المدينة المدمرة

50 ر.س
لدى "نيفيل شوت" أسلوب مشوّق في كتاباته بالدمج بين الرومانسية والدراما والتشويق. وتعتبر "المدينة المدمرة" خير مثال على هذا المزيج من روعة الأسلوب. تتحدث عن موظف بنك محترم وناجح خاطر بثروته وسمعته ليعيد الصحة والعمل لمدينة ميتة، والتي يسكنها ضحايا الإفلاس. هذه قصة رجل عظيم وإنسان يراهن على العدالة والإخلاص.

المسلخ رقم 05

45 ر.س
كان كورت فونيغوت شاهدا لما حدث في دريسدين .كان محتجزا في أحد المسالخ مع آخرين من جنود الحلفاء الذين تم أسرهم أبان المعارك على أيد الألمان .. لقد نجا فونيغوت من المحرقة لسبب منطقي وهو أن المسلخ الذي أحتجز فيه كان مشيداً تحت الأرض ، وحتى يُجسم فونيغوت الفظائع التي نتجت عن قصف دريسدين بالقنابل الحارقة فقد عمد إلى كتابة رواية تجلت فيها عبقريته على الصعيدين التقني والفكري من أجل أن يسبغ على كارثة دريسدين أبعاداً غير مألوفة تجعل منها حادثا تفوق واقعها التاريخي وتند عنه.

تعتبر الرواية من أوسع الروايات رواجا وشعبية في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية وتعزى شعبيتها لاعتمادها بقوة على رصيد روايات الخيال العلمي فالأسطورة المبتدعة تنفخ الروح في نص الرواية هي أسطورة السفر للفضاء.

النمل

37 ر.س
أصدر برنار سنة 1991 روايته الأولى (النمل) التي حظيت بنجاح منقطع النظير، وهو لم يتجاوز بعد الثلاثين من عمره. يقترح برنار فيربير في أعماله نوعاً جديداً من الكتابة الأدبيّة يدعوها “الخيال الفلسفيّ”، والتي هي مزيج من الخيال العلميّ والفلسفة والمعتقدات الروحيّة. يصبو فيربير إلى فهم مكانة الإنسان داخل هذا الكون عبر وجهات نظر، متعدّدة وغريبة، خارجة عنه: حيوانات، أشجار، آلهة قديمة، وحتّى سكّان محتملون من خارج الكوكب. تستقبل أعمال برنار فيربير بحفاوة ليس في فرنسا فحسب، وإنّما في العالم. غير أنّ ثلاثيةّ النمل -والتي تشكّل هذه الرواية كتابها الأوّل، إذ لحقها يوم النمل 1992، وثورة النمل 1996 -تبقى هي الجوهرة في تاجه الإبداعي، والسمة التي منحت تجربته النكهة الفريدة التي اختصّ بها، وألهمت كتّاباً آخرين.

امرأة بين صديقين

35 ر.س
عندما تنهي هذا العمل ستجد على الأقل موقف واحد يمثلك، كما أنني أعترف أنه هنالك الكثير مما يمثلني شخصيًا، لم أستطع الفكاك من التجلّي بنفسي في بعض الأحداث فوجدتُني في غمارها، بمعنى آخر ربما نحن معًا في هذا المأزق، دون أن يرى أحدنا الآخر، إذا وجدتَ نفسك؛ لوّح لي بيدك.. حينها ستشعر بكلماتي قد لامستك بحب.

انتقام الغفران

60 ر.س
هل تحب القصص ؟
مارأيك إذن بأربع حكايات مختلفة ، تبدو منفصلةً ظاهرًيا لكنها مشدودة بخيطٍ واحد ( الغفران ) ! ومحكومةٌ بهاجسٍ واحد هو الغوصُ داخل النفسِ البشريّة .
سيدة مسنة وجدة مثالية ، عطوفة وحريصة على مساعدة الغير لكنها متهمة بجريمة قتل !
زيرُ نساء ثري يستغل براءة امرأة عاشقة وينتزع منها طفلها. فأيّ درسٍ يمكنُ أن تستخلصه الطبيعة البشرية من مأساة كهذه؟
رجل قاسي القلب يستعيدُ إنسانيّته بفضل طفلة، كان يغرق معها في قراءة رواية الأمير الصغير ، قبل أن يدرك في أحد الأيام أنه هو من كان وراء إسقاط طائرة كاتبها المفضل.
امرأة تزورُ بانتظام قاتل ابنتها، هذا الذي حوكم في جرائم قتل خمس عشرة فتاة. هي لا تكتفي بزيارته فقط وإنما تروّض وحشيّته وتحاول إخراجه من عزلته. فلماذا تفعل كل ذلك؟ 
هذا هو الاختبار الإنساني الذي يقدمه إيريك إيمانويل شميت لقرائه، اختبار الغفرانِ في مواجهة الانتقام.

أليس الغفران في النهاية، انتقامًا في حالته البكر؟

بائع الهوى

50 ر.س
في جو من الغموض والدراما الإجتماعية تقع أحداث هذا العمل الروائي.. أسئلة لا جواب لها إلا بالنهاية الصادمة لكل شخصيات العمل.

بالعين المجردة

52 ر.س
طارت تلك الرسمه التي جمعت العائلة ،أحترقت بين لهيب النار المنثور، سيارات رجال الشرطه تحاول السيطرة على المكان ، المكان محاصر بسيارات الاسعاف ، ونداء عاجل بإخلاء المطار، ما الفائده من ذلك. فقد ذهبت من كانت تروي لي القصص ، ذهبت من كانت تمسح دمعتي ...

دائماً في كل موقف وحكاية هناك موقف شاذ، منزل من طابق واحد ، هناك صحن واحد مختلف، هناك حلوى واحدة خاصة ، تعامل خاص ،ساعة خاصة ، وشخصاً واحداً هو ... !

بذلة الغوص والفراشة

35 ر.س
الروائي الفرنسي "جون دومينيك بوبي" تعرّض لجلطة دماغيّة أصابته بشلل تام عدا عينه اليسرى، بعد غيبوبةٍ دامت ثلاثة أسابيع. حالة نادرة الحدوث تسمّى ب”متلازمة المنحبس” (Locked In Syndrome). تمكّن بفضل تلك العين من التواصل مع المحيطين به، رفّة واحدة ل”نعم” واثنتان ل”لا”.
بعدها وضعت له اختصاصيّة النطق بالمستشفى البحري ببارك أبجديّة جديدة مرتّبة حسب أكثر الحروف استعمالا في اللّغة الفرنسيّة، تتلى عليه الأبجديّة وحين يصل إلى الحرف المطلوب يرفّ مرّة واحدة بعينه اليسرى، ليكوّن كلمات تعبّر عن حاجاته وطلباته. حتّى قرّر أن يكتب كتاباً يسرد فيه بيوغرافيا حول حياته بالمستشفى بجسد غير متحرّك وثقيل مثل بدلة الغوص وروح مرفرفة مثل فراشة تتجوّل به في كلّ مكان.
تطلّب ذلك 200000 نبضة جفن حتّى يحرّر “دفاتر رحلة ثابتة” كما يسمّيها. صدر الكتاب يوم 5 مارس 1997، أي قبل أربعة أيّام من موته.

بعد أن تحطم قلبي

35 ر.س
في اليوم الثلاثون من نوفمبر بدأت الحكاية!

بعد الساعة الواحدة

25 ر.س
حكاية تدور أحداثها في مخيلتها وتعيش تفاصيلها بكل مشاعرها إلى أن تدمرها وتقضي على كل شيء في حياتها.

وفي نهاية المطاف نعود للتساؤل هل ما حدث في حياة وجيدة واقع أم الخيال؟

حيث كانت الأحداث كلها بتوقيت الساعة الواحدة بعد ممنتصف الليل.

بوذا في العالم السفلي

30 ر.س
الكتاب يصور متاهة المهاجرات في حلقة منسية من تاريخ اليابان الحديث، وهي كما يقول مترجمها في مقدمته المستفيضة لها: أوديسة من نوع خاص… إبحار إلى ديار بعيدة دونما أمل في العودة…. ارتحال مجموعة فتيات معدمات من أرياف اليابان وقراه المنسية بحثا عن زوج يحفظ لهن عيشا غير الذي كن يعشنه في مزارع الأرز البائسة. بنات أغلبهن عذارى يحملن صور أزواج لا يعرفنهم، وألبسة تقليدية بسيطة، وأشياء أخرى حميمة يحفظنها بين دفوف كتب من نوع “مرحبا أيتها الآنسات اليابانيات!” أو “دليل المسافر إلى أمريكا” أو “عشر طرق لإمتاع الرجل”، ويخبّئن بين الضلوع أسرارا لا يبحن بها لأحد، ورغائب ومخاوف. رغائب أنثوية بفرحة العمر، ومخاوف منح الجسد لرجل مجهول في بلد مجهول.

بوسطن نافذة على القلب

30 ر.س
إنّ الاحاديثَ العفوية بينك وبين شخصٍ ما، من مكانٍ ما على وجه الأرض كافيةٌ أن تبني جسرٍ من الودِّ بينكما، بين إنسانين وبين ثقافتين مختلفتين إنّهُ جسرٌ معدنه المحبة وأطرافه الأحاديث العفوية.

بيدرو بارامو

40 ر.س
بيدرو بارامو كتاب ليس من السهل الامساك به ، كتاب غزير لا ينضب معينه، إنه رحلة غير مألوفة يقاد إليها القارئ من يده عبر روح خوان برثيادو الطيبة إلى أعماق البديهة وليست جميع الرحلات إلى كومالا متشابهة دائما ولا تتكشف فيها الاركان ذاتها لجميع الزوار، لذلك فإنه من الصبيانية التزام تفسير واحد لبيدرو بارّومو.

بينما أرقد محتضرة

32 ر.س
يرسم الروائيّ الأمريكيّ ويليام فوكنر الحائز جائزة نوبل للآداب سنة 1949 في روايته «بينما أرقد محتضرة» صوراً للحياة في الريف الأمريكيّ النصف الأوّل من القرن العشرين، حيث تتخضّب تلك الحياة بالصعوبات الكثيرة. يرصد من خلال توصيفه لتلك الحياة، بما فيها من معتركات وصراعات، تقاليد الناس وعاداتهم وتطوّرهم، أوجاعهم وآمالهم والتحدّيات التي يواجهونها في سبيل تحقيقها، وغير ذلك من جوانب التمرّد والشكّ وصراع الدواخل، ناهيك عن سجالات فلسفيّة يجريها بين شخصيّاته وواقعها.
تبدأ الرواية بتصوير حالة آدي بندرن، وهي ربّة أسرة وأمّ لأربعة أبناء وبنت وحيدة، راقدة على فراش الموت تنازع وتحتضر، يزورها بين الحين والآخر جيرانها ومعارفها، تكون رغبتها الأخيرة هي أن تدفن في مقبرة ذويها في مدينة جيفرسون البعيدة عن بيت زوجها آنس بندرن ومزرعته. لذلك يحتاج الأمر إلى نقل جثمانها بالعربة بعد موتها، ما يخلق حراكاً مستمرّاً ويؤجّج صراعاً دائمَ التجدّد.

ة النسوة

40 ر.س
تجبر الظروف "أزهار" على العمل كبائعة في محل لبيع العطورات وأدوات التجميل يُدعى "سدرة". وهناك ينكشف لها عالمٌ آخر لم تتوقع وجوده؛ عالم الزبائن، والعلاقات بين البائعين، وحياة المول. تكتشف <أزهار> وهي تتعرف على زميلتها المطلقة وصاحبة الجمال الصارخ <رنيم>، وزميلتها الأخرى <غالية> التي تعمل في محل لبيع الملابس النسائية، بأن المول ملجأ للأرواح الضائعة وكأنه مكان استراحة في حياة من يزوره أو يعمل فيه.

تألمت فتعلمت

20 ر.س
روح بريئة أتعبها المرض كثيراً، ولكنها استطاعت
أن تتحدى كل شيء بمقابل ابتسامة.

نصيحتي: قف وحيداً وكن قوياً، ولا تجعل أحداً يشعر بضعفك.

تحت سماء كوبنهاغن

48 ر.س
حين تلقّى رافد رسالة هدى التي تطلب فيها أن يترجم رواية لها من الدانماركية إلى العربية، فوجئ بأنها تعرفه معرفةً راحت تطلعه على تفاصيلها تدريجياً. هكذا تتداخل فصول روايتها مع روايته هو لتلك العلاقة العاطفية التي نشأت بينهما عبر البريد الإلكتروني.

رواية تحكي تجربة حب بين المراهقة التي ولدت في كوبنهاغن لأبوين عراقيين، والرجل الناضج الذي دفعته ظروف العراق للهجرة إلى الدنمارك.

تحرير

25 ر.س
عندما نفقد شخصاً عزيزاً علينا سنفقد أنفسنا أيضاً وسنمر بأصعب فترة حياتية ولكن لا تدع هذا يدوم طويلاً لكـي لا تبدأ بمراسم جنازتك ويفوت الأوان، فتغلب على جميع أوجاعك وتصالح مع أحداثك وكف عن ظلم ذاتك فحان وقت التحرير.