عرض 37–54 من أصل 121 نتيجة

المربديات

55 ر.س
عبدالرزاق عبدالواحد , شاعر العربية الكبير , أصفى ماء النهرين وذكرى القادسية في روح كل عربي غيور , النخلة التي لاتنحني , والموسيقى التي لاتنتهي , سيد المسرح ويد المعنى , صاحب الغزليات الشفيفة , والعراقي الذي لم يغادر بغداد إلا ليكتب عنها بالدمع , وجه كامل الملامح وصوت يرميك ببغداد الحضارات , لكل من فاته المربد ولكل من لم يزر بغداد ولمحبي الشعر العربي الأصيل في كل بقاع الأرض , تشرف مدارك بتقديم أعمال شاعر العراق العظيم تباعا في هذه السلسلة وصولاً إلى مجموعته الكاملة خدمة للغة العربية وارتقاءً بذائقة الجيل الجديد .

النص المعنف

35 ر.س
إن الرواية إنجاز إبداعي لقلة من الناس يستأهل الاحتفاء به من قبل شعوبهم؛ لأن كتابة رواية أو قصة أو قصيدة إنما هي شهادة على كوننا أحياء" النص الإبداعي يحميني من موت الإنسان فيّ، ويحميني من عنف الخارج، ويحميني من مجتنية وجودي ذاته، فأن أقرأ رواية، مثلا، يعني أن أعيش حياة لا أحاسب عليها يوم الحساب. أن أقرأ يعني بالضبط أن أحب، القراءة تمرين يومي على الحب مثلما أن الحب هو تمرين دائم على القراءة.
وما السعادة في الأرض إلا حادثة فرح نادرة ومكثفة" وصورتها أن أقرأ وأحب ما أقرأ في الآن ذاته" إن العاشق قارئ، وكل معشوق في الدنيا كتاب.

النظرية الجنسية ج٤

100 ر.س
منذ أن أصدر  فرويد في عام 1905 كتابه الذي أثار فضيحة كبرى: ثلاثة مباحث في النظرية الجنسية والتهم ما فتئت تنهال على التحليل النفسي بأنه يفسِّر كل شيء بالجنس. والنصوص التي يتضمّنها هذا المجلد الرابع  من مؤلفات فرويد شبه الكاملة، والتي  نشرت في السنوات ما بين 1905 و1931، لا تدع مجالاً للشك في بطلان هذه التهمة، وهذا بدون تنكُّر ولا تنكير لمدى أهمية الجنس في حياة الإنسان، الشعورية واللاشعورية على حدّ سواء. وبالنظر إلى تمادي تاريخ تأليف هذه النصوص على مدى ربع قرن، فإنها تتيح للقارئ أن يتتبع نشوء وتطور مفاهيم أساسية في التحليل النفسي.

انحف وأنت نائم

35 ر.س
في هذا الكتاب سوف تتعلم تحقيق الأهداف بشكل عام ، وخصوصا فيما يتعلق بحياتك الصحية والفكرية وكيف يمكنك تحسين أسلوب نمط حياتك بشكل أفضل مما يساعدك على خسارة وزنك الزائد.
-كم مرة قمت بالإشتراك في الأندية الرياضية ولكن مع الوقت فقدت حماسك واستسلمت؟
-كم مرة جربت منتجات الحمية ولكنها لم تؤدي للنتيجة المتوقعة؟
-كم مرة حاولت الإلتزام ببرنامج غذائي وفشلت؟
هذه فرصتك الآن للتعرف على المفاتيح والأسرار التي تقودك الى تحقيق هدفك بأسهل الطرق وأنجح الأساليب.

بوسطن نافذة على القلب

30 ر.س
إنّ الاحاديثَ العفوية بينك وبين شخصٍ ما، من مكانٍ ما على وجه الأرض كافيةٌ أن تبني جسرٍ من الودِّ بينكما، بين إنسانين وبين ثقافتين مختلفتين إنّهُ جسرٌ معدنه المحبة وأطرافه الأحاديث العفوية.

بيكاسو وستاربكس

25 ر.س
في بعض المجتمعات العربية، يَندُر أن تجد من يقول لك «أنت ناجح»، ولكن من السهل أن تجد من يقول «أنت مخطئ»، وهذا أحد أسباب التراجع العربي. ولذلك لا يشعر غالبية المبدعين في تلك المجتمعات بالأمان المعرفي، ويسعون إلى استرضاء طائفة فكرية معيّنة، حتى يجــدوا لديها تشجيعاً أياً كانت صيغته. فيتحــول المبدعون في هذه الحال إلى نسخ مكررة، تُردد نفس الشعارات، وتستشهد بنفس المقولات التي يتداولها مَن حولهم. لا أؤمن بالأمثال كثيراً، وقلّما أستخدمها في حياتي، فالأمثال تجارب إنسانية لبشر مروا قبلنا، قد يخطئون وقد يصيبون، وكلامهم ليس من التنزيل حتى يُنزَّه عن الخطأ.
في هذا الكتاب قد لا تجد من يقول لك " أنت ناجح " ولكنك بالتأكيد لن تجد من يقول لك " أنت مخطئ".

تأملات ميتافيزيقية في الفلسفة الأولى

20 ر.س
يتألف الكتاب من ستة تأملات ينفي الكاتب فيها بدايةّ كافة الأشياء غير المؤكدة ليحاول بعدها رحلة التقصي عن الأشياء المعروفة والواضحة تماماً.
لقد تم كتابة التأملات كما لو أن الكاتب كان يقوم فعلياً بالتأمل لمدة ستة أيام، ففي كل تأمل تمت الإشارة إلى التأمل السابق بالـ"بارحة".
تتضمن التأملات عرضاً بالغ الدقة لنظام ديكارت الميتافيزيقي، وتوسيعاً لنظام ديكارت الفلسفي.

تجاوز

35 ر.س
أنا المسافرُ و الأحلامُ تحملُني ..
القلبُ بوصَلتي و العقلُ مِصباحي

الأرضُ بيتي و كل الناسِ عائلَتي ..
بالحُـبّ أوصلُ أرواحاً بأرواح

آمنتُ باليُسر بعد العسرِ في ثقةٍ..
بمن يُحوّلُ أحزاني لأفراحِ

سيفتحُ الله باباً كنت تحسبهُ ..
من شدة اليأسِ لم يُخلق بمفتاحِ

تغريد في السعادة والتفاؤل والأمل

30 ر.س
هذا الكتاب في مجمله هو عبارة عن مجموعة من التغريدات التى قام بتدوينها الكاتب ، بعد أن تعرض لإيقاف عن الكتابة في المجلة التى كان يعمل بها إثر مقالة تم نشرها . ولم يجد طوقاً للنجاة إلا من خلال الطريق الذى كان سبباً في توقفه عن العمل ألا وهو ” تويتر ” ، فبفضل هؤلاء الأصدقاء الذين مدوا له يد العون كى يستطيع أن يعود إلى ما كان عليه وأن ينسى همومه والحالة التى وصل اليها فقام الكاتب بكتابه تغريدات كثيرة جداً والتى منحته سعادة عارمة مع كل تغريدة كان يكتبها ، هذه السعادة التى كانت سبباً في نقله من شاطئ الحزن إلى شاطئ السعادة ، هذا الأمر جعله أكثر إقبالاً وأكثر بوحاً على أن يقول ما يريد واكثر بعداً عن الاحتضار .

تقدر تاكل فيل

40 ر.س
تتمثل فكرة الفيل في هدفك الكبير الذي يزورك بأحلامك دائما, وأسميته فيلاً لأنه كبير ولن تستطيع أكلة دفعة واحدة! لذا تم تقسيم هذا الكتاب الممتع إلى خمسة أقسام توضح لك كيفية أكلك للفيل اللذيذ.

ثلاثة عشر

60 ر.س
رشفة طلقات نارية من سلاح آلي. صوت طلقات فارغة ترتطم بالأرض. ثم توقف كل شيء. 
سمعت صوت تأوه، وصوت شيء ثقيل يسقط على الأرض. ثم بدأ إطلاق النار فعلاً، صوت طلقتين ناريتين يصم الآذان. ورأيت وميض البنادق عبر الدخان. لكنني لم أتمكن من معرفة اتجاه إطلاق النار.
تحرك الشخص بسرعة عبر الدخان، واستطعت أن أرى الهيئه فقط انحنى الشخص في زاوية الغرفة ثم نهض، ثم سمعت صوت زجاج يتكسر، ورأيت قوس دخان من النافذة. وسمعت وقع خطوات على الدرج. كانت خطوات ثقيلة وسريعة.
انقشع الدخان، فوقفت وتعثرت بجثَة عميل فيدرالي على الأرض، كان هو من أعطاني 
القناع الواقي من الغاز. كان مذبوحاً من الحنجرة، وسلاحه مفقود، خلفه تماماً كان هناك عميل ثانٍ مستلقٍ على وجهه. وهناك في الردهة، رأيت كين، كان يقف فوق جسد العميل الأخير الذي اخترق النافذة في الطابق الثاني. كان مستلقياً على السجاد، ويرتعش .
أفرغ كين ما تبقى من الذخيرة في جسده، فتوقف العميل عن الحركة، عندئذٍ رمى كين سلاحه والتقط السكين وتوجه إلي.
كانت عيناه حمراوين، وتذرفان الدمع، لكنه لم يكن يكترث بذلك. رأيت بقعة داكنة على
قميصه على البطن تمامأ. لقد أصيب قبل أن يتمكن من قتل العميل الأول والاستيلاء على
سلاحه. وهنا أيضا لم يبدُ أن ذلك يبطئه أو يسبب له أي إزعاج. ولا حتى القليل منه.

من أي شيء صُنع هذا الرجل؟

ثم يجعلهم التعليم أغبياء

20 ر.س
ممنوع أن تستعمل عقلك؛ نحن فكرنا عوضاً عنك. 
أنت فقط نفذ ، ولا تفكر إلا بما جاء به السابقون الأوائل الأخيار.. فكل شيء مرسوم لك ومحدد ، ومن يحاول الخروج عن إطار المرسوم ويحاول كسر القيود يتعذب ويكتوي، ويصارع الناس والمجتمع، وتفرض علية إراوة الحياة القياسية، ويعيش في واد والعالم المستعبد في واد آخر . 
منذ أن يولد الإنسان طفلاً وهو مكبل بالقيود والسلاسل البشرية والأغلال.. يصرخ، يبكي، ويتألم، يريد أن يكون حراً كما خلقة الله دون قيود وهمية، ودون سلاسل وأغلال وضعها له الآخرون، ولكن لا جدوى.

ثمانون عاماً في انتظار الموت الجزء الأول

40 ر.س
تجمع رواية بين الإثارة والغموض، ونختبر فيها، مشاعر وانفعالات متباينة .
ذلك بعد أن تبدأ مباشرة وبلا مقدمات، فتقحمنا فورا في أحداثها ضمن مدينة الرياض، عارضة قصة "أحمد"، الذي يُعاني من خلل في هرمونات النمو، جعلته عالقاً في جسد شاب يافع لا تبدو عليه آثار السنين. ويترتب على الأمر، تحولات خطيرة، وعوائق متتابعة؛ منها: فشل زواجه وفي البداية كان يحسب هذا الأمر طبيعياً إلا بعد أن تكلم مع الطبيب معتز وبين له خطورة الأمر .

ثمانون عاماً في انتظار الموت الجزء الثاني

45 ر.س
خمسة عشر عاما تصرّمت على ذلك اليوم الذي وارى فيه أحمد الثرى على جثمان زوجته أبرار؛ أعوام كانت أيامها طويلة كالدهر, قاتمة كليل الثلاثين, موحشة كضريح مهجور. تتابعت تلك الأعوام وذاع خلالها صيت أحمد؛ الفتى العجوز, الغريب النحيل, ذي الملامح الشابة والشعر الأبيض! أحمد الذي عانى من خلل جيني توقف معه نمو جسده, لكن روحه ظلت تهرم وتذبل يوما بعد آخر. تنامى اهتمام أحمد بالسموم ومصادرها النباتية والحيوانية, ففي النهاية لقي حب حياته حتفه بسببها. وأصبحت حاله أكثر إثارة للجدل والفضول ليصل خبره "ألكسندر" حاكم إحدى مدن هاييتي المستقلة, فيضيّفه ويقربه, ويمكّنه من تعلم اللغة الدارجة, والقراءة في مكتبته الخاصة, ومعرفة تفاصيل الحياة في مدينته "فيردوم". إلا أن حال أحمد هذه لم يدم صفاؤها, فسرعان ما عصفت بها رياح القدر, إذ تدهورت صحة مضيّفه ألكسندر واقتربت نهاية حكمه, ليشعر مرة أخرى بالغربة والضعف والقنوط, لا لأنه بات وحيدا فحسب بل ولأنه أصبح عالقا في صراعات من حوله ومؤامراتهم ودسائسهم.

جاجوا نانا

50 ر.س
حبيبي فريدي :

لقد تذكرت ذلك اليوم الذي رحلت فيه إلى انجلترا حيث كنت مفتونة بوجهك الجميل الذي حلّق بي إلى أرض الأحلام ,أنت تعرف أن القلوب حين تتفق فإنها تجلب السعادة والفرح ,لقد سحرني حبك وأشعل قلبي والتهبت له روحي , إن أي مخلوق إنساني لا يستطيع أن يمحو حبك من قلبي سوى الله . لقد شاهدت وجهك الجميل الباسم في الحلم ليلة أمس لكنه بدا لي كالخيال .

جريمة الولادة

45 ر.س
عندما ألقت بي أمّي من سيارة وهي تسير كنت في التاسعة من عمري. حدث ذلك في يوم أحد. أعرف أنّه يوم أحد لأننا كنّا عائدين من الكنيسة إلى البيت، ولأن كلّ يوم أحد في طفولتي يعني الكنيسة، لأننا كنّا نذهب دائماً إلى الكنيسة يوم الأحد. فقد كانت أمّي -ولا تزال-  امرأة متدينة جداً، مسيحية شديدة التديّن. فقد تبنّى السود في جنوب أفريقيا، شأن جميع الشعوب الأصلية في أنحاء العالم، دين مستعمريهم. وبكلمة "تبنّى" فإني أقصد أنهم أرغمونا على اعتناق هذا الدين. فقد كان الرجل الأبيض حازماً جداً مع السكان الأصليين، وقال لهم: "يجب أن تصلّوا ليسوع المسيح، لأن المسيح سينقذكم"، فأجاب السكان الأصليون، "حسناً، إننا بحاجة إلى أحد ينقذنا -ينقذنا منكم- لكن هذا الأمر جانبي، لذلك دعونا نعطي هذا الشيء عن المسيح محاولة".

جواز سفر مستعمل جداً

50 ر.س
اسمي في الجواز وديان، ارتبط بي وبعائلتي السفر حتى قبل أن أولد فعمل أبي مبني عليه ومسماه الوظيفي مرتبط به .. أحببت أن أزيد أفراد عائلتي بضمكم إليها.
سآخذكم معي في رحلات بين شرق الكرة الأرضية وغربها.

حتى لا تتحول إلى زومبي

25 ر.س
ما أريد قوله هو أبعد ما يكون عن النصائح الوعظية (رغم وجود بعضها) إنه كتاب وصفي .. سلبي يا سيدي .. نعم، أردت أن أقترب من صفات هذا الكائن العجيب الممل .. كمحاولة لتجنبه .. فكيف تتجنب شيئا لا تعرفه .. إنه درس في بيولوجيا الأفكار .. إذا صح التعبير .. أرجو أن يكون تحذيري قد وصل .. وأرجو أن لا تحصل كارثة ويتفشى هذا الداء وهذه العدوى ونصبح زومبيات بطريقة لا نستطيع أن نكتشف فيها ذلك، فلا يستطيع الزومبي أن يلاحظ الزومبي.