عرض 433–450 من أصل 515 نتيجة

متى يستيقظ الناجحون

35 ر.س
كتاب جداً جميل ، يجعلك تعيد ترتيب أولوياتك وأهدافك اليومية.

يجعلك ترغب في الاستيقاظ مبكراً لتنجز عملاً تفتخر به. 

به الكثير من المقولات لمختلف الشخصيات وأثر الاستيقاظ الباكر على إنجازاتهم.

مثل الرماد

25 ر.س
قبل عدة أعوام، اعتقدتُ أني خسرتُ كُل شيء،
لم يعد هناك شيءٌ يدعو للأمل، أو حتى للاستيقاظ صباحاً. لكني كنت أستيقظ كُل صباحٍ على أمل أن لا أجد أحد سوى الكتابة! ومن أجل ذلك الأمل، ما زلت أستيقظ صباحاً كل يوم.

محاضرات تمهيدية جديدة ج٢

100 ر.س
في عام 1932 أضاف فرويد إلى المحاضرات التمهيدية في التحليل النفسي التي كنا أصدرنا ترجمتها في الجزء الأول من المؤلفات شبه الكاملة  سبع محاضرات جديدة ـ كتبها ولم يلقِها ـ استكمل بها ما استجدّ من تطوير في النظرية التحليلية النفسية حول الحلم وعلم الغيب واللاشعور والأنوثة والدين والماركسية وتصور الكون. وبالإضافة إلى هذه المحاضرات التمهيدية السبع الجديدة يتضمن الجزء الثاني الذي بين يدي القارئ ثلاثة نصوص مركزية في التعريف بالتحليل النفسي نظريةً وممارسةً وتاريخاً هي على التوالي: 1 ـ خمسة دروس في التحليل النفسي. 2 ـ مساهمة في تاريخ حركة التحليل النفسي. 3 ـ حياتي والتحليل النفسي.

محاضرات تمهيدية في التحليل النفسي ج١

100 ر.س
في الموسمين الجامعيين 1915-1917 ألقى فرويد سلسلة من ثمانية وعشرين محاضرة أرادها أن تكون مدخلاً إلى التحليل النفسي وعرضاً شاملاً لأطروحاته ولكشوفه كعلم نظري وتطبيقي معاً. هذه المحاضرات، علاوة على شمولها، تتسم ببساطتها وسهولتها: فقد ألقى فرويد أكثرها ارتجالاً ابتغاء تعريف الجمهور الواسع بمبادئ التحليل النفسي وتقنيته. وقد وزّع فرويد محاضراته هذه إلى ثلاثة أقسام، بادئاً بعلم نفس الهفوات ، ثم بعرض لنظرية الأحلام، قبل أن ينتهي إلى بيان مفصّل للنظرية العامة للأمراض العصابية. ودار مدارك ، إذ تقدم للقارئ العربي مؤلفات فرويد شبه الكاملة هذه في عدة أجزاء تصدر تباعاً، تحرص على التنويه بعملية المراجعة والتنقيح الشاملة التي اعتمدها المترجم قبل أن يعيد تقديم نصوص هذه المؤلفات التي قربت على الثلاثين عنواناً إلى القارئ العربي.

مختارات من روائع القصص العالمية

60 ر.س
يضم هذا الكتاب مجموعة من القصص المترجمة من مختلف الأنواع والاتجاهات الأدبية التي تبين صراع العواطف الإنسانية، والحب، والخيال، والفقر، والغني، والنزاع بين العقائد والمثل، وقد وضعت كل هذه القصص الخالدة بأسلوب فني رائع ورفيع، خاصة أن مؤلفيها هم من مختلف الأمم ومن كبار أدباء فرنسا وإنكلترا وروسيا، الذين وضعوا بصماتهم الواضحة على تاريخ الأدب القديم والحديث.

مداواة

40 ر.س
اختارني التمريض ودرسته في خمسة سنين، قضيت اثنتين منها في محاولة للهروب منه! حتى التقيت بالمرضى فخضت حيوات داخل حياتي وعشت مشاعر فوق مشاعري.
فهمت بعدها ماهو التمريض وماهي المداواة، إذ لا تقتصر على توفير دواء أو غذاء بل على رعاية واهتمام.
فبعض المرضى لا يحتاج إلا لمن ينصت إليه فقط وهذا مافعلته بالفعل.
حان الوقت الآن أن أكسر مزلاج صمتي وإنصاتي وأنقل لكم ماعايشته في مسالك الدراسة والمستشفيات.

مدمن كتب

30 ر.س
في هذا الكتاب حديث مختلف عن شخصية مختلفة ، عُرفت بصحبة الكتب، والإدمان على المطالعة والقراءة. في هذا الكتاب جمعٌ بين سطور مقالاته و كتبه و ذكرياته إنه "علي الطنطاوي" قارئ المليون .. مُلهم القُراء .. عاشق الكتب ..مُدمن القراءة .

مذبح الموتى

25 ر.س
في مذبح الموتى، لم يقدم هنري جيمس قصة بل مرثية حقيقية تستحق دون شك أن تنال المرتبة الأولى من بين كل الرحلات السردية التي غامرت باستكشاف عالم الموت.
في هذه القصة يلعب الموتى دورًا لا ينفذ إلى كنهة الأحياء، حيث تفقد مشاعر الحب والصداقة وحتى الكراهية، معانيها لفائدة معنى أكثر نقاءً وسموًا وهو تمجيد الموت لهدم آخر جدار يفصل بين البشر والغفران.
مذبح الموتى، تعيد أنسنة الموت هذا الوحش المخيف، وتعيد الحياة للموتى، هؤلاء الساقطين من ذاكرة الأحياء وتعيد للغفران مذبحة المتلألئ بمئات الشموع التي تنير عتمة الروح في طريقها إلى الخلاص.

مذكرات الطالب المدير

40 ر.س
" لست عصامياً " أقولها بكل وضوح، هذا الكتاب لن يكون قصة من قصص العصامية الملهمة، وليس قصة نجاح مثل قصص النجاح تلك التي اعتدت سماعها أو قراءتها في كتب السير. فالأحداث التي أنت على وشك الاطلاع عليها ليست جميعها قصص نجاح، ولم تحظ كل المبادرات بنهايات سعيدة، لكنها ـ رغم ذلك ـ رحلة ثرية ورائعة، تعلمت فيها علوم التفاوض، والاستحواذ، وإدارة التغيير، وفنون التعامل مع المقاومة الداخلية، والعمل المؤسسي، والقيادة، والحوكمة، وإدارة التدفقات النقدية، ومركزية القرار، ووحدة المرجعية. تعلمت كل ذلك ليس نظرياً من خلال مقاعد الدراسة، بل وعملياً من الميدان مباشرة وأنا طالب جامعي لم يتجاوز عمره الواحد والعشرين عاماً. 

مذكرات العمى

68 ر.س
"المذكرات كانت دقيقة، وبنفس القدر عميقة: أمعَنَ النّظر في كل شيء، واستكشفه إلى أقصى حدوده، كل تجربةٍ في الكتاب سلكت طريقًا، وأثمرت حصادًا كاملًا من المعاني. نظرات هال الثاقبة، وجمال لغته، تجعل هذا الكتاب شعرًا؛ عمق تأمّلاته يحولها إلى فلسفة أو فينومينولوجيا. لو كان فتجنشتاين أعمى، لكتَبَ مثل هذا الكتاب، معبرًا عن أعماق فينومينولوجيا الإدراك المتغيرة على الدوام. وبالفعل، فإن استخدامه للاسكتشات القصيرة والملاحظات المُبهرة عنها، يجعل «مذكرات العمى» مشابهًا وبشكل غريب للتحقيقات الفلسفية."

أوليفر ساكس

مذكرات ببو

20 ر.س
كانت صبا موهوبة، محبة للقراءة، تصاحب الورقة والقلم كثيراً، تجمع بين براءة الأطفال ورزانة الكبار.

قصص قصيرة لمغامرات صبا في السفر تتأرجح بين الواقع والخيال.. تلامس الوجدان بسلاسة.

وتختم كل قصة بنصيحة دعوية رقيقة ومفردات عميقة الأثر.

مذكرات ببو ويوميات سفرياتها التي تجاوزت 30 مدينة حول العالم.

مرارة السكوت

30 ر.س
أنتهت صفحات هذا الكتاب ولكن لم ينتهي شعوري بالرغبة بالكتابة عما يجول بداخلي من مشاعر، مشاعر لا تعرف الانتهاء أبداً تلازمني مثل نبضات قلبي ما إن تتوقف أصبح ميتاً، أتمنى منكم أن تحاربوا جميع مشاعركم لا تدعوا السكوت يسيطر عليكم ويدع تلك المشاعر تسرح وتمرح !

مسافة عالقة بين الصمت والغناء

35 ر.س
الفرح كلّه..
اصبح مجرد صورة؛
صورة رخوة 
لا استطيع امساكها
دون أن يعبرني وجهك!.

مستقبل وهم ج٨

100 ر.س
قد يكون هذا المجلد الثامن والأخير من المؤلفات شبه الكاملة من أجرأ ما كتبه فرويد قط. فمع أن نظريته عن حياة الجنسية للإنسان كانت مثلت انقلابا غير مسبوق في فهم الإنسان لنفسه ولدوافعه الغريزية وللاشعوره, فإن هذه النصوص التي كتبها فرويد في ختام حياته, والتي كان مدارها على البعد الديني للحضارة الإنسانية, قوبلت بردة فعل واستنكار غير مسبوقة, ولا سيما منها كتابه عن موسى والتوحيد والنصوص الملحقة به عن المسألة اليهودية التي تكتسب أهمية خاصة في نظر القارئ العربي من حيث أنها تسجل رفض فرويد -وهو يهودي بالمولد- للمشروع الصهيوني في تحويل فلسطين إلى دولة يهودية.

مسلكيات

15 ر.س
حصيلة تمعّنات وتفحّصات في بعض مسالك (العلم)، وبعض مسالك (الإيمان)، دونها الباحث في أزمان مختلفة ، وأحبب موافقة الآية في الترتيب ، فجعل في هذا الكتاب القسم الأول لتأملات مسالك العلم ، والقسم الثاني لتأملات مسالك الإيمان ..

مشاعر غير معلنة

35 ر.س
وكيفما انتهت الحكاية كان لا بدَّ لها أنْ تنتهي، إذًا فلْنصنع الحكاية الأخرى نحن ما دام هناك قلب بين حنايانا.. ولنتذكر أنَّ المرأة إنسانة، لا يهم إنْ كنت تحمل لها مشاعر سلبية بعد أن افترقتما، تذكر لها شيئًا واحدًا خيرًا، شيئًا يجعلك على الأقل لا تحكم على مَن سيتبعها في حياتك - وأنتِ كذلك - على الأقل لكي تعيشي بصفاء وسلام داخليّ يجعلك تتخطين مزيدًا من العقبات.

مشاهد مطر

30 ر.س
نعيش لحظات حزن وفرح ثم ترحل، ونعتقد أنها غادرتنا من غير عودة، فلنهو في الحياة، ويأتي المطر، المتهم الأمثل، الذي يسرق غفوتنا ويعيد لنا الذكرى، فنحب من جديد أو نكره أكثر أو نفرح بالحاضر أو نكتئب من الماضي ويطول السهر.

ومنه جاء كتابي هذا كنصوص أدبية تشبه سحابة الشتاء الباردة التي تباغت مساءات العزلة لتروي ذاكرة الواردين.

مع النبي

48 ر.س
الحكاية أدب جميل فكيف إذا كانت في حضرة نبي ؟ والإصغاء لها ماتع فكيف إذا كان راويها سيد الأولين والآخرين ؟! 
هنا حكايا لاتشبه الحكايا ، لأن راويها لا يشبه الرواة ، هو الذي ماضل وما غوى ومانطق يوماً عن هوى "علمه شديد القوى " فجاءنا بحديث "إن هو إلا وحي يوحى".