عرض 55–72 من أصل 121 نتيجة

حتى مطلع الشعر

30 ر.س
يخيفني الوقت , يبدو في تبرمه   

صعب المراس مزاجي المسارات     

يخيفني المارد المعنى وقد شهقت     

من حوله الروح تفضي لاختناقاتي     

موت يكرر في الشريان رقصته             

فكيف احصى لإذن كل الجنازات؟!

حرق الشيطان

45 ر.س
كتاب يكشف العداوة (الحميمة) بين ايران والقاعدة.. من أفغانستان مروراً بالشرق الاوسط , إالى يوم تغيير وجه العالم (11 سبتمبر 2001) في الولايات المتحدة الأمريكية.

حكاية اسمها غازي القصيبي

20 ر.س
أعتقد أنني وُلدت في بيئة غير سعيدة… كثير من الناس يعتقد أنني إنسان اجتماعي وأحب الأضواء… لكنني أشعر عكس ذلك تماماً… تغلب عليَّ رغبة شديدة بالانطواء…وإنني أتهيب لقاء أناس لا أعرفهم، لدرجة تصل إلى حد الخجل الآن، ولأول مرة أقول ذلك بهذا الوضوح… لازلت إلى اليوم، لا أشعر بالراحة عند ملاقاة جمهور كبير، ولا أستمتع قط بأي نشاطات اجتماعية…إنها عملية لا تسعدني!! بمثل هذا البوح – وبأكثر منه – يطلعك الأستاذ كمال عبد القادر على زوايا لم ترَ الشمس لشخصية تربعت عن جدارة في وجدان الكثيرين ممن عاشروها، وهي وإن فاجأتك، فإنها لن تُشبع نهمك لمعرفة المزيد عن حكاية جميلة عنوانها غازي القصيبي.

حلمي ألبس صندل

30 ر.س
رواية قصيرة مميزة تروي فيها الكاتبة سيرة حياتها مع مرض البهاق أو بتسمية اخرى غير مرغوبة (البرص)، ظهرت تلك البقع البيضاء في البشرة منذ وقت مبكر في حياة تلك الطفلة الحساسة وتعرضت في المدرسة الى النفور والازدراء من بعض زميلاتها، ما دعى بها ان تعيش في عقدة مع هذا المرض طيلة طفولتها ومراهقتها وتخفي بملابسها كل ما يمكن اخفاءه، وظلت من طبيب الى طبيب ومن دواء الى آخر تبحث عن خلاصها المنشود، فماذا سيجري لها وهل ستشفى أم ستتصالح مع مرضها.

حياتنا بعد الستين

40 ر.س
هذا الكتاب مزيج من العلم والأدب، نطل منه على مرحلة من أخصب مراحل العمر وأطولها، يقرأه الصبي فيعرف كيف يمد العون لجديه، ويطالعه الشاب فيزداد فهماً لأحوال أبويه الجسدية والنفسية والروحية، ويتمعن فيه كل أربعيني وخمسيني وستيني فيدرك أن الشيخوخة يمكن أن تكون ربيعاً دائماً لا خريف فيه ولا شتاء.

خالد الفيصل وغازي القصيبي .. عن الخمسين في الخمسين قالا

25 ر.س
تضمن كتاب (خالد الفيصل وغازي القصيبي.. عن الخمسين.. في الخمسين قالا) قصائد جميلة قيلت عند بلوغهما سن الخمسين..

درب الكتابة

35 ر.س
محطات لم يتخلف أحد من كبار الكتاب عن المرور عليها , استعرضها لكل من أرّقته أفكاره أو ازدحمت بداخله مشاعره , فراح يبحث عن أقلام وأوراق يشكو إليها وبها , وليرفع صوته بكل هدوء.

ذباب الوقت

20 ر.س
ذباب الوقت 

كالنمل قال صاحبك اصبحنا نخرج من بيوتنا نجلب الطعام ثم نسارع في العودة اليها يطاردنا الخوف 

رجال الامن يكنسون بقية المارة من الطرقات 

يا ايها النمل ادخلو مساكنكم 

الوباء لا يبتسم من قولهم ضاحكا وكورونا ترسل جنودها يطاردون النمل في الطرقات 

الشوارع التي الفتها لم تعد مالوفة كانما مسها جان من نار وانت نائم فلم تعد كما كنت تألف وتعهد.

راهب المخا

60 ر.س
يحكي الكتاب قصةً واقعيةً لشاب أميركي يمني مسلم، استطاع بطموحه تحقيق حلمه رغم الصعوبات التي واجهها في حياته وأكثرها خطورة، كانت رحلة خروجه من اليمن بعد اندلاع الحرب.

تمكن الكاتب الأميركي “ديف إيغرز” أن يجمع بين التاريخ والسياسة والسيرة الذاتية والدراما واليأس والأمل في هذا الكتاب الرائع.

رحالة بريطانيون

30 ر.س
كــان هناك أكثر من نداء استجاب له القادمون من قلب الحضارة الأوروبية إلى تلك الأرض البعيدة ..كان هناك "نداء الإسلام " ثم "نداء الصحراء و عالمها الساحر" ثم "صورة العربي الفارس" في نجد ..و آلاف الحكايات والأساطير التي شكلت سحـر الشرق!

ركن التأمل

35 ر.س
ركن التأمّل هي بورتريه متمعن لحياة زوجية وبوح شجاع بأسرار الحميمية والثقة والإيمان والمعرفة، وبيان أدبي عن حالة غرق السفينة العالمية الذي يوحدنا جميعاً. وكما يشير دون ديليلو وجيمس بالدوين إلى أن " الجمل هي مفاتيح الروايات " يبدو أن جيني اوفيل استفادت من ذلك ومن نصيحة فوننغوت، فكتبت هذه الرواية مستفيدة من ذلك كله في محاولة منها للبحث عن نمط الرواية المقبل، رواية الألفية الثانية والقرن الواحد والعشرين وقدمت عملاً مغامراً غير تقليدي بعيداً عن السرد الروائي المألوف الذي برزت فيه الرواية الخطية ذات التواصلية الاستمرارية كأعمال الروائيين الفيكتوريين والروس. رواية القرن التاسع عشر.

روي

45 ر.س
أكتوي بالشعرِ قولاً واحداً
دونَ شكِّ الوزنِ أو شَرْكِ الروي

دنيوي العشقِ نايٌ مطربٌ
إنما شوقي مدادٌ أخروي

يا جلال الدينِ لا محسوسَ لي
كلُّ ما حولي فضاءٌ معنوي

سعودي ولكن لقيط

40 ر.س
رغم ما مورس ضدي من إقصائية، وجفاف، وتسلط، وفوقية، إلا أنني ما زلت متسامحا مع مجتمعي محبا لوطني ولرموزه، أحمل في يدي غصن زيتون لمجتمع ظلمني حد التشفي، ولا يمكن أن أفعل ما مورس ضدي من طبقية، واضطهاد، لسبب هام من وجهة نظري، وهو أنني لا أريد الانتقام لنفسي، وسأظل أحمل حبا ووفاء وتقديرا لوطني الحبيب الذي أكن له ولاء وانتماء لا يوصف، وسأظل أحب مدينتي التي تربيت فيها وعشت فيها جل مراحل عمري، ولها ذكريات ستظل عالقة في الذاكرة مدى العمر..

سفر برلك

35 ر.س
قبل مئة عام هجري وتحديدا في العام 1334 هـ الموافق 1915 م ترجل عدد كبير من الجنود الاتراك في المدينة المنورة ، بعد رحلة طويلة مضنية قادمين من اسطنبول ،، كانوا مدججين بالسلاح والفظاظة والأوامر الصارمة .
كان اليوم شتاء قاسيا على المدينة وأهلها الآمنين ،، الجنود بطرابيشهم الحمراء والبنادق المدلاه من أيديهم ، تقدموا نحو أزقة المدينة وأحواشها الشهيرة ، كانت الاوامر الصادرة لهم من فخري باشا قائدهم العسكري ، هي القيام بعملية تهجير قسرية وقاسية ومروعة لكل رجل يلاقونه أو إمرأة أو طفل .
(سفر برلك تعني بالتركية الترحيل الجماعي)

شق تمرة

50 ر.س

كتاب رائع يتحدث عن ثقافة إدارة الإنفاق وعن الحياة بلا تكلف.

“إذا كان الهدف يتحقق بشق تمرة فلا داعي لاستهلاك الشق الآخر.”

طبول في الليل

30 ر.س
"ليست وظيفة الكتب مساعدة العاجزين عن عيش الحياة على توفير حياةٍ بديلة بل العكس. فلا قيمة لأي كتاب إن لم يأخذ بيد قارئه نحو حياة حقيقية، وإن لم يكن في خدمة الحياة. ساعة القراءة هي ساعة ضائعة مهدورة، إذا لم تمنح قارئها دفعة من القوة لمواصلة الحياة، وشعوراً بالتجدد، ونفحة من الطاقة" 
-هيرمان هسه 

"طالما سألت نفسي: هل سأواصل الكتابة لو أخبروني أن كارثة كونية ستدمر العالم غداً، وأن أحداً لن يقرأ ما كتبته أنت اليوم ؟ . أول إجابة ستقفز إلى ذهني ستكون: "لا"؛ ولماذا أكتب طالما أن أحداً لن يقرأني؟ أما فطرتي فستقول نعم، لا لشيءٍ إلا لأنني دائماً أتمسك بالأمل البائس، فقد يفلت نجم ما من هذه الكارثة الكونية، وربما يظهر شخص في المستقبل يستطيع فك شفرة العلامات التي وضعتها داخل أعمالي. وفي هذه الحالة، فالكتابة؛ حتى لو سبقت نهاية العالم بساعات ستصير ذات معنى."
-أومبرتو إيكو

عابر حياة

50 ر.س
كل عابر سبيل مرّ من هنا.. ترك في قلبي شيئاً من أثر.. منهم من طبع على جبيني قُبلة.. ومنهم من ضمني إلى صدره بقوة كي لا أنسى أن أثمن ما في الوجود ذلك الإنسان الذي بداخلي..
ومنهم من همس في أذني: احترس يا بني فللدنيا وجوه ومواسم.. فلا تغتر بقمة ولا تبتئس بقاع، تذكر أنك تطأ كليهما بقدميك.. وأن الحكمة كنزٌ لا تصل إليه سوى القلوب المثابرة.. المُخلصة!
عرفت بعد كل هذا العمر أن أجمل ما يمكن أن يجود به الزمن على المرء.. حكيمٌ محب وقلبٌ نقي تلقي بهما الأقدار في طريقك !

عظماء أمهاتهم أعظم

40 ر.س
لكي يؤكد المؤلف على تلك المسلمة "وراء كل عظيم أم" تناوله تناولاً أفقياً, وتناولاً رأسياً. فالتناول الأفقي تم من خلال تحليل سيرة جملة من العظماء على مر التاريخ, في أحقاب زمنية مختلفة, ومن توجهات ومشارب مختلفة: قادة, ملوك, رؤساء, مفكرين, كتاب. والتعاطي الرأسي كان من خلال تجربة لدولة شهد لها بتفردها التربوي؛ وهي الدولة اليابانية. والمؤلف إذ يقدم للمكتبة العربية هذا الكتاب؛ يؤكد أن البكاء من النكوص والتراجع, ليس من قصر ذات يد اليد, ولا من عوز في الإمكانات -وإن كانت معوقا؛ إنما البكاء من خساسة الهمم.