عرض 415–432 من أصل 515 نتيجة

للحب وجه آخر

35 ر.س
عدت أبحث عن تفاصيل الزمن، المكان، اللحظات العاقبة بالسعادة لقد كان بالأمس هذا المكان مستودع أسراري، مضجعي، خزائن ملابسي، أوراقي المعطرة، أقلامي المبعثرة، صحف مرصوصة بإتقان في أسفل كل جريدة اليوم الموضوع المهم الذي قد احتفظت به ساعة قديمة، مذياع كان يتكئ على المنضدة الخشبية تلك التي تجتمع عليها كل ليلة شمعدانة الحلم وخزانة الذاكرة يتحبئ في الدرج دفتر دفن فيه كل مايجيش بخاطري.

للمشاعر حاشية

30 ر.س
لكل قصة أثر تاريخ ومستقبل، لكل جسد حكاية عتب وحدث أي الأدوار اخترته لربما عشته بين صفحات الكتاب لك رسالة وعليك اختيار النهاية .

لم تعد السماء تمطر لهم

25 ر.س
لكلٍ منا راحلون، لكن يختلف الراحلون إلى أين رحلوا ؟
راحلون أرادوا وأدركوا معنى الرحيل؛ هؤلاء ليس لهم الحق بالرجوع إلينا، كان الأمر بقرارهم ؛ فلا عزاء لهم ولانحيب.
راحلون لم يكن بوسعهم الرحيل عنا لكنها إرادة سماوية حالت بيننا وبينهم بلا رجوع ولا ذهاب إليهم، هم فقط من يستحقون البكاء، وأن نكون لرحيلهم أوفياء.

لم تكن إلا حلماً مستحيلاً

35 ر.س
سيبقون ينعتونني بالحالمة الخيالية التي تتمنى أمورًا لا يحق لها كامرأةٍ أن تحلم بها، عدوة المجتمع، صاحبة العلة الفكرية، وغريبة الأطوار.
وسأبقى أنا أسعى وراء ما أحب، وسأحول كل الذي كان مستحيلاً إلى حلم أعيشه في واقعي، وسأردد وأنا أنظر له: لم تكن إلا حلمًا مستحيلاً.

لماذا أكتب

38 ر.س
منذ سنٍ مبكرة، ربما في الخامسة أو السادسة، عرفتُ بأن عليّ أن أكون كاتباً عندما أكبر. بين السابعة عشرة والرابعة والعشرين، حاولتُ أن أتخلى عن الفكرة، ولكنني فعلتُ ذلك واعياً بكوني أناقض طبيعتي الحقيقية، وأنه يجبُ عليّ – عاجلاً أم آجلاً – أن أجلس وأؤلف الكتب.

لمن يريد القيادة

20 ر.س
القيادة.. عملية تفاعلية بين القائد والعاملين والموقف، فلا توجد قيادة بلا جماعة، ولا بد من وجود موقف يملي الحاجة الي القيادة.
قبل أن تفكر في القيادة تصفحني بوعي وقارن.

لن أستسلم

20 ر.س
حرمها من أن ترى أطفالها أو أن تعلم عنهم أي شيء؛ حتى يضطرها لدفع المال عند طلبها لهم. لم تستسلم لطلبه وأصبحت تتبع أخبارهم من مديرة المدرسة التي كانت تعلم بوضعها مسبقاً.

لن أغفر لك

25 ر.س
أنا

التي لم أعتد القرب

ولا رجل يغير ترتيب الأشياء من حولي.

لهفة

35 ر.س
الزمن لا ينتظر أصابعنا لتكتب قصصنا الخاصة، القصص تكتب شئنا أم أبينا، علينا التوقيع والبصم لنثبت أننا معنيون.

لويزيتو

35 ر.س
تعد نوڤيلا "لويزيتو"، للكاتبة الإيطالية سوزانا تامارو، رواية قصيرة جميلة ورائقة.
النص يتناول قصة مدرسة متقاعدة في عقدها السابع من العمر، تعاني من الوحدة، لتبعث لها السماء ببغاء يبدد لها وحدتها.

ليطمئن قلبي

60 ر.س
ذهب الرازي يوماً إلى نيسابور فتراكض له الناس
فقالت امرأة عجوز: من هذا؟
فقيل لها: هذا الرازي الذي يعرف ألف دليل على وجود الله
فقالت: لو لم يكن في قلبه ألف شك ما احتاج إلى ألف دليل!
فلما بلغه قولها، قال: اللهم إيمانا كإيمان العجائز!

هذه الرواية مهداة الى المؤمنين بالله إيمان العجائز بلا فلسفة ولا تعقيد..
الذين لو قيل لأحدهم أعطنا دليلاً على وجود الله لربما تلعثم ولم تسعفه لغته، ولكن ما يضره وحسبه من الإيمان أن كل خلية في جسمه تؤمن أن: لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.

ليلة النار

40 ر.س
ليلة واحدة من الضياع دون ماء ولا غذاء كانت كفيلة بقلب حياة الكاتب رأسًا على عقب. وليس الكاتب هنا غير إيريك إيمانويل شميت نفسه، وهو يرسم لنا الرحلة التي خاض غمارها في سن الثامنة والعشرين، وزعزعت كل قناعاته الفلسفية المادية، لتفتح قلبه على عالمٍ من السكينة والسلام، وتضع قدميه على مسارٍ جديد سيحدد كل أعماله الأدبية فيما بعد.

ليلة النار رحلة في المكان، تنقلب فجأة إلى رحلة داخل عوالم الذات، لتفضح غرورها الزائف وتضعها أمام تناقضاتها في مرآة الكون.

ما هو الماذا

82 ر.س
ماهو ال "ماذا" رواية ملحمية تستند إلى حياة فالانتينو أتشاك دنغ الذي أُرغم، مع آلاف الأطفال ألآخرين، على الهرب من قريته في السودان وهو في السابعة من عمره، وسار مئات الأميال على قدميه تلاحقه المليشيات المسلحة، والطائرات الحربية الحكومية، والحيوانات المفترسة، واجتاز ثلاثة بلدان بحثاً عن الحرية. وعندما حلّ به المطاف أخيراً في الولايات المتحدة وجد حياة مليئة بالوعود والأمل، لكنه واجه أيضاً الكثير من الألم والأسى والتحديات الجديدة .

ماهو ال "ماذا" رواية مؤثرة، مشوقة، مدهشة، مضحكة أحياناً، تُصّور حياة ملايين البشر من خلال رجل استثنائي.

ما وراء مبدأ اللذة ج٦

100 ر.س
نصوص هذا المجلد السادس من المؤلفات شبه الكاملة تتميز بأهمية خاصة من حيث أنها تسجل التطور الذي أصابته النظرية التحليلية النفسية من خلال النقلة الإبستمولوجية النوعية من الطبوغرافيا الفرويدية الأولى, القائمة على الثلاثي: الشعور/ ما قبل الشعور/ اللاشعور, إلى الطبوغرافيا الثانية التي شادها فرويد على أساس الثلاثي: الهذا/ الأنا/ الأنا الأعلى الذي يشتغل وفق مبدأ اللذة ومبدأ الواقع ومبدأ المثال, وهذا بالإضافة إلى الكشف عن وجود غريزة جديدة فاعلة في الإنسان والكائن الحي هي غريزة الموت.

مابين شعور وآخر

25 ر.س
لا سلطة لنا فيما نحب ونكره وبما نشعر به، ولا الأمر يعود لنا في تحوله للاشيء وركنه جانباً إلى تلاشيه، كأن نعتاد على رؤية الأشياء كما أحببنا، ويأتي يوم نرى فيه أن ما اعتدنا عليه أصبح شيئاً مختلفاً، كما لو أننا لم نره من قبل.

ماعلمك صوت المطر

40 ر.س
الشعر إختصار الكلام، وفي ديوان " ما علمك صوت المطر " محاولة جديدة لإختصار القصيدة العامية بشكلها الكلاسيكي إلى بيت أو بيتين تؤدي نفس غرض القصيدة الطويلة، وتوصل الفكرة بكلمات أقل.

مالم تروه شهرزاد

55 ر.س
عبدالرزاق عبدالواحد , شاعر العربية الكبير , أصفى ماء النهرين وذكرى القادسية في روح كل عربي غيور , النخلة التي لاتنحني , والموسيقى التي لاتنتهي , سيد المسرح ويد المعنى , صاحب الغزليات الشفيفة , والعراقي الذي لم يغادر بغداد إلا ليكتب عنها بالدمع , وجه كامل الملامح وصوت يرميك ببغداد الحضارات , لكل من فاته المربد ولكل من لم يزر بغداد ولمحبي الشعر العربي الأصيل في كل بقاع الأرض , تشرف مدارك بتقديم أعمال شاعر العراق العظيم تباعا في هذه السلسلة وصولاً إلى مجموعته الكاملة خدمة للغة العربية وارتقاءً بذائقة الجيل الجديد .

مانديل بائع الكتب القديمة

25 ر.س
في هاتين القصتين يرسم زفايغ بلغة الفن أثر الحرب حتى في من لم يشارك فيها من خلال شخصيتين ريفيتين كلتاهما حبيسة عالم خاص بها وحدها.