتب تقريراً صحفياً عن فتيات الإشاربات المنتحرات -حيث كانت المعاهد التعليمية قد قررت منع الفتيات المحجبات من متابعة دروسهن دون أن يرغمن على نزع الحجاب-، ومن هنا يبدأ سؤال الهوية الذي تتمحور حوله الرواية ليقابل "كا" كل التيارات السياسية التي تحويها قارص من ملحدين وإسلاميين وعلمانيين وإرهابيين مدفوعين بهوس شرح وجهات نظرهم حول نزع الحجاب، شارحاً من خلالهم مشكلة تمزق الهوية في تركيا: هل نحن غربيون أم أننا ننتمي للشرق؟ ليكتشف القارىء أن لا أحد يمتلك جواباً شافياً.

جي

56 ر.س
رواية ” جي ” الحائزة على جائزة المان بوكر 1972 للروائي والناقد والكاتب والرسام الماركسي جون بيرجر والملقب بالحكواتي تدور الرواية حول شخصية جيوفاني الذي يبحث عن الحب ويتصيد غرامياته في لحظات التاريخ المفصلية.

حكايات شعبية

52 ر.س
الحكايات الشعبية لـ ليف تولستوي هذه الحكايات العشر المجموعة تحت هذا العنوان نشرها المؤلف بعد آنا كارينينا ، إننا نرى هنا تولستوي صاحب النهج الذى تهيمن عليه هموم الثقيف ، لسنا هنا بإزاء مدوّن وقائع طبقات المجتمع الراقية لكننا هنا بإزاء كاتب تتملكه الآلام الإنجيلية وحياة سواد الشعب الذي يرى فيه وحده الخلاص والذي يرغب من أجل ذلك بالذات أن يساعده فكريا ” بكتب القراءة الأربعة ” وأخلاقياً بحكايات الإنجيل الذي يعتقد أنه قد فهم رسالته فهماً كلياً بعد أزمته الدينينة ، لكن مهما تكن قيمة هذه الحكايات ومهما يكن رد فعل القارىء على قراءتها ، فمن المهم التعريف بها ولكي يتاح لنا تصور عمق الفاجعة التى عاشها ناشك إياسنايا بوليانا . إن بين الأعمال الأدبية الكبيرة الرائعة وهذه الحكايات الساذجة والمحملة في الوقت نفسه ، بنيّة تهذيب الأخلاق ، إن بينها هوة هي هوة الأزمة الدينية التي أرّقت نفس تولستوي .

ذئبة الحب والكتب

40 ر.س
عراقيين، امرأة ورجل، يبحثان عن الحُب في ظِل الحُروب والحِصار
والدكتاتورية والاحتلال والمغترَبات. “إنها رواية حُب تدعو للحُب في أزمنة تُهمش الحُب، لذا يهديها كاتبها الى كل الذين حُرِموا من حُبهم بسبب الظروف. ذِئبَة الحُب والكُتُب رواية مُثقَّفة عن مُثقَّفين، تَمنح المتعة والمعرفة لقارئ يجيد الانصات إلى بوح الدواخل وانثيالاتها. إنها بمثابة بحث عميق في الخفي والمكبوت. تتقصى العواطف والجمال والأمل الإنساني وسط الأوجاع والخراب. مكتوبة بلغة وأسلوب وتقنية مختلفة عما عهدنا عليه محسن الرملي في أعماله السابقة، حيث يمزج فيها بعض سيرته الذاتية بالخيال، متقمصاً صوت المرأة، ومتعمقاً أكثر في جوانح شخصياته بعد أن وصف ما مر به بلده من أحداث قاسية وتحولات عصيبة.

سوناتة لكروتزر

40 ر.س
سوناته لكروتزر 1889 – 1891. هذا النص الشهير والذي أثار كثيراً من المجادلات، تخيّله تولستوي بعد أن تجاوز الستين. والمؤلّف يتّخذ فيه موقفاً تجاه المشكلة الزوجية وتجاه الفن الموسيقي على حد سواء. وقبل أن نتصدّى للمشكلة الأولى لِنُشر إشارةً عابرة إلى أن تولستوي أحبّ الموسيقى كثيراً منذ شبابه وفي كل زمان من حياته. لكنه بعد أزمته الدينية والأخلاقية الكبيرة التي حملته على كره الفن والأدب، ونبذ أعمال معاصريه الرئيسية، انتهى إلى الحقد على الموسيقى نفسها التي عدّها مفرطة الانفعالية. وفي «ما الفن» يسخر من أوبيرات «فاغنر»، ويتنكّر لبيتهوفن مؤكّداً أن السمفونية التاسعة «تفرّق بين البشر بدلاً من أن تجمعهم». إن ما يخشاه بخاصة هو سلطان السحر في الموسيقى التي ليس تأثيرها، في رأيه، قائماً على السموّ بالنفس، ولا الهبوط بها، بل كل ما هنالك هو أنها تهيّجها وتوقظ شياطينها. ولذلك «فيا لها من شيء مروّع، تلك الموسيقى!» كما يهتف بطل سوناته لكروتزر.

طفولة

32 ر.س
تروي ناتالي هذا الكتاب طفولتها حتى سنّ الثانية عشرة ودخولها المدرسة الثانوية، والمقصود بها المرحلة ما بعد الابتدائية. إنه أشبه بالمجاز الشعري أكثر مما هو سيرة ذاتية حقيقية. تتفتّح الذكريات بربطها مع الصور والأحاسيس وكأنها تدعونا للمشاركة في فعلها. ونجد أنفسنا أمام نصّ محيِّر.

عالم الأمس

32 ر.س
كان ستيفان زفايغ شاعراً وفيلسوفاً ومؤرخاً وروائياً، جمعته علاقات صداقة مع كبار معاصريه ومنهم فرويد ودالي، وهو هنا يؤرخ لعصره في مذكرات حية ذكية، صريحة، وكأنها أهم رواياته..

عن وودي آلن

48 ر.س
يعتبر هذا الكتاب أحد الكتب الثلاثة التي أشرف عليها وراجعها المخرج وودي آلن شخصيا. يتكون الكتاب من حوارات أجراها مع المخرج والمصور السويدي ستيج بيوركمان.
فصول الكتاب مقسمة إلى عناوين مختارة من أفلام وودي آلن، يليها إسهاب في تفاصيل كل فيلم من ناحية التصوير والإخراج والسيناريو. كما يتطرق الكتاب إلى شخصية وودي آلن وعوامل الدين والتربية والتعليم والظروف الاجتماعية التي ساهمت في تكوينه.
هذا الكتاب مرجع مهم في عالم السينما.