عرض 451–468 من أصل 515 نتيجة

معايير جديدة

38 ر.س
قد يمر الانسان بمواقف لا يستطيع الخروج فيها من خوفه أو ألمه أو تضطرب حياته بأزمة مالية أو صحية أو فقد أو يضيع وقته وهو لا يشعر، كل ما يحتاجه هذا الشخص هو ضبط معاييره الداخلية وإرجاع الأمور إلى ما هي عليه من حقائق وفطرة سوية.

سأضع بين يديك أكثر من عشرة معايير تحتاج لضبط داخلي، وامتلاكك لمعايير أكثر ضبطاً وتحكماً سيجعل منك إنساناً متمكناً. ستعرف من خلال هذا الكتاب ما القاعدة التي تبني عليها معاييرك؟ ما المبدأ الأول الذي تمثل به في أغلب حياتك؟ فكل قصة نجاح لابد أن يلازمها مبدأ ثابت لا يتزعزع ومعايير واضحة وقوية.

أهلاً بك لصناعة المعايير الجديدة والتي ستمكنك من صناعة حياة جديدة.   

معجزة

30 ر.س
لسنا مُجبَرين على أن نُنكِرَ حقيقَتنا لنكونَ مَا يحُدّدُه لنا الآخرون وَلنْ نضعَ قِناعًا حَّتى نُخفِي هُويتنا!

معلمة ولكن

35 ر.س
لما نمر به من مواقف في حياتنا اليومية أثر كبير في تحديد شخصياتنا فنظل نتعلم ممن حولنا مادامت الحياة مستمرة...

قد لا تكتمل خبراتنا إلا بعد بلوغنا من العمر عتيّا...

تمر بنا مواقف تموت لها ضحكات وتولد أخرى نتعلم منها الكثير وتغير فينا الأكثر حينها فقط تثور براكين كانت كامنة في دواخلنا معلنة ذلك التغير..

كانت كغريق يدفع جسده بكل قواه لينجو من الغرق والموت المحال.

وقراري كان كالحياة لي.

ملاحظات حول كوكب متوتر

50 ر.س
إننا نغرق في الكتب، ونغرق في المسلسلات والبرامج التلفزيونية. ورغم هذا فإننا لا نستطيع إلا أن نقرأ كتابا واحدا ونشاهد برنامجا واحدا في الوقت ذاته. لقد تمكنا من مضاعفة كل شيء من حولنا، ولكننا لم نضاعف ذواتنا. هنالك ذات واحدة لكل منا. وجميعنا اصغر بكثير من الانترنت، ولنستمتع بحياتنا، ربما علينا ان نتوقف عن التفكير في الاشياء التي لن نتمكن من قراءتها أو مشاهدتها او قولها او فعلها، وربما علينا أن نبدأ بالتفكير في طريقة للاستمتاع بالعالم في حدودنا البسيطة. أن نعيش على مستوى بشري. أن نركز على الأشياء القليلة التي نستطيع فعها. بدلاً من ملايين الأشياء التي لن نقبض عليها. أن نتوقف عن اللهث وراء حيوات متوازية. أن نجد رياضيات أصغر. أن نكون ذواتا احادية وفخورة. أن نكون جوهرا خفياً.

ملك الفجوات

30 ر.س
تحاول هذه المخطوطة تطيير ألف شذرة مترجمة ومستلة من مجموع أعمال الشاعر فيرناندو بيسوا الشعرية والنثرية الصادرة بالإنجليزية، لا بهدف الوصول إلى روحه بل بهدف السقوط الحر في ثقبه الأسود العظيم.

ذلك أن (مايتبقى منا في نهاية الأمر هو النتف الصغيرة والقصاصات، وهي لو أدركنا، كل شيء) بحسب بيسوا ذاته.

وإذا كان بيسوا قد كتب مرة فيما يشبه التعويذة: (فلتحفظ لي يارب موهبة أن لا أكون مهماً، وراحة أن أكون ضئيلاً)، فإن الكثير من النقاد يجمعون على أن بيسوا و(كونفدرالية الأرواح والمؤلفين) التي خلقها وتركها بعد موته في حقيبته السحرية الشهيرة، قد جعلت من فيرناندو بيسوا (المجهول حياً) أحد أعظم الشعراء والناثرين في القرن العشرين.

ملهماتي ومهملاتي

25 ر.س
ننتظر على رواق الأيام فنجدنا قد طال انتظارنا ومضى بنا العُمر. نجدنا في عداد أرقامهم ولم يَحن دورنا بعد، فكل ما عايشناه من أجلهم قد خُلِف وتُرك على رفوفهم بلا أي روح؛ خُلِف على سبيل الاحتياط وعلى حسب وقت الفراغ؛ جهِلنا قيمنا بعد أن كُنَّا لا نقدَّر بثمن؛ السؤال الآن هو: 

ما هو ثمنك بين طيّات تلك الصفحات؟! ما هو ثمنك إذا انعقد دهرك وأدركت أن العمر فات؟!

من أنا

20 ر.س
"من أنا ؟

أعتقد أنني لا أنتمي لهذا الكوكب بل أنا من كوكب آخر."

من أي شيء خلقت

35 ر.س
الرواية الفائزة بجائزة الإمارات للرواية ، فئة الرواية القصيرة.

من أين أبدأ ؟

30 ر.س
أحببتك جبرًا.. لكسر قلبك وقلبي عندما تجردت من المشاعر وسيطر عليَّ الإلحاح لمعاودة تواصُلي بك كان حريًّا بك حينها.. إيقافي وقمعي حين قررت أنْ أعاود الكرَّة فلم أملك بهذا الوقت سوى إصرار يجتمع بأطرافي بلا تفكير يحثني لمعانقة أخبارك وسماع صوتك.. أعتذر منك الآن لأجلك لأنك لن تراني كما كنت ترى وأريتك جروحا كثيرة أخفيتها لم تبرأ.. فالكلام معك لا يمل.

من هنا مروا

30 ر.س
كتاب «من هنا مروا» يعرج في صفحاته على سير خمسة من الأسماء الشعرية في الجزيرة العربية، عرفوا بفروسيتهم وحكمتهم وشجاعتهم، واستطاعوا أن يحفروا كلماتهم على صحراء الجزيرة العربية.

الكتاب يبحر بمركب الشعر وشراعه خمسة شخصيات خليجية سيظل يحفظ تاريخنا حضورهم بقوة، يتضمن في صفحاته قراءة انطباعية لبعض قصائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والأمير محمد بن سعود، والأمير خالد السديري، والأمير محمد السديري، والفارس راكان بن حثلين.

من يعرف جنياً يتلبسني ؟

55 ر.س
يـتضمن هـذا الكتاب 80 مقـالا يناقـش فيها المـؤلـف الاحـتمالات الـمختـلفة والجـوانب غـير المتوقعـة فـي ثمانين قـضيـة وظـاهرة يهـمـك معـرفـتها… ـ هـل صحيح مثلا أن نبيـنـا محمد كان رجـلا «أمـيـا» لا يقرأ ولا يكتب!؟ ـ ولمـاذا يصـدق الأذكياء بالخـرافات ويفضل عامة الناس إغـماض أعينهم عن «الحـقـيقـة»؟ ـ وهـل يوجد دليل علمي يثبت مركزية مكة المكرمة/ أو حتى صورة فضائية تؤكد توسطها لـقارات العالم؟ ـ وهـل الأحاديث الواردة في الحجر الأسود ترجح كونه ألماس فضائي أسود نادر يدعى Carbonados. ـ وهـل تخيلت شكل العالم اليـوم لولا وجـود أمريـكا؟.. أو شكلنا نحـن البشر بعـد خـمسمائة عـام من الآن؟ ـ ومـا هي احتمالات أن يكون رجـالا صالحين بطبعهم (كـبوذا وكونفشيوس وزاردشت) من الأنـبيـاء الذين لم يذكرهـم الله في كتابه الكريم؟ … هـذه مجرد نماذج لثمانين قضية يناقشها المؤلف بجراءة ويمنحك بخصوصها وجهات نظر مختلفة.. وحتى حين تختلف معه في بعضـها؛ سـتكسب في النهاية نعـمة التفكير بطريقة مختلفة تعتمد على كسـر المسلمات ـ وطرح عدة احتمالات ـ قبل تبني التفسير الأقرب للـدقة والمنطق!

منها تعلمت

25 ر.س
تعلّمت أنَّ الذاكرة ليست حكراً على الأشياء الماضية المؤلمة، الذاكرة قادرة على حمل العديد من الذكريات الجميلة، التي تستطيع أن تغطي على ألم الماضي، وتجعلك راسماً للإبتسامة، فتكون بعيداً كل البعد عن الوجه القمطرير.

مهزلة العقل البشري

60 ر.س
كتب الدكتور علي الوردي هذا الكتاب فصولاً متفرقة في أوقات شتى وذلك بعد صدور كتابه "وعّاظ السلاطين" وهذه الفصول ليست في موضوع واحد، وقد أؤلف بينها أنها كتبت تحت تأثير الضجة التي قامت حول كتابه المذكور، وقد ترضي قوماً، وتغضب آخرين. ينطلق الدكتور الوردي في مقالاته من مبدأ يقول بأن المفاهيم الجديدة التي يؤمن بها المنطق الحديث هو مفهوم الحركة والتطور، فكل شيء في هذا الكون يتطور من حال إلى حال، ولا رادّ لتطوره، وهو يقول بأنه أصبح من الواجب على الواعظين أن يدرسوا نواميس هذا التطور قبل أن يمطروا الناس بوابل مواعظهم الرنانة. 
وهو بالتالي لا يري بكتابه هذا تمجيد الحضارة الغربية أو أن يدعو إليها، إنما قصده القول: أنه لا بد مما ليس منه بد، فالمفاهيم الحديثة التي تأتي بها الحضارة الغربية آتية لا ريب فيها، ويقول بأنه آن الأوان لفهم الحقيقة قبل فوات الأوان، إذ أن العالم الإسلامي يمد القوم بمرحلة انتقال قاسية، يعاني منها آلاماً تشبه آلام المخاض، فمنذ نصف قرن تقريباً كان العالم يعيش في القرون الوسطى، ثم جاءت الحضارة الجديدة فجأة فأخذت تجرف أمامها معظم المألوف، لذا ففي كل بيت من بيوت المسلمين عراكاً وجدالاً بين الجيل القديم والجيل الجديد، ذلك ينظر في الحياة بمنظار القرن العاشر، وهذا يريد أن ينظر إليها بمنظار القرن العشرين ويضيف قائلاً بأنه كان ينتظر من المفكرين من رجال الدين وغيرهم، أن يساعدوا قومهم من أزمة المخاض هذه، لكنهم كانوا على العكس من ذلك يحاولون أن يقفوا في طريق الإصلاح، على ضوء ذلك يمكن القول بأن الكتابة هو محاولة لسن قراءة جديدة في مجتمع إسلامي يعيش، كما يرى الباحث، بعقلية الماضين عصر التطور الذي يتطلب رؤيا ومفاهيم دينية تتماشى وذلك الواقع المُعاش.

موسيقى التمرد

65 ر.س
"مبتكر جدا وطموح . . . موسيقى الثوار يظهر الألفة المذهلة مع أشكال مختلفة من الموسيقى الراديكالية . . . عايدي تعمق تحت سطح القوالب النمطية . . . مجموعة من الصراعات المذهلة، تتناول موضوعا نادرا ما عولج في شكل كتاب.” 

- جانيت ماسلين، نيويورك تايمز

 

"ببساطة عمل عبقري، فريد من نوعه، عابر للحدود الوطنية بلا جهد، ومكتوب بشكل رائع عن الهيب هوب وثقافة الشباب المسلمين الجديدة." 

- مارك لينش، واشنطن بوست

 

"موسيقى الثوار" ليس له سابقة أو نظير في التأريخ الموسيقي . . . عمل العايدي كمؤرخ، وعالم موسيقي، وصحفي ولاهوتي، ولم يكن ذلك عملاَ سهلًا. . . وهو أداء مبدع للمعرفة التاريخية والملاحظات الثقافية، كما هو الحال في معهد الدراسات المتقدمة على الشخصيات والمجتمعات المحلية." 

— المجلة الأكاديمية الأمريكية للدين

ميتة المخلصين

24 ر.س
هذا الكتاب لجميع طبقات المجتمع وأنت واحد منهم ستجد نفسك بين ثناياه وقد تعيش بين اوراقة مواقف مررت بها واحلام لا زلت تبحث عن واقعها.

ميتتان لرجل واحد

30 ر.س
في هذه الرواية ينعكس مشهد المأساة حول عدم تصديق الموت الفيزيقي في لحظات الحياة بشطحاتها وصدامها خارج ملفات القيود الحياتية، الحياة بأشجارها وعصافيرها, وبهدوئها وأعاصيرها والتوق لكل ما ترميه وما تمن به, فبعد أن يموت بطل القصة يبدأ الذهول عند أصدقائه وعشيقته, ويتحول ذلك الذهول الى ألفة واستمرارية في مغامراتهم وكأنما الأمور طبيعية, يتضعضع العالم أمامهم ويتحول ذلك العشق الحارق الى سعير في الحانات والشوارع ويتبادلون النخب, فانتازيا مخيفة ملفعة بعظمة شفافية التعامل مع المجهول, وتفجير حدود العالم.

ميلودراما

35 ر.س
في مرحلةٍ ما من حياتك 
ستتوقف عند نقطةٍ معينة 
ستصبح مجرد متفرّجٍ بعد أنْ تنافس على دور البطولة 
تترك المسرح لهم 
ليكملوا تمثيليتهم التي بدؤوها أول مرة 
تتركهم وهم يتبادلون الأقنعة، ويتودّدون لبعضهم بالكلمات
يطلقون ابتساماتٍ مزيفة
حتى السلام سيكون واهياً...

نار المرخ

40 ر.س
رواية تاريخية تتحدث عن حياة البادية وكيف كان الصوت العالي هو مصدر القوة . إذ كان الغناء الجهير من مكونات البيئة البدوية وكان ترديد الصوت العالي في العراء رخصة طبيعية تمنح المشاعر حرية الانبعاث بصورة أكبر.