عرض 109–121 من أصل 121 نتيجة

من أي شيء خلقت

35 ر.س
الرواية الفائزة بجائزة الإمارات للرواية ، فئة الرواية القصيرة.

من هنا مروا

30 ر.س
كتاب «من هنا مروا» يعرج في صفحاته على سير خمسة من الأسماء الشعرية في الجزيرة العربية، عرفوا بفروسيتهم وحكمتهم وشجاعتهم، واستطاعوا أن يحفروا كلماتهم على صحراء الجزيرة العربية.

الكتاب يبحر بمركب الشعر وشراعه خمسة شخصيات خليجية سيظل يحفظ تاريخنا حضورهم بقوة، يتضمن في صفحاته قراءة انطباعية لبعض قصائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والأمير محمد بن سعود، والأمير خالد السديري، والأمير محمد السديري، والفارس راكان بن حثلين.

من يعرف جنياً يتلبسني ؟

55 ر.س
يـتضمن هـذا الكتاب 80 مقـالا يناقـش فيها المـؤلـف الاحـتمالات الـمختـلفة والجـوانب غـير المتوقعـة فـي ثمانين قـضيـة وظـاهرة يهـمـك معـرفـتها… ـ هـل صحيح مثلا أن نبيـنـا محمد كان رجـلا «أمـيـا» لا يقرأ ولا يكتب!؟ ـ ولمـاذا يصـدق الأذكياء بالخـرافات ويفضل عامة الناس إغـماض أعينهم عن «الحـقـيقـة»؟ ـ وهـل يوجد دليل علمي يثبت مركزية مكة المكرمة/ أو حتى صورة فضائية تؤكد توسطها لـقارات العالم؟ ـ وهـل الأحاديث الواردة في الحجر الأسود ترجح كونه ألماس فضائي أسود نادر يدعى Carbonados. ـ وهـل تخيلت شكل العالم اليـوم لولا وجـود أمريـكا؟.. أو شكلنا نحـن البشر بعـد خـمسمائة عـام من الآن؟ ـ ومـا هي احتمالات أن يكون رجـالا صالحين بطبعهم (كـبوذا وكونفشيوس وزاردشت) من الأنـبيـاء الذين لم يذكرهـم الله في كتابه الكريم؟ … هـذه مجرد نماذج لثمانين قضية يناقشها المؤلف بجراءة ويمنحك بخصوصها وجهات نظر مختلفة.. وحتى حين تختلف معه في بعضـها؛ سـتكسب في النهاية نعـمة التفكير بطريقة مختلفة تعتمد على كسـر المسلمات ـ وطرح عدة احتمالات ـ قبل تبني التفسير الأقرب للـدقة والمنطق!

موسيقى التمرد

65 ر.س
"مبتكر جدا وطموح . . . موسيقى الثوار يظهر الألفة المذهلة مع أشكال مختلفة من الموسيقى الراديكالية . . . عايدي تعمق تحت سطح القوالب النمطية . . . مجموعة من الصراعات المذهلة، تتناول موضوعا نادرا ما عولج في شكل كتاب.” 

- جانيت ماسلين، نيويورك تايمز

 

"ببساطة عمل عبقري، فريد من نوعه، عابر للحدود الوطنية بلا جهد، ومكتوب بشكل رائع عن الهيب هوب وثقافة الشباب المسلمين الجديدة." 

- مارك لينش، واشنطن بوست

 

"موسيقى الثوار" ليس له سابقة أو نظير في التأريخ الموسيقي . . . عمل العايدي كمؤرخ، وعالم موسيقي، وصحفي ولاهوتي، ولم يكن ذلك عملاَ سهلًا. . . وهو أداء مبدع للمعرفة التاريخية والملاحظات الثقافية، كما هو الحال في معهد الدراسات المتقدمة على الشخصيات والمجتمعات المحلية." 

— المجلة الأكاديمية الأمريكية للدين

نار المرخ

40 ر.س
رواية تاريخية تتحدث عن حياة البادية وكيف كان الصوت العالي هو مصدر القوة . إذ كان الغناء الجهير من مكونات البيئة البدوية وكان ترديد الصوت العالي في العراء رخصة طبيعية تمنح المشاعر حرية الانبعاث بصورة أكبر.

نالوكيت

50 ر.س
كلمة “نالوكيت” تعني ذاك البيت القديم الهندي العريق الذي يخفي في طياته حكايات طويلة عريضة عن الحياة الاجتماعية والدينية والحضارية في ولاية كيرالا الهندية لفترة طويلة، والرواية بالإضافة إلى ما فيها من تاريخ للحياة الاجتماعية، فيها لغة وخيال محبوكان بعناية، فيما تخوض أحداثها حول الحبّ والبطولة والمغامرة.

نحتاج أسماء جديدة

50 ر.س
رواية غنية بالمشاعر الإنسانية الشفافة والصادقة. سلطت فيها الكاتبة الضوء على الوضع السياسي لبلد يعاني من أخطاء سياسية جمة ومن ضغوطات غربية تطالب بالديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والحريات وانتخابات نزيهة وتفرض عقوبات يدفع ثمنها في النهاية هؤلاء الأطفال الذين يهمشون ويجوعون ويبقون بدون مدارس. ما في أمريكا فقد سلطت الكاتبة الضوء على الوضع المزري للمهاجرين غير الشرعيين في أمريكا وعلى الانتهاكات التي ترتكب بحقهم من أصحاب العمل الذين يقومون باستغلالهم. تبدو الرواية في النهاية بشقيها في أمريكا وفي زيمباويه وكأن بلداً يرد على الآخر وثقافة على ثقافة أخرى. اربط الأحزمة جيداً ستقودك دارلنغ إلى أمريكا التي لاتراها على شاشات التلفاز، أمريكا سوداء مخصصة للألم الأفريقي المهاجر بحثاً عن الكرامة الإنساني.

نداء على حافة الأبدية

30 ر.س
بين المقال والسرد والتوثيق والشعر يروي هادي رسول سيرته. مستخدماً مستودع ذاكرته مُنادياً البعيد  والقريب، مازجاَ فيها عاطفته بوعيه الثقافي. هادي رسول ذهب في سرديته إلى أبعد من رائحة المكان، فهو يجس مواضع العاطفة والتنشئة والعادة داخل الأسرة والبيت الأكبر  بيت الجد، والقرية كبيت أوسع. كما لم يقتصر في سرديته على قريته وما جاورها من قُرى، حين أطل مُتغزلا بدارين وجمال فتنتها وتاريخها، وكأنه أراد أن يقول بأن كل جزء من هذا الوطن هو مسكن متصل ببعضه بسلمية وطنية وأخوية تامة..

نقياً كأنه روح

28 ر.س
نصوص وحكايات..
تساعد الإنسان في اكتساب السكينة والسلام؛
كي يعيش حياته اليوميه بأقل قدر من الآلام .
هي عدد من الإشراقات .. أثمرتها الروح في لحظة صفاء أو معاناة.

هيلين كيلر وآن سوليفان

40 ر.س
بعدد حبات الرمال, وبغزارة زخات المطر, وتدافع أمواج البحار, وتساقط أوراق الشجر؛ يَقدم للدنيا ويخرج منها البشر.
كم منهم ولد ومات ولم يُعرف في أرضه, فضلاً عن بقية الأراضي !؟, وكم منهم عاش ومات ؛ وقد كان كل باعثه كيف يأخذ من الحياة, لا ما يعطيها!؟ أين كل هؤلاء؟ أين ذكرهم وذكراهم؟ فقط في أديم الأرض , لا تحس منهم من أحد, أو تسمع لكم ركزاً, ولا ذكرى.
فقط العظماء هم من يبقى لهم ذكر؛ بما قدموه, نحتوا اسمهم في عقول البشر بما قدموا لهم, وحققوا الكثير مما رنوا إليه بالعزيمة والإصرار.
والتاريخ - كما يُقال- ليس أعمى فهو يعرف من يكتب. والتاريخ في تلك الصفحات سيكتب عن شخصين استثنائيين, أقل ما يقال عنهما: 
إنهما عظيمتان (هيلين كيلر ، وآن سوليفان) التلميذة والأستاذة.
فهيلين أول شخص كفيف أصم يتلقى تعليماَ كاملَا حتى المرحلة الجامعية. كما أنها اعتُبرت حدثاً تعليمياً إذ ذاك. وسوليفان معلمة أسطورة؛ سبقت معظم النظريات الحديثة التي ينادي بها اليوم، وتغلبت على كل الصعاب؛ حتى ساعدت الجدار الحجري - بتعبير هيلين كيلر - أن يتكلم، بل يجوب العالم؛ فيضيف للحياة حياة، وللمعاني معاني.

وصايا

20 ر.س
بإمكانك أن تشعر بصقيع موسكو، وتشم رائحة زهور أمستردام، وروائح التوابل الهندية في بومباي، وتتجاذب أطراف الحديث مع حكيم صيني عاش في القرن الثاني قبل الميلاد! بإمكانك أن تفعل كل هذه الأشياء وأكثر، عبر شيء واحد: القراءة.
الذي لا يقرأ.. لا يرى الحياة بشكل جيّد.
فليكن دائماً هنالك كتاب جديد بجانب سريرك ينتظر قراءتك له.
سيقولون لك قراءة كتاب واحد ثلاث مرات أفضل من قراءة ثلاثة كتب لمرة واحدة.
وسأقول لك: قراءة ثلاثة كتب -ولو لمرة واحدة- أفضل.
لا تصدق بعض النصائح التي تأتي بهذا الشكل...
فهي -في الغالب- تأتي من أجل كتابة عبارة جميلة وذكية!

ويبقى التاريخ مفتوحاً

25 ر.س
المهمة التي ارتآها هذا الكتاب صعبة وشاقة: أشخاص كثيرون عبروا التاريخ، وتركوا بصمات واضحة فيه، وغيَّروا كثيراً من أحداثه، فهل كانوا من يسيِّر دفة هذا التاريخ، أم أن هناك قوىً خفيةً تسيِّرهم جنباً إلى جنب مجتمعاتهم، أم أن الظروف هي التي أوجدتهم، وبرغم ذلك عرفوا كيف يتحكمون بمسارها.

يسعى تركي الحمد بدايةً إلى إيجاد صيغة توافقية بين هذه الرؤى، وهو يسخر من نظرية "نهاية التاريخ"، معتبراً أنها مسألة نسبية، كما لا يأخذ بـ"صراع الحضارات"، مفضلاً أن يعتمد طريقاً ثالثاً بينهما.

يسلّط هذا الكتاب الضوء على أحداث قرن مضى، كما يركز على مدى تأثير وجود شخصية البطل في تغيير مجرى الأحداث. واختار لهذه الوظيفة "غير العادية" عشرين شخصية لعبت دوراً بارزاً في مسار أحداث بلدانها... والعالم.

الشخصيات التي اختارها الحمد لا تنتمي إلى عالم واحد ولا إلى أيديولوجيا واحدة. غاندي، لينين، روزفلت، تشرشل، ستالين، ماو تسي تونغ، هتلر، تاتشر، ريغن، غورباتشوف، محمد علي جناح، لوثر كينغ، عبد العزيز آل سعود، عبد الناصر، تيتو، نهرو، هرتزل، بن غوريون، الخميني ومانديلا: أسماء تناولها هذا الكتاب في "نظرته الوداعية" لأحداث قرن مضى، وهي شخصيات كان التاريخ، بلا ريب، سيبدو مختلفاً كثيراً لو لم تكن موجودة.

يكاد يضيء

40 ر.س
يكاد يضي، من تأليف سلطان السبهان، يصور قصص مكتوبة بطريقة جميلة من خلال أبيات وقصائد ذات معنى. يصف الشاعر الحب والحياة بأبسط الكلمات التي يمكنها استحضار أكثر المشاعر الإنسانية عمقًا.