اذهب حيث يقودك قلبك

40 ر.س
الهدف الأسمى من هذه الرواية هو التحدث عن صدق المشاعر وبإضفاء الأسماء الحقيقة للأشياء من دون تزييف ، أو تغطيتها بأخلاقيات مفتعلة تريد الجدة التي عاشت أحداث قرن من التاريخ ، وشهدت تغييرات جذرية في العادات وانقلاباً في القيم تريد فقط أن تذكر حفيدتها بكل الحب أنه لا يوجد عدو أسوأ من أنفسنا ، وما نخفيه في قلوبنا وأن الرحلة الوحيدة التي تستحق أن تقوم بها هي تلك التي تهدف للوصول إلى عمق ذواتنا ، إلى البحث عن الصوت الأصلي الموجود داخل كل منا والذي يحميه ويحفظه بداخله.

ارتياب

50 ر.س
أين أجدك الآن؟ بقي ميلٌ واحدٌ على المنزل ياذيبان، من الأفضل أن أناديك باسمكَ الذي اخترته أنت، أكنت مرتابًا حتّى من اسمك يامتعب؟ قل لي إذًا بعد كل هذا العمر، إلى أين يأخذك الارتياب من كل الأشياء؟

كلنا نعرف أن الارتياب شيء ثمين، والشك شيء أثمن، ولكن لايجوز أن يكون كل مانملك، ها أنت مازلت تمشي وحيدًا بصحبة ذاكرة متعبة، تَودُّ الإسراع في المشي ولا تستطيع، قدماك ماعادتا تحتملان.

اسأل قلبك

35 ر.س
لقد استطاعت نوف أن تملك قلبك مهما حاولت أن تحارب أو تنكر أو تسأل فلا هروب من هذا الشعور...
فسأله ناصر:
-" كيف أعرف أن هذا هو الحب؟ كيف أتأكد ممّا أشعر به؟"
فأخذ نواف يدَه ووضعها على قلبه وقال:
-" اسأل قلبك! لن يخدعك ولن يخونك ولن يكذب عليك. هو من سيكون صادقاً معك، لأنه يعلم الكثير.

اغتيال

35 ر.س
كنت أشعر دائما بأننا عرضة للخسارة والفاجعة مهما حاولت مقاومة ذاك الشعور إلا أنه يقيني حتى لو كان في الحقيقة خاطئ، الحب تغديه التحديات الكبرى لكن يقتله الخوف ، وأنا كنت أخوض في اليوم ملايين الحروب العاطفية التي لا يشعلها إلا ارتيابي ولا يطفئها إلا قربك ، هذا القرب الوحيد الذي أتمنى له ديمومة ودفئاً ولكن الحياة تجنبنا على الدوام حدوث ذلك . وتحولنا إلى كائنات خاوية وهشة تقتلها كل هذه المرارة.

الأحلام لا تموت

30 ر.س
أرواحنا إسفنجة وبالمادة التي تتشبع بها تفيض، فلنغرقها إيجابية وتشجيعا حتى نفيض بلغه الأمل ونجفف منابع الإحباط. إن نفش بيننا اليأس فذلك مدعاة لموتنا ونحن أحياء، وإن أفشينا التفاؤل والأمل أحيينا القلوب اليائسة وهي رميم، وبنينا من أحلامنا واقعا لايموت، بل يعيش للأبد.

الأرض المنخفضة

65 ر.س
" أنت نصفي الآخر يا ساباش ، قيمتي لا تساوي شيئًا دونك .. لا ترحل "

ولد ساباش بعد انتظار له دام خمس سنوات وولد أخوه أوديان بعد 15 شهرًا من ولادته .. كبرا معًا ، لعبا معًا ودخل كلاهما المدرسة رغم فرق السن معًا أيضا .. تمضي السنين ويكبر الولدان ويبدأ كل واحد منهما بشق طريقه الخاص فأي طريق ذلك الذي سيجمعهم من جديد ؟!

" رواية ساحرة ومقنعة ، سيرة ملحمية لعائلة تعود جذورها إلى ثورة كالكوتا عام 1967 ، وتمتدّ إلى رود آيلند حتى يومنا هذا .. رواية يتناسل فيها الحدث القصصي مثلما ينسلّ الخيط من القماش .تأملات خلابة في الغياب والاغتراب والضياع بأسلوب رفيع "

الأمة إزاورا

40 ر.س
تحكي الرواية عن محنة الأمة الخِلاسية إزاورا ومعاناتها مع ليونسيو، سيدها المتهتك والقاسي، وعن الحب الجامح الذى يربطها بالشاب ألفارو، ذلك الأرستقراطي المثالي والمناهض للعبودية، وتمثل هذه الأحداث تناقضات المجتمع البرازيلي السياسية والاجتماعية في القرن التاسع عشر، حين كان المثقفون ورجال السياسة منقسمين بين مؤيد لنظام العبودية، وما ينطوي عليه من مصالح اقتصادية واجتماعية، ومناهض لهذا النظام لما يضعه من عراقيل وعقبات عرقية وثقافية تَحُول دون تقدُّم البلاد وسعي المجتمع إلى تحقيق الحرية والعدالة.
تعد رواية "الأمة إزاورا" من أهم النصوص الأدبية التي أنتجها التيار الرومانسي البرازيلي في القرن التاسع عشر. ورغم أن برناردو غيمارايس ألف كتباً أخرى في مجال الرواية والشعر، فإن هذا العمل أكثرها شعبية لأنه أصبح نصاً أدبياً كلاسيكياً في الدول الناطقة باللغة البرتغالية، وتحول إلى مسلسل تليفزيوني لقى نجاحاً كبيراً وتابعه المشاهدون في 150 بلداً وبمختلف اللغات.

الأموات

30 ر.س
رائعة جيمس جويس "الأموات" .. عندما يطارد الماضي الحاضر ويكبّل المستقبل باليأس والجوع والتشرّد، نوفيلا تمثّل درسًا في المهارة الأسلوبية ودرسًا في طرافة المعالجة والعمق.

الأمير الصغير

38 ر.س
قد تم التصويت لرواية « الأمير الصغير » كواحدة من بين أفضل كتب القرن العشرين في فرنسا وذلك في الكتب التي اختارتها صحيفة لوموند. وتحافظ هذة الرواية على المبيعات في جميع أنحاء العالم أكثر من مليون نسخة سنوياً. وقد ترجمت إلى أكثر من 230 لغة ولهجة وبيعت أكثر من 80 مليون نسخ في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من أفضل الكتب مبيعا من الكتب المترجمة من الفرنسية. تدور القصة في 28 فصل تتراوح بين الوسط والصغر والصغر المتناهي في الصغر حيث يهاجر الأمير الصغير من كويكبه في رحلة لإكتشاف الكون و ما به من خبايا.
يقوم بزيارة 6 كواكب سابعها الأرض وفي كل كوكب يتعرف على شخصية تسكنه إلى أن يصل الارض و يبدأ رحلة البحث على الإنسان.

الأمير سيف الدين ونساؤه الأربعون

40 ر.س
تدور أحداث الرواية حول قصة أمير كره الإمارة لما تفرضه عليه من قيود و نمط حياةٍ لا يحتمل الارتجال و العفوية ، يمضي هذا الأمير حياته متخفّياً تارة و مصرّحاً بهويّته تارةً أخرى باحثاً عن امرأةٍ كاملة منتظراً تلك الفرصة التي تجمعه بها كي يخلص لها ، إلّا أن طريق البحث عن تلك المرأة لم يكن ممهّداً ، بل كان محفوفاً بالعديد من النساء اللاتي كان الأمير سيف الدين يتوهم في كل امرأةٍ منهن بأنّها ضالّته المنشودة لكنّه كان في كل مرّة يصبح شاهداً على حماقةٍ نسائية تشير له بأن محبوبته لم تولد بعد.

البعث

70 ر.س
تتحدث رواية البعث عن الشاب الروسي الثري ديمتري وكاترين الفتاة الفقيرة واليتيمة التي تعيش مع خالتيه الثريتين.. اثناء زيارة ديمتري بيت خالتيه يتعرف على كاترين وتنشأ بينهم علاقة وبعد ان اغواها وغلب الشيطان وحصل على ما يريد تركها مع مبلغ من المال ورحل الى العسكرية ولم يعد بعدها الا بعد سنوات عديدة، ولكن بعد عودته لم يجد كاترين في ذاك المنزل الذي تركت فيه جراحها واتجهت الى حياة اخرى لم يكن متوقع ان ترمي نفسها في هذه النار ولكن هكذا شاء القدر.. وبعد مدة يترك العسكرية وينضم الى لجنة المحلفين وتكون المفاجأة اثناء وجوده في قاعة المحكمة وتكون امامه قضية قتل وسرقة وأحد المتهمين فيها كاترين وبسبب نسيان المحلفين كلمة واحدة تسببوا لكاترين بالاعمال الشاقة والنفي الى سيبيريا. فياترى ما قصة كاترين؟ وكيف كانت ردة فعل ديمتري ومالاحداث التي ترتبت على هذا اللقاء؟ وهل تعرفت ماسلوفا عليه؟ وكيف كانت النهاية؟ والكثير من الاحداث والقضايا التي تضمها سطور هذه الرواية.

التحول

50 ر.س
تعد الرواية الأخيرة التي كتبها «ستيفان زفايغ»، قبل أن ينتحر وينهي حياته في منفاه الاختياري بالبرازيل، معلناً استسلامه أخيراً أمام وحشية الحرب، وتحولات عالمه القديم ..

التحول

45 ر.س
عندما استيقظ غريغور سام-سا من نومه ذات صباح عقب أحلام مضطربة، وجد نفسه قد تحول في سريره إلى حشرة عملاقة. كان مستلقيًا على ظهره المدرع القاسي، وعندما رفع رأسه قليلًا رأى بطنه المقوَّس البني اللون مُجزّأً إلى فصوص مقوًسة قاسية، وغظاء السرير المقلقل عند ذروة البطن يكاد ينزلق كليًا. وكانت أرجله المتعددة رفيعة على نحو بائس، مقارنة بحجم جسمه، وترتعش أمام ناظريه بعجز.


"يُعد فرانتس كافكا أهم كُتاب اللغة الألمانية في عصرنا. وأهم نوفيللا كتبها هي التحول."
- فلاديمير نابوكوف

"يمتلك كافكا قدرة نادرة على إيداع الأمثولات. وعلى الرغم من ذلك فإنه لا يستنفذ نفسه أبداً فيما يُمكن تأويله، بل هو يتخذ بالأحرى كل الإجراءات التي تلزمه، لجعل نصوصه غير قابلة لتأويل أحادي. وعلى الإنسان أن يتلمس طريقه فيها إلى الأمام بحذر وعناية وارتياب."
- فالتر بنيامين

الحب والظلال

40 ر.س
تدور أحداث الروايه في دولة من دول أمريكا اللاتينية، وتبنيها على واقعة حقيقية حدثت في بلدة لونكين، حيث تم اكتشاف مدفن سري في منجم مهجور، أخفى فيه رجال الدرك جثث خمسة عشر فلاحا من أهالي المنطقة.
تنسج إيزابيل قصة حب خلف تلك الظلال القاتمة، لتمدنا بالأمل، وتؤكد على المشاعر الإنسانية الراقية التي لا يزلزلها ظلم، ولا تمحو وجودها تعقيدات الواقع.
رواية مميزة بسردها السلس ولغتها الواضحة كما أن أسلوب سردها المميز ساهم فى تكوين حبكة قوية زادت من عنصر التشويق والإثارة بالرواية.

الحسد

42 ر.س
تتناول الرواية واحدة من أهم الأفكار التي أُثيرت على الساحة في بداية العصر السوفيتي؛ إنها قضية "المواطن السوفيتي الجديد". طرح لينين والسلطة السوفيتية الأولى تصورًا محددًا عن المواطن السوفيتي وهو تصوّر: "البطل الاشتراكي" الذي امتلأت به صفحات الأعمال الدعائية للسلطة التي انتهجت أسلوب الواقعية الاشتراكية. في هذا العمل يكشف لنا "الحسد" عن رجلين يرفضان النظام السوفيتي الجديد, ويحسدان أبطاله الجدد, وينددون بقيَمِه الآلية التي ستقضي على كافة المشاعر والعواطف في سبيل الأيدولوجيا وسيطرة الآلة، لكن الفشل يلازمهما طوال الوقت. يغوص العمل في تناقضات معقدة بين العالم القديم والجديد، الأغنياء والفقراء، الكراهية والحب. هذه الصراعات هي التي شكلت المجتمع السوفيتي الجديد في تلك الفترة، وبالتالي تُطرح التساؤلات عن ماهية البطل الحقيقي وسُبُل الخلاص. "الحسد" رواية عن روسيا التي لا تصدَّق, في فترة مربكة للغاية؛ روسيا المليئة بالأحلام والأكاذيب والخداع، وبالطبع: "الحسد"

الحلم الأخير

42 ر.س
أنا لست وردة في مدينة أنا أشعر أني مدينة من ورد.. إن كنت أهرب منذ زمن متطفلي المشاعر ومتلصصي الأشعار.. فذلك لأني أفخر بوردي وتربتي ونبضي. وقد أفتحها أمام خربشة قطة صغيرة على أعتابها لا أستطيع تمالك نفسي أمام قطعة حلوى لست مندفعة في كل شيء لكنني اندفعت إلى عينيك أنا أخاف من كل غريب لكنني شعرت بوطني في لمسة كفيك قد أتلاشي إن فقدت وطني يوماً.. قد أحيا فقط على أمل أن أُدفن في ترابه قد انتحب على ضريح روحي.. إن رأيت فاتح مدائني على أعتاب مدن أخرى لا تدفعني للهلاك.. أبقي على قلبي دائماً أمام عيناك.

الحياة حلم وخوف

40 ر.س
حكايات السفن الغارقة في الزمن القديم تخبرنا عن الكثير من المعاناة . وفي كثير من الاحيان يتم إنقاذ ضحايا السفن المحطمة من الغرق ليموتوا ميتة بائسة من الجوع على ساحل قاحل و آخرون يلاقون موتاً عنيفاً أو عبودية.

الخوف

20 ر.س
إنها حكاية امرأة من داخل الوسط الأرستقراطي ملت حياة الرتابة فرامت المغامرة، وخلعت أغلالها، لتجد نفسها مكبلة بأغلال جديدة. وبين نداء الذات وسطوة المجتمع خيط مشدود على الهاوية تقف عليه البطلة مسكونة بالرعب وحيدة لا أحد يشاركها حالها.