من أي شيء خلقت

35 ر.س
الرواية الفائزة بجائزة الإمارات للرواية ، فئة الرواية القصيرة.

موسيقى التمرد

65 ر.س
"مبتكر جدا وطموح . . . موسيقى الثوار يظهر الألفة المذهلة مع أشكال مختلفة من الموسيقى الراديكالية . . . عايدي تعمق تحت سطح القوالب النمطية . . . مجموعة من الصراعات المذهلة، تتناول موضوعا نادرا ما عولج في شكل كتاب.” 

- جانيت ماسلين، نيويورك تايمز

 

"ببساطة عمل عبقري، فريد من نوعه، عابر للحدود الوطنية بلا جهد، ومكتوب بشكل رائع عن الهيب هوب وثقافة الشباب المسلمين الجديدة." 

- مارك لينش، واشنطن بوست

 

"موسيقى الثوار" ليس له سابقة أو نظير في التأريخ الموسيقي . . . عمل العايدي كمؤرخ، وعالم موسيقي، وصحفي ولاهوتي، ولم يكن ذلك عملاَ سهلًا. . . وهو أداء مبدع للمعرفة التاريخية والملاحظات الثقافية، كما هو الحال في معهد الدراسات المتقدمة على الشخصيات والمجتمعات المحلية." 

— المجلة الأكاديمية الأمريكية للدين

ميتتان لرجل واحد

30 ر.س
في هذه الرواية ينعكس مشهد المأساة حول عدم تصديق الموت الفيزيقي في لحظات الحياة بشطحاتها وصدامها خارج ملفات القيود الحياتية، الحياة بأشجارها وعصافيرها, وبهدوئها وأعاصيرها والتوق لكل ما ترميه وما تمن به, فبعد أن يموت بطل القصة يبدأ الذهول عند أصدقائه وعشيقته, ويتحول ذلك الذهول الى ألفة واستمرارية في مغامراتهم وكأنما الأمور طبيعية, يتضعضع العالم أمامهم ويتحول ذلك العشق الحارق الى سعير في الحانات والشوارع ويتبادلون النخب, فانتازيا مخيفة ملفعة بعظمة شفافية التعامل مع المجهول, وتفجير حدود العالم.

نار المرخ

40 ر.س
رواية تاريخية تتحدث عن حياة البادية وكيف كان الصوت العالي هو مصدر القوة . إذ كان الغناء الجهير من مكونات البيئة البدوية وكان ترديد الصوت العالي في العراء رخصة طبيعية تمنح المشاعر حرية الانبعاث بصورة أكبر.

ناسك في باريس

45 ر.س
تقول زوجة كالفينو إستر في مقدمة الكتاب:
"وبعد مرور عدة سنوات، وجدت ملفاً عنوانه مقتطفات من سيرة ذاتية يضم مجموعة نصوص وعليها ملاحظات كتبها عن تواريخ نشرها لأول مرة. من الصعب ولعل من المستحيل فهم كيف كان كالفينو سيقدم هذه الأعمال، والتي تركها بترتيب زمني ...
يبدو لي كتوثيق سيرة ذاتية – وليس كقطعة أدبية –"

نالوكيت

50 ر.س
كلمة “نالوكيت” تعني ذاك البيت القديم الهندي العريق الذي يخفي في طياته حكايات طويلة عريضة عن الحياة الاجتماعية والدينية والحضارية في ولاية كيرالا الهندية لفترة طويلة، والرواية بالإضافة إلى ما فيها من تاريخ للحياة الاجتماعية، فيها لغة وخيال محبوكان بعناية، فيما تخوض أحداثها حول الحبّ والبطولة والمغامرة.

نحتاج أسماء جديدة

50 ر.س
رواية غنية بالمشاعر الإنسانية الشفافة والصادقة. سلطت فيها الكاتبة الضوء على الوضع السياسي لبلد يعاني من أخطاء سياسية جمة ومن ضغوطات غربية تطالب بالديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والحريات وانتخابات نزيهة وتفرض عقوبات يدفع ثمنها في النهاية هؤلاء الأطفال الذين يهمشون ويجوعون ويبقون بدون مدارس. ما في أمريكا فقد سلطت الكاتبة الضوء على الوضع المزري للمهاجرين غير الشرعيين في أمريكا وعلى الانتهاكات التي ترتكب بحقهم من أصحاب العمل الذين يقومون باستغلالهم. تبدو الرواية في النهاية بشقيها في أمريكا وفي زيمباويه وكأن بلداً يرد على الآخر وثقافة على ثقافة أخرى. اربط الأحزمة جيداً ستقودك دارلنغ إلى أمريكا التي لاتراها على شاشات التلفاز، أمريكا سوداء مخصصة للألم الأفريقي المهاجر بحثاً عن الكرامة الإنساني.

نساء صغيرات

80 ر.س
تتحدث الرواية عن حياة أربع فتيات ( ميغ ـ جوـ بيث ـ آيمي...مارش ) عاشوا في زمن الحرب التي اندلعت بين الشمال والجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد رحل والدهم مع الجيش ليساعد في العناية بالمرضى والجرحى. وقد كانت عائلة مارش في الماضي من العائلات الغنية الا أن والدهم فقد أمواله وهو يحاول مساعدة صديق له. عانت العائلة من الفقر المتقع الا أن هذا لم يمنعها من مساعدة الفقراء والتخلي عن متعهن في سبيل اسعاد أي شخص محتاج، وبسبب طيبة قلبهن واخلاقهن تتعمق أواصر الصداقة بينهم وبين السيد العجوز وحفيده في المنزل المجاور. تمر العائلة بسلسلة من المواقف المحزنه ولكنها بالمقابل لا تخلو من المواقف السعيدة والمفرحة والتي تحرك مشاعر القارئ عند قراءته لهذه الرواية.

نسيان كوم

40 ر.س
في روياتها " نسيان دوت كوم " تعبّر أحلام بلغتها البديعة التي تميّزها دائماً عن مشاعرها كأنثى تواجه ما يواجهه النّساء عامةً من الوقوع تحت سلطة الرّجل و تعبّر عن الصّراع بين الرجل و المرأة من حيث تملك الرجل للسلطة في العلاقة بينهما ، تنتصر أحلام مستغانمي للمرأة عبر التعرّض لتجاربها و التحدّث عن حقائق و تفاصيل تضيف إليها لمسة روائيّة تأخذ الخيال ، فتصبح الكتابة مزيج بين الواقع و الأفكار الشخصيّة للكاتبة و نظرتها للحياة و العلاقات و بين الخيال الرّحب الذي يأسر عشاق القراءة ، بالإضافة إلى وضع ذلك في قالب روائي محكم يتميز بلغة قوية تنتصر لها أحلام دائماً .

نيرنج

45 ر.س
نيرنج، نافذة مفتوحة على عوالم ألف ليلة وليلة ونفحة ممّا سكتت عنه شهرزاد. من محلّة الكرخ ببغداد وبساتين البصرة أيّام بني العباّس إلى أرض الفايكنغوما وراء بحر قزوين، جسر من الحكايات يتداخل فيه الخياليّ بالواقعيّ، فتُعزى الأحداث إلى السحر وتسخير الجنّ تارة وإلى فعل البشر وتدبيرهم تارة أخرى، وتعكس مرآة الخُرافة النورديّة بما فيها منتطاحن الآلهة وبطشها بالعباد صورة حُكّام بلادالإسلام في ذاك الزمان وما هُم عليه من تناحر واستبداد، وما خيبة ظنّ الإفرنجيّ هوسكولد، الذي حلّ ببلاد العرب هاربًا من همجيّة بني قومه وفوضاهم إلاّ إقرار بهذا التطابق. بيد أنّ في الرواية أيضًا حضوراً لقُوى الخير بدءًا من مريم وتضحيتها لأجل هوسكولد مرورًا بأثيرٍ الُمجتهد في فضح غيّ الطغاة وابن الهلال وصحبه من العلماء النزهاء وصولاً إلى قائم المقام المُنتصر للحقّ والمخلص له، أمّا رحى الصراع بين الفريقين فدائرة على الأرض عرضًا وبين ثنايا الكُتب أساسًا، كيف لا وسرّ أسرار الرواية ليس سوى كتاب... كهذا الذي بين أيدينا.

نيلوفر أسود

57 ر.س
“ثلاث نساء كنّ يعشن في إحدى القُرى. كانت الأولى شرّيرة، والثانية كذّابة، والثالثة أنانية. أعمارهن كانت متفاوتة. متفاوتة تماماً. كانت الأولى قد تخطت الثمانين وكانت أرملة. الثانية كانت في السادسة والثلاثين ولم تكن قد خانت زوجها أبداً. إلى حدِّ اللحظة. الثالثة كانت ستبلغ الحادية عشرة قريباً وكل فتيان مدرستها يطمعون أن تكون حبيبتهم.

لا بدَّ أنكم فهمتم. هنّ الثلاث كنّ مختلفات. ومع ذلك كنّ يتقاسمن نقطة مشتركة، سراً، نوعاً ما: هنّ الثلاث كنّ يحلمن بالمغادرة. أجل، مغادرة جيفرني، تلك القرية الشهيرة التي يثير اسمها الرغبة لدى كثير من الناس في اجتياز العالم بأكمله فقط من أجل التنزه فيها بضع ساعات. شيء غريب، الرغبة في مغادرة جيفرني. ألا تعتقدون ذلك؟

هل فعلها ؟

25 ر.س
هل فعلها؟" و"ليبوريلا": قصّتان بديعتان للكاتب النمساوي ستيفان زفايغ، تكشفان عن الروابط الخفيّة بين الإنسانيّ والحيوانيّ وتضعان الإنسان وجهًا لوجه مع حقيقته الباطنة..

هيلين كيلر وآن سوليفان

40 ر.س
بعدد حبات الرمال, وبغزارة زخات المطر, وتدافع أمواج البحار, وتساقط أوراق الشجر؛ يَقدم للدنيا ويخرج منها البشر.
كم منهم ولد ومات ولم يُعرف في أرضه, فضلاً عن بقية الأراضي !؟, وكم منهم عاش ومات ؛ وقد كان كل باعثه كيف يأخذ من الحياة, لا ما يعطيها!؟ أين كل هؤلاء؟ أين ذكرهم وذكراهم؟ فقط في أديم الأرض , لا تحس منهم من أحد, أو تسمع لكم ركزاً, ولا ذكرى.
فقط العظماء هم من يبقى لهم ذكر؛ بما قدموه, نحتوا اسمهم في عقول البشر بما قدموا لهم, وحققوا الكثير مما رنوا إليه بالعزيمة والإصرار.
والتاريخ - كما يُقال- ليس أعمى فهو يعرف من يكتب. والتاريخ في تلك الصفحات سيكتب عن شخصين استثنائيين, أقل ما يقال عنهما: 
إنهما عظيمتان (هيلين كيلر ، وآن سوليفان) التلميذة والأستاذة.
فهيلين أول شخص كفيف أصم يتلقى تعليماَ كاملَا حتى المرحلة الجامعية. كما أنها اعتُبرت حدثاً تعليمياً إذ ذاك. وسوليفان معلمة أسطورة؛ سبقت معظم النظريات الحديثة التي ينادي بها اليوم، وتغلبت على كل الصعاب؛ حتى ساعدت الجدار الحجري - بتعبير هيلين كيلر - أن يتكلم، بل يجوب العالم؛ فيضيف للحياة حياة، وللمعاني معاني.

وتصدق الأحلام

20 ر.س
إني مدّللة كونَ روحك لي وحدّي، متنعِّمة بحبك، وحنوِّ صدرك الذي يسعني دائماً ويدك التي تطولني قبل أن أسقط .. والله أكبر لن نفقِد بَعضُنَا سنلتقي في مدينةٍ صغيرة لا تسع إِلَّا  كلينا، وإن تاه بي الطريق سأكون دائماً في طريقي إليك.

وسادة من عشب

40 ر.س
تتناول الرواية رحلة رسّام وشاعر هايكو، وهو يصعد الجبل من قرية ناكوي التي يسكنها، بسلام، إلى حيث يقع نزل المياه الحارّة باحثاً عن السكينة، وخلال الرحلة يروي سوسيكي سيرة الشعر والفن والثقافة، ومعاناة المثقف في أي مكان بمواجهة لاءات الكتابة التي هي بلا حدود أو جدوى.

وستكتشف الكنز الذي بداخلك

60 ر.س
تسرد هذه الرواية الجميلة قصة أليس، امرأة شابة ملحدة ، تسعى إلى مساعدة صديقها جيرمي كاهن في إحدى القرى الفرنسية، في خضم مهمتها هذه، تجد أليس نفسها مدفوعة إلى طرح أسئلة وجودية، غنية بالاكتشافات، تدخلها عالم الروحانيات، وتكشف لها حقيقة لم تشك أبداً بوجودها.
في روايته الجديدة العميقة والجذابة، يأخذنا لوران جونيل إلى عالم رائع ، تتقاطع فيه الفلسفة والروحانية وعلم النفس وتنمية الذات، ويدعونا لآن نطرح الأسئلة الصحيحة ، أن نجرب الحياة، وأن نعثر على ذلك الكنز فينا... الذي فقدناه.

وطني قفص الحرية

38 ر.س
ألم أصدقكِ القول يوماً أنكِ الشطر الحيوي في جسدي؟ بل وأنكِ ذلك الوتين الذي في أحشائي فإنَ رحلتِ رحلتُ معكِ بلا انتظار، وإن اكتويتِ اكتويت معك بلا اختصار، وأنكِ ذلكَ البصيص من الأمل في كسرةِ روحي، واجتثاثُ صبري صدقيني. 

إنك يا أوباليّة لي كإشراقةِ الشمس، فمن ذَا الذي يُطيق عمره ليلاً سرمداً بلا ضيا؟

وقست قلوبهم

45 ر.س
تحكي الرواية معاناة طفل، ولد منبوذًا من عائلته، يعيش مع والده المسن وأخوه الأكبر وأطفاله، حيث يتحمل مشاق الحياة ويلزم بالعمل في سن صغير ، حيث يكون رب عمله أيضا رجلا مسنًا، لا يلبث أن يموت .
ولأنه لم يرزق بالأطفال وليس له عائلة أيضا يترك له إرثه كله.